أفضل 10 زيوت لنمو الشعر وكثافته وطرق استخدامها

أفضل زيوت لنمو الشعر وكثافته

أفضل زيوت لنمو الشعر وكثافته

تحلم كل امرأة بالحصول على شعر طويل وجميل، سنتعرف سويًا في هذا المقال على أهم وأفضل 10 زيوت، بإمكانها المساعدة على نمو وكثافة الشعر، والحفاظ على بريقه ولمعانه. علمًا أنه يمكنكِ أن تتعرفي على فوائد زيت جونسون للتبييض.

ias

قد يبدو لنا أن عملية نمو الشعر ربما تستغرق وقتًا طويلًا، وفي حين لا يوجد علاج سحري لتسريع العملية، إلا أن معظم الأبحاث تُظهر أن أفضل الزيوت الطبيعية لنمو الشعر يمكن أن تعزز نمو الشعر بشكل أطول وأكثر كثافة وصحة.

1- زيت الأرغان: Argan Oil

يعتبر زيت الأرغان من أفضل زيوت الشعر لنموه، وذلك لأنه غني جدًا بفيتامين هـ والأحماض الدهنية. فيتامين هـ يعد أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الشعر من الجذور الحرة والعوامل البيئية الضارة. كما يساعد زيت الأرغان على حماية الشعر وتعزيز صحة فروة الرأس. تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في هذا الزيت أيضًا على تحسين مرونة الشعر مما يمنع التكسر وتقصف الأطراف. المرونة أمر بالغ الأهمية عندما نحاول أن نجعل الشعر أطول وأكثر صحة.

2- زيت جوز الهند:  Coconut Oil

يُعد زيت جوز الهند خيارًا مثاليًا لنمو الشعر بفضل قدرته على اختراق جذع الشعرة، وتقليل فقدان البروتين مع إضافة رطوبة إضافية. فهو يسمح للبشرة بامتصاص العناصر الغذائية بسهولة أكبر، مما يؤدي إلى خصلات أقوى.

ولكن أحد أهم جوانب زيت جوز الهند هو حمض اللوريك. حيث يتمتع بخصائص مضادة للفطريات التي تحارب مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس وفروة الرأس المتقشرة. وهذا يؤدي في النهاية إلى فروة رأس أكثر صحة. أولئك النساء اللواتي يدمجن زيت جوز الهند في روتين العناية بالشعر سيلاحظن شعرًا أكثر نعومة ولمعانًا بشكل واضح.

3- زيت إكليل الجبل: Rosemary Oil

لا يحظى زيت إكليل الجبل بنفس القدر من الاهتمام مثل بعض الزيوت الأخرى، ولكنه أصبح شائعًا بشكل كبير. ولسبب وجيه! فقد ثبت علميًا أن زيت إكليل الجبل يحفز نمو الشعر من قاعدة بصيلات الشعر. مثل زيت جوز الهند، لديه أيضًا القدرة على معالجة مشاكل قشرة الرأس وتعزيز فروة رأس أكثر صحة، وهو أمر ضروري لنمو الشعر الصحي. ولكن إحدى الخصائص الأكثر إثارة للاهتمام، هي أنه لديه القدرة على منع ظهور الشيب في الشعر. وذلك لأنه يمنع إنتاج هرمون يسمى DHT. غالبًا ما يرتبط هذا الهرمون بتساقط الشعر والشيب المبكر.

4- زيت الجوجوبا : Jojoba Oil

ربما لم تسمعي من قبل عن هذا الزيت، لكن زيت الجوجوبا يأتي من بذور نبات الجوجوبا. إن إضافة زيت الجوجوبا إلى روتينكِ اليومي يمنحكِ شعرًا رطبًا و ليس دهنيًا. وبسبب هذه النتيجة، فإن زيت الجوجوبا يعد رائع لمنع تقصف الأطراف عند محاولة إطالة شعركِ. واطلعي أيضًا على زيوت لم تفكري يومًا بأن مفعولها رائع بعلاج مشاكل البشرة.

5- زيت الزيتون: Olive Oil

لا ينبغي الاستهانة بفوائد زيت الزيتون للشعر الصحي. حيث يعتبر غنيًا بشكل لا يصدق بأحماض أوميغا 3 والأحماض الدهنية المهمة الأخرى ذات الفوائد المضادة للأكسدة القوية. وهذا يجعل شعرنا أقوى وأكثر حماية ضد الأضرار البيئية. يمكن أن يكون زيت الزيتون أيضًا حلًا سريعًا وسهلًا عندما تشعري أن شعركِ أصبح باهتًا. فهو يضيف لمعانًا ورطوبة على الفور، ولهذا السبب يمنع أيضًا التقصف.

6- زيت الخروع: Castor Oil

يتميز زيت الخروع بشيء فريد من نوعه. حيث يحتوي هذا الزيت على حمض الريسينوليك، الذي له تأثير مباشر على نمو الشعر. يعزز هذا الحمض تدفق الدم والدورة الدموية، لذلك عند تدليكه، يتم تحفيز نمو الشعر في تلك المنطقة. كفائدة مزدوجة، فإن الدورة الدموية الناتجة عن تدليك الزيت في فروة رأسكِ تعزز نمو الشعر وتقويته حيث يتم امتصاص العناصر الغذائية مباشرةً من الجذور. كما أنه يساعد أيضًا في القضاء على مشاكل فروة الرأس الصعبة.

7- زيت اللوز: Almond Oil

يعتبر زيت اللوز حلو ويمكن أن يترك رائحة ناعمة، ولكنه يفعل أكثر من ذلك بكثير. تعمل المستويات العالية من فيتامين E على تغذية وتقوية الشعر. عندما تضعي فيتامين E مباشرةً على فروة الرأس مع زيت مثل زيت اللوز، ستلاحظين انخفاض تساقط الشعر مما يؤدي إلى شعر أكثر كثافة. وقد يهمكِ معرفة الزيوت التي تعالج مشاكل الشعر.

8- زيت الأفوكادو: Avocado Oil

زيت الأفوكادو رائع لأي امرأة تشعر وكأن شعرها متشابك ومعقد باستمرار. إنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، وهي قوة عظمى لتغذية وتنعيم الشعر. بالنسبة للنساء اللواتي لديهن شعر أكثر خشونة أو جفافًا، فإن زيت الأفوكادو ممكن أن إضافة رائعة.

9- زيت بذور العنب: Grapeseed Oil

زيت بذور العنب هو أفضل صديق لكل امرأة لأنه حل خفيف الوزن لجميع أنواع الشعر. إنه غني بمضادات الأكسدة التي تعزز صحة الشعر بشكل عام. أحد أفضل الأشياء في زيت الشعر هذا هو أنه يساعد في تقليل التجعد في المناخات الرطبة.

10- زيت شجرة الشاي: Tea Tree Oil

أخيرًا وليس آخرًا على قائمة أفضل الزيوت، يأتي زيت شجرة الشاي. يُعرف هذا الزيت بتأثيراته المهدئة والمرطبة، ولا يختلف الأمر بالنسبة لفروة الرأس.

حيث تكمن قوة زيت شجرة الشاي في قدرته على إزالة انسداد فروة الرأس وتحفيز النمو. وهذا يترك لنا فروة رأس صحية وخالية من القشرة.

ختامًا، قد يهمكِ معرفة الزيوت التي تعالج البثور في الوجه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية