أفضل أدعية يوم عرفة لنفسي لتدفق الخير والرزق

أدعية يوم عرفة لنفسي

سنستعرض معك اليوم أفضل أدعية يوم عرفة لنفسي ليتدفق الخير عليك وتنعمي بالصحة والحيوية والنشاط وتتمكني من تحقيق أمنياتك وأهدافك، علمًا أنه يمكنك التعرف على طريقة اتّباع مناسك الحج بالترتيب.

ias

يعتبر يوم عرفة، التاسع من شهر ذي الحجة، من أعظم الأيام في الإسلام، حيث يعمد الحجاج على الوقوف على جبل عرفات حيث يؤدون أهم مناسك الحج، ويعتبر هذا اليوم فرصة عظيمة لمسلمين في كل مكان للتقرب من الله بالدعاء والعبادة.

أدعية مستجابة

عند الوقوف وقفة عرفة، يجب أن تحرصي على اختيار الدعاء المناسب، لتتمكني من التضرع إلى الله والاستجابة لصلواتك، لذلك، اخترنا لك هذه المجموعة من الأدعية المناسبة:

أفضل دعاء يوم عرفة
  • اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وعافني وارزقني، واجعل لي في هذا اليوم المبارك نصيباً من رحمتك ومغفرتك.
  • اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كد، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من فتنة الفقر والدين.
  • اللهم أفرحني بشيء انتظره، اللهم إني متفائل بعطائك فأكتب لي ما أتمنى اللهم أسعدني في أبسط تفاصيل حياتي وقرب لي الخير.
  • اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ.
  • اللهم وفقني لما تحب وترضى، واجعل لي من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، وارزقني من حيث لا أحتسب.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأسألك الرزق الواسع الطيب المبارك فيه.
  • اللهُم حقّق لي ما أريد فأنت تعلم السِر وما يخفى، اللهُم فوضتك أمري ُكله فجمّله خيرًا بما شِئت، واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دُعائه فأجبته.
  • اللهم بارك لي في رزقي، وبارك لي في عملي، وبارك لي في أهلي ومالي، واجعلني من عبادك الشاكرين.
  • اللهم عوضني خيرًا عن كل شيء انكسر بنفسي، وكل يأسٍ أصاب قلبي، ولا تجعل لي رجاء عند غيرك، اللهُم أرني الفرح بمُستقبلي، اللهُم سُر قلبي بفرحةٍ، تغنيني عن كل تعب، اللهُم عوضني بالأجمل، وأرح قلبي بما أنت أعلمُ به.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
دعاء يوم عرفة
  • اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْت.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك، ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك، ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا.
  • اللهمَّ إني عبدُك، وابن عبدِك، وابن أَمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همِّي.
  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.

نصائح عند دعاء وقفة عرفة

لتتمكني من دعاء وقفة عرفة بالطريقة الصحيحة من الضروري أن تلتزمي بهذه المجموعة من النصائح البسيطة والفعالة:

  • النية الخالصة: عليك أن تجعلي نيتك خالصة لله تعالى، وأن تتضرعي إلى الله بكل إخلاص وتذلل.
  • الإلحاح في الدعاء: يجب أن تكوني ملحة في الدعاء وتحرصي على تكررارهبإيمان ويقين بأن الله سيستجيب لصلواتك.
  • الثناء على الله: ابدأي دعائد بحمد الله وشكره والثناء عليه، ثم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلّم.
  • التضرع والخشوع: عليك أن تحرصي على الدعاء إلى الله بتضرع وخشوع، واطلبي منه ما تتمنين بقلبٍ صادق.
  • اختيار الوقت المناسب للدعاء: عليك أن تحرصي على الدعاء إلى الله في الأوقات المستجابة، مثل قبل الإفطار في يوم عرفة أو أثناء الوقوف بعرفة أثناء الحج.

ونذكرك أيضًا بالاحتفال بعيد الأضحى والصلوات التي تتم تلاوتها للمناسبة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية