أفضل أفلام تركية رومانسية لعام 2024... لا تفوّتي متابعتها

أفلام تركية رومانسية الصورة من حساب الفيلم على إنستغرام @Tambircentilmenfilm

أفلام تركية رومانسية الصورة من حساب الفيلم على إنستغرام @Tambircentilmenfilm

تستمر السينما التركية في تقديم أعمال مثيرة ومميزة تحظى بإعجاب الكثيرات من الجمهور المحلي والعالمي على حد سواء. وقد يهمكِ الإطلاع على أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة التي تستحق المشاهدة.

ias

تتميز الأفلام التركية بقصصها القوية والأداء المميز للنجوم والنجمات، ومواقع التصوير الجميلة، مما يجعلها تستحق المشاهدة والاهتمام. وفي هذا المقال سنعرض لكِ أجملها.

فيلم “Kul”

ما الذي يجعل زوجة جميلة وثرية تعيش حياة الرفاهية والوجاهة الاجتماعية تقدم على فعل الخيانة الزوجية، رغم أنها متزوجة من شخص ناجح ووسيم؟ شكلّ هذا التساؤل هاجسًا في رواية ” آنا كارنينا” ذات الشهرة العالمية للأديب العالمي ليو تولستوي. ويعيد الفيلم التركي “الرماد” Kul الذي طرحته منصة “نتفليكس” أخيرًا علامة الاستفهام نفسها، ولكن بالطبع من منظور عصري يلائم حداثة القرن الحادي والعشرين.

الرواية التي صدرت طبعتها الأولى منذ ما يقرب من 150 عامًا تتم الإشارة إليها مرتين ضمن أحداث الفيلم، وكأننا بإزاء إعلان صريح من صنّاع العمل أنهم يقدّمون “النسخة التركية” من قصة الكونتيسة الثرية “آنا” التي تورطت في علاقة غرامية مع الكونت “فرونسكي” وانتهى بها المطاف إلى الانتحار بإلقاء نفسها أمام القطار.

وتجسد النجمة التركية “فوندا إيريغيت” شخصية “غوكتشيه”، زوجة رجل أعمال يعمل في مجال النشر اعتاد أن يعطي زوجته مسودات الروايات التي تصل مؤسسته لتقرأها أولا بأول وتمنحه رأيها، معللًا ذلك بأنه “يثق بحدسها”. وتنبهر الزوجة بمسودة رواية غير مألوفة تجمع العشق والدم في معادلة مشوقة تحمل اسم “الرماد” وتلتقط إشارات في النص تشير إلى أماكن وشخصيات بعينها في حي “بلاط” بمدينة إسطنبول.

فيلم “Art of Love”

يشارك في فيلم “Art of Love” النجوم إسراء بيلجيك في دور ألين وبيركان سوكولو في دور غوني. هاتان الشخصيتان الرئيسيتان تجعلان من الفيلم قصة رومانسية. إنه فيلم كوميدي رومانسي مثالي إلى جانب بعض الجوانب المثيرة.

بعد تعقب هذا الشخص الذي كان يسرق أعمالاً فنية لا تقدر بثمن، أصبحت ألين ضابطة شرطة في الإنتربول تركز على جرائم الفن. كما اتضح، لم تتحدث إلى خطيبها السابق غوني منذ سنوات. لقد تدمرت حياتها عندما تخلى عنها لمدة ستة أشهر دون أن يقول أي شيء، وانهارت حياتها بالكامل عند رؤيته مرة أخرى. زاد هذا من رغبتها في الإمساك به باعتباره لصًا فنيًا. غوني كان ملياردير، لذلك كان من الصعب فهم سبب سرقته للأعمال الفنية. ساعدها شريكها أوزان (أوشان تشاكير) في وضع استراتيجية. حيث كان هذا الفيلم أشبه بمطاردة القط والفأر. له جانب مثير يشبه الفيلم الأمريكي Lift.

فيلم “Ask Filmi”

تدور أحداث الفيلم حول قصة ياز، وهي عارضة أزياء شهيرة معروفة بحبها للحياة الليلية والترفيه، تلتقي بـ أوزاي، مخرج الفيلم الذي ذهبت لتصويره تجريبيًا، ما يتسبب في تجربة الثنائي لألم الحب الذي لن ينسياه أبدًا طوال حياتهما، وهو من بطولة جيمري بايسال وإلهان شان. وإليكِ أفلام رومانسية جديدة أجنبية لليلة رائعة مع الشريك.

فيلم “Season of Love “Aşk Mevsimi

يُظهر هذا الفيلم كيف يتطور الحب بين الشباب على مر السنين. حيث تبدأ قصة شيرين وعلي يامان في بوزكادا عندما كانا طفلين. ولكن مع مرور الوقت، تصبح علاقتهما غير قابلة للانفصال. مشاعر شيرين وعلي، التي تتزامن مع موسم الحب في لحظات مختلفة، لا تتطابق أبدًا. يستكشف الفيلم الجوانب المتضاربة للحب والسعادة.

تم إصدار موسم الحب في 2 فبراير 2024 في 144 دار سينما. كان في المركز الثاني عشر بين جميع الأفلام التي تم إصدارها في تركيا في عام 2024، بإجمالي 1,858,190 ليرة تركية في الأسبوع الأول من الإصدار، وهو من بطولة ديلان دينيز وجيم يغيت.

فيلم “Filme Gel”

يعتبر هذا الفيلم كوميدي رومانسي أكشن، وتدور أحداثه الرائعة حول مجموعة من الأصدقاء نجمي وشتين وموزو، وحلمهم الكبير في تصوير فيلم. يحتاج هؤلاء الأصدقاء إلى المال لتحقيق حلمهم، وسرعان ما يبتسم الحظ لهم عند لقائهم بكريم الذي يقبل بأن يكون الراعي لهذا الفيلم. ولكنه في المقابل يشترط أن يؤدي الدور الرئيسي فيه، وهو من بطولة إركان بيتكايا.

فيلم “A True Gentleman” الرجل المهذب

ويبقى الفيلم التركي الرومانسي الأكثر ترقّبًا لهذا العام، فيلم نجم “نتفليكس” شاتاي أولوسوي “الرجل المهذب” A True Gentleman، واسمه بالتركية Tam Bir Centilmen وسيصدر عبر المنصة في 26 سبتمبر الجاري.

يجمع الفيلم بين شاتاي وإيبرو شاهين وتدور أحداثه حول شابٍ يعمل مرافقًا للنساء، مقابل الحصول على المال، إلا أن حياته تتغير حينما يقع في حب شابة. ويروي الفيلم قصةً مختلفة، وسيقدم تأثيراً مختلفاً في عالم الدراما التركية وأفلامها، وهو من إخراج أونور بيلجيتاي، وكتابة دنيز مادانوغلو.

وفي الختام، إليكِ أجمل أفلام نتفليكس الرومانسية للحظات لا تنتسى مع الشريك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية