أفضل وقت للحصول على فيتامين د من الشمس

أفضل وقت للحصول على فيتامين د من الشمس

مصدر الصورة موقع Envato

سنكشف لك اليوم عن أفضل وقت للحصول على فيتامين د من الشمس والتمتع بالفوائد الكثيرة التي ستمنحك إياها لتتمتعي بالنشاط والحيوية في يومياتك، علمًا أنه يمكنك التعرف على عوارض نقص الفيتامين د.

ias

تلعب أشعة الشمس دورًا هامًا في الحفاظ على انتظام نشاط الجسم، وتزويده بالمعادن والفيتامينات الأساسية إلا أنها يمكن أن تكون سلاح ذو حدّين، وبالتالي يجب أن تتاري الوقت المناسب للتعرض لأشعة الشمس.

فوائد أشعة الشمس

أثبتت الدراسات أن التعرض لأشعة الشمس بطريقة معتدلة ومنتظمة يمنحك العديد من الفوائد إذ تساعد على علاج مشاكل مثل الأكزيما والصدفية، كما تعزز انتاج هرمون السيروتونين الذي يكافح مشكلة الاكتئاب، كما انها مصدرًا محمًا لمدّ الجسم بالفيتامين د، وبالتالي يساعد على مكافحة غصابة الجسم بترقق العظام ومدّ الجسم بالطاقة. واكتشفي هل نقص فيتامين د يسبب وخز بالجسم؟

علاج الفيتامين د بالتعرض لأشعة الشمس
مصدر الصورة موقع Envato

ما هو أفضل وقت للتعرض لأشعة الشمس؟

بحسب خبراء الجلد، إن افضل وقت للتعرض لأشعة الشمس هو بين الثامنة صباحًا وحتى الحادية عشر ظهرًا، ومن الثالثة بعد الظهر وحتى المغيب، ففي الوقت بين الحادية عشر والثالثة تكون أشعة الشمس عامودية وتتسبب بحروق كبيرة.

طريقة حماية البشرة

لتتمكني من حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، ستحتاجين إلى الالتزام بهذه المجموعة من النصائح:

  • البقاء في الظل خصوصًا في وقت الظهيرة.
  • استعملي واقي الشمس بعامل وقاية SPF+50، وأعيدي تطبيقه أكثر من مرة في اليوم عند الحاجة.
  • احرصي على شرب الكثير من السوائل التي تحافظ على الرطوبة في الجسم.
  • ارتداء قبعة والنظارات الشمسية عند التعرض لأشعة الشمس.

إذًا، مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من الحصول على الفيتامين د من أشعة الشمس بدون الحاق الضرر ببشرتك، واطلعي أيضًا على معاناتي مع نقص فيتامين د وكيف انتهت هذه المشكلة الصحية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية