أفضل 7 نصائح للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة

أفضل 7 نصائح للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة

أفضل 7 نصائح للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة

يعكس الجلد الحالة الصحية لبشرتنا، فهو يعتبر طبقة الدفاع الأولى ضد العالم الخارجي، وعليه لا بد من تعلم كيفية الاعتناء به بشكٍل جيد حتى يتمكن بدوره من الاعتناء بنا وبمظهرنا. وكنا قد أخبرناكِ عن كيفية المحافظة على نضارة البشرة في الخريف؟

ias

كثيرة هي الطرق وأساليب الروتين اليومي للحفاظ على نضارة البشرة وتوهجها، ولكن بعضها غير فعّال وناجح، فما رأيكِ أن نتعرف سويًا على أفضل هذه النصائح؟

حافظي على رطوبة بشرتك

يتكون جسمنا من 60% من الماء، ولكي يعمل بشكل صحيح، من الضروري الحفاظ على رطوبة الجسم. بشرتنا حساسة للغاية، وهي تستجيب للتغيرات في درجات الحرارة، مما يؤدي إلى التعرق أثناء الصيف والشعور بالبرد أثناء الشتاء. إن شرب الكثير من الماء ليس فقط من أجل العناية بالبشرة، بل يجب أن تكون عادة محورية للحفاظ على صحتك البدنية أيضًا!

حيث أكد الخبراء بأن شرب كمية كافية من الماء لا يروي عطشك فحسب، بل يحافظ على رطوبة بشرتك ويحافظ على حصولك على بشرة صحية كما يعمل على تجديد خلايا الجسم وتعزيز الدورة الدموية. وتعرفي أيضًا على أسرار العناية بالبشرة التي لم يخبرك عنها أحد!

أفضل 7 نصائح للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة
الحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة

ضعي كريم الواقي من الأشعة فوق البنفسجية

يمكن للأشعة فوق البنفسجية الضارة المنبعثة من الشمس أن تسبب اسمرار البشرة وتلحق الضرر بأنسجة الجلد المرنة والكولاجين. فقدان المرونة يجعل الجلد يبدو مترهلًا، ومتمددًا، ومتجعدًا. يزيد التعرض للأشعة فوق البنفسجية أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الجلد ويسبب النمش وتغير لون الجلد والتصبغ والبقع العمرية. لذلك، من الضروري وضع واقي الشمس لتجنب تعرض بشرتك للأذى من هذه الأشعة الضارة. حيث تحمي كريمات الشمس بشرتك بشكٍل فعال، فهي خيار علاجي ناجح لحماية البشرة من ظهور علامات شيخوخة الجلد المبكرة.

تناولي الأكل الصحي

ما تتناولينه من طعام ينعكس على بشرتك. فتناول الطعام الصحي لا يبقيك نشيطة وصحية فحسب، بل يغذي جسمك أيضًا من الداخل، مما يجعل بشرتك متوهجة ونضرة. لقد طورت الدراسات البحثية العلاقة القوية ما بين التغذية الجيدة والبشرة الشابة.

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين C وA وE وK يمكن أن تحمي البشرة من الآثار الضارة للجذور الحرة. كما أنها تعزز الشفاء بشكل أسرع وتحسن نسيج الجلد. يجب استهلاك الأطعمة الأخرى الغنية بالسيلينيوم والزنك وأحماض أوميغا 3 الدهنية والدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة لأنها تحافظ على صحة بشرتك وتوهجها. وفي هذا السياق تعرفي على خطوات العناية بالبشرة على الطريقة الكورية لبشرة مذهلة.

أفضل 7 نصائح للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة
بشرة صحية ومتوهجة

نظفي بشرتكِ جيدًا قبل النوم

يعد تنظيف البشرة جزءًا لا يتجزأ من الحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة. تتعرض بشرتنا للعديد من المواد الكيميائية والغبار والتلوث طوال اليوم حيث يتراكم الغبار على بشرتنا ويتلفها، مما يسبب انسداد المسام الموجودة في الجلد. حتى وضع المكياج يمكن أن يضر بشرتك لأنه يحمل البكتيريا الموجودة في البيئة. يؤدي التعرض لهذه المواد الضارة إلى إتلاف الكولاجين الصحي في بشرتك مما يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد كما يؤدي انسداد المسام إلى ظهور حب الشباب، وبالتالي، من الضروري الحفاظ على بشرة صحية وخالية من العيوب عن طريق تنظيفها جيدًا قبل الذهاب إلى السرير. حاولي استخدام منظف الوجه أو على الأقل ماء ميسيلار أو المناديل المخصصة لتنظيف الوجه.

احصلي على قسط كافٍ من النوم

النوم يجدد بشرتك ويفرز الزيوت الطبيعية، مما يجعلها متوهجة. تشير الدراسات البحثية إلى أن النساء اللواتي يعانين من اضطرابات جلدية مثل الأكزيما وشيخوخة الجلد والصدفية، يعانين أيضًا من اضطراب النوم. كما تبين من خلال العديد من الدراسات البحثية أن النوم لمدة 8 ساعات على الأقل يوميًا يمكن أن يحسن نضارة بشرتك عن طريق تجديد الخلايا التالفة وإصلاحها. قد تؤدي اضطرابات النوم أو عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى ظهور علامات واضحة للشيخوخة. لذا حاولي الحصول على قسط كافٍ من الراحة لضمان الحفاظ على جمالك.

أفضل 7 نصائح للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة
أفضل 7 نصائح

ابتعدي عن القلق

يعد الضغط النفسي بمثابة مقدمة للعديد من الأمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب وضغط الدم، كما أنه يؤثر على صحة بشرتك الطبيعية. عندما تشعرين بالتوتر، يقوم جسمك بتنشيط إفراز هرمون التوتر المسمى الكورتيزول، وهو استجابة فسيولوجية “طارئة” تساعدك على التعامل مع التوتر. الإجهاد غير المنضبط قد يؤدي إلى شيخوخة الجلد، ويجعل بشرتك تبدو شاحبة. كما يسبب الإجهاد أيضًا خللًا في المناعة مما يؤدي إلى تلف الحمض النووي بالإضافة إلى إعاقة وظيفة الغدد الصماء، وكلها تساهم في شيخوخة الجلد. وبصرف النظر المشاكل المذكور، فإن انخفاض وظيفة المناعة قد يجعلك أكثر عرضة للعدوى الميكروبية. لذا حاولي دائماً ألا تتحملي أي ضغوطات نفسية لأنها قد تسلب بشرتك بريقها وتؤدي إلى جفافها وفقدان رطوبتها.

أفضل 7 نصائح للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة
نصائح فعالة

لا تنسي وضع المرطب اليومي

ترطيب البشرة يحافظ على صحة البشرة ونضارتها كما يساعد المرطب الجيد على تجديد البشرة عن طريق تزويدها بالزيوت الطبيعية. هناك حاجة ماسة إلى هذا المستحضر بعد التنظيف أو التقشير. تبدو البشرة التي تفتقر إلى الرطوبة جافة وباهتة ومتقشرة، مما يجعلك تبدين غير جذابة على الإطلاق. قومي بشراء مرطب من ماركة تناسب بشرتك واستخدميه بانتظام للحصول على بشرة ناعمة وطبيعية. وهنا تعرفي على 5 عادات تسبب شيخوخة البشرة وكيفية التخفيف منها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية