أغرب 5 معلومات عن الآيلاينر البعض منها من الصعب تصديقها!

أغرب 5 معلومات عن الآيلاينر البعض منها من الصعب تصديقها!

أغرب 5 معلومات عن الآيلاينر البعض منها من الصعب تصديقها!

تعرفي معنا اليوم من خلال هذا المقال على أغرب 5 معلومات عن الآيلاينر هذا المنتج الذي لا يفارق شنطة الماكياج الخاصة بك، فالبعض منها من الصعب تصديقها.

ias

قد يبدو كحل العين وكأنه منتج مكياج بسيط، ولكن إذا بحثت بشكل أعمق قليلًا، فستكتشفين بعض التاريخ المثير للاهتمام والتطورات الحديثة والاستخدامات والتقنيات البديلة له. لقد جمعنا لك 5حقائق ممتعة لتشاركيها مع أصدقائك. وفي هذا السياق اليك حيل لإتقان رسم آيلاينر من هدى بيوتي

1- عُرف أولًا في مصر القديمة

من المحتمل جدًا أن يكون كحل العيون هو أول عنصر مكياج تم اختراعه فقد استخدم المصريون القدماء لأول مرة الكحل منذ 10000 عام قبل الميلاد، ولم يعرفوا أنه سيكون بهذه الأهمية اليوم.

2- اسُتِخدم لأغراض غير جمالية

استخدمه المصريون لدرء الأرواح الشريرة وحماية أعينهم من أشعة الشمس الضارة. وبقي الأمر كذلك حتى 1920 عندما تم اكتشاف قبر توت عنخ آمون أن كحل العين جاء إلى العالم الغربي ويعتمد تطبيقه لجعل منطقة العين أكثر جاذبية. اليك خطوات تطبيق أيلاينر بطريقة سهلة

تطبيق ايلاينر العيون
تطبيق ايلاينر العيون

3-طٌبّق على عيون راقصي الباليه

عام 1900، كانت مجموعة من راقصي الباليه الروس يتجولون ويقدمون أجمل العروض الفنية على المسارح وكانوا جميعهم يطبقون كحل عيون مثالي للغاية بحيث ألهم العديد من المشاهير من حول العالم. وهنا نقدم لك انواع رسمات الايلاينر التي تختارها النجمات هذا الموسم.

4- تضمّن مكونات سامة

لغاية سنة 1920، كان الكحل مصنوعًا من بعض المكونات الضارة جدًا مثل الرصاص والنحاس والأنتيمون. لحسن الحظ، تم تطويره ليصبح أكثر أمانًا لاحقًا ويكون عنصر أساسي في حقيبة المكياج وها هو اليوم من اكثر المنتجات المستخدمة والتي تزين العيون وتعطيها رونقًا لا يقاوم.

5- لم يُستعمل للنساء فقط

اعتاد الرجال سابقًا أيضًا على تطبيق كحل مرسوم لخلق شكل العيون اللوزية. في الوقت الحاضر، من المرجح أن تري كحل خفي للرجال على طول خط الرموش وذلك لتحسين مظهر العينين بشكل طبيعي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية