أغرب صيحات أسابيع الموضة في باريس وميلانو لصيف 2025

مصدر الصورة انستغرام علامة anrealage_official الرسمي

مصدر الصورة انستغرام علامة anrealage_official الرسمي

في سحر أسابيع الموضة في باريس وميلانو لصيف 2025، حيث تتألق الأزياء الراقية والتصاميم الكلاسيكية والعصرية، تجذب الإطلالات الغريبة الأنظار وتثير فضول الحاضرين.

ias

تنافست دور الأزياء العالمية لتقديم مجموعات متنوعة تعكس الهوية الثقافية والفنية، حيث اجتمعت الأناقة مع الجرأة في تصاميم مُبدعة. وبرزت صيحات لافتة للأنظار، تتراوح بين الألوان الجريئة والأشكال المبتكرة، بالإضافة إلى لمسات جمالية خارجة عن المألوف، حيث أصبح عالم الموضة ساحة للعب والتعبير الفني، حيث تلاعب المصممون بالقصات والمواد بطريقة مبتكرة تعكس رؤية جديدة لمستقبل الموضة.

مع هذه التجديدات، يبقى السؤال المطروح، هل ستنجح هذه التصاميم الجريئة في إعادة تعريف المفاهيم التقليدية للأزياء؟ خصوصاً بعد أن شاهدنا انطلاق أسبوع الموضة في ميلانو: بيوت الأزياء الكبرى ترسم مستقبل الأزياء لصيف 2025.

حواجب الـ Evil Eye بعلامة مارني Marni

خلال اليوم الأول من أسبوع الموضة في ميلانو، قدّمت علامة مارني تصاميمها التي تجمع بين الأسلوب العصري، مع لمسة كلاسيكية للتاريخ الإيطالي، وأسلوب البحارة، واعتمدت مع هذه الأزياء، صيحات جمالية غريبة كان أبرزها حواجب Evil Eye المرسومة بالقوس العريض مع اللون الأسود، وبإطلالات أخرى شاهدنا العارضات بالحواجب الرفيعة جداً التي تذكرنا بإطلالات الثمانينيات.

فتاة الإبريق والمنظفات بمجموعة موسكينو Moschino

عادة ما يكون عرض دار موسكينو في أسبوع الموضة بميلانو هو علامة فارقة، وبمثابة Break ترفيهي أو تشويقي ينتظره محبي الدار بكل شغف.

وهذا الموسم قدّم أدريان أبيولازا Adrian Appiolaza فكرة تحويل الإطلالات البسيطة لأمر غير تقليدي، ولهذا شاهدنا بالعرض أفكار غريبة للعارضة التي تسير وهي تمسك الإبريق بيديها، وشاهدنا أخرى تحمل المنظفات.

العيون المخيفة من مجموعة Diesel

قدّمت علامة Diesel فكرة الأزياء اليومية العملية التي تشتهر بها العلامة الإيطالية، تتسم بالطابع القوي للمرأة، مع بعض القصّات المكشوفة التي تُبرز أنوثتها، وربما يأتي لنا تفسير اعتماد العدسات اللاصقة للعارضات باللون الثلجي، تذكرنا بإطلالات مصاصي الدماء، لتتناغم مع اللمسات الحادة في التصاميم التي أحبّت أن تُبرزها الدار.

لا تنسي متابعة أسبوع الموضة في باريس يعيد تعريف الأناقة بإطلالات مريحة تعكس روح العصر.

أزياء الوسادات بعلامة VIVETTA

رغم الستايل العصري الذي قدّمته علامة VIVETTA حيث ركزت على التصاميم المريحة، دمجت ملابس النوم مع أزياء الإطلالات اليومية، لدرجة شاهدنا فيها تصاميم لبلوزات عبارة عن وسادات منفوخة مع الشورت القصير، وبتصميم آخر تم وضع الوسادة على الفستان الميدي الطويل، للتعبير أكثر عن الراحة.

القبعات والتنانير والفساتين المثقوبة بالدوائر من برادا Prada

قدّمت علامة برادا Prada مجموعة من التصاميم المثقوبة بالدوائر الهندسية، أقرب لمظهر الطلقات النارية، والتي برزت بالعديد من الموديلات حتى الكلاسيكية والمطرزة منها.

شاهدناها بالتنانير الميتالك الفضية، وبقبعات البوكيت التي تغطي العينين، وبالتنانير الباييت، والبلوزات الصوف التي أضفت طابعا غير تقليدياً، وغريب قليلاً بالعرض.

ما رأيك في متابعة وسط نجمات وسفيرات علامة لوريال.. أسيل عمران تتألق بإطلالة راقية في أسبوع الموضة في باريس

تداخلات غريبة بالأقمشة والستايلات في عرض Marco Rambaldi

قدّمت علامة Marco Rambaldi مجموعتها في اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو لصيف 2025، اعتمدت فيها على الستايلات المتنوعة، ونحن هُنا لا نتحدث عن إطلالات متعددة، ولكن يبدو أن الدار حاولت أن تضع هذا التنوع بالإطلالة الواحدة.

لهذا شاهدنا القمصان الكلاسيكية، فوقها التايور الكروشيه، مع قصّات غير منضبطة، وشنطة الكيس بدلًا من الحقيبة العادية.

وبإطلالات أخرى تم تقديم القميص المربوط على الكتف بشكل ملفوف لاصق بالتايور السيمي كلاسيك، بجانب القصّات الغريبة للتنورة البليسيه المتداخلة مع الفستان المُلون.

إطلالة العارضات غير المهتمات بمجموعة Numeroventuno

في مجموعتها لهذا الموسم قدّمت علامة Numeroventuno مجموعة من التصاميم المستوحاة من فترة الستينيات، ولكنها اختارت تسريحات الشعر الغريبة، برزت فيه “عدم الاهتمام” أو أسلوب المرأة غير المبالية، لتسريحات عفوية للشعر الهايش، أو الغرّة غير المستوية.

وتسريحات شعر مع دبابيس الشعر التي تضعها المرأة للحصول على مظهر مرتب، إلا أننا شاهدنا العارضة تظهر بهذه الدبابيس.

أزياء البالونات بعلامة ANREALAGE من أسبوع باريس

الأمر لم يقتصر على أسبوع الموضة في ميلانو، بل شاهدنا في اليوم الثاني من أسبوع الموضة في باريس تصاميم غريبة تهيمن على العروض، يجعلنا نتوقع المزيد من هذه الإطلالات على مدار الأيام القادمة.

على سبيل المثال شاهدنا في عرض ANREALAGE تصاميم البالون المنفوخة من البلاستيك المُلون التي طغت على غالبية التصاميم، بجانبها تسريحات الشعر الأقرب لستايلات رجال الفضاء مع الإكسسوارات المعدنية.

كذلك اعتمدت الدار على البلوزات بنفس الأسلوب ونسّتقها مع بناطيل أقرب للبلياتشو لإطلالة غاية في الغرابة.

فساتين الاحتفالات بعلامة kevingermanier

كذلك قدّمت أيضاً علامة kevingermanier تصاميم غريبة من أسبوع الموضة في ميلانو، شاهدنا فيها فساتين الشراشيب المستوحاة من ديكورات أعياد الميلاد، مع إكسسوارات الرأس الغريبة، والفساتين الملونة والميتالك الفضية المزينة أيضاً بالشراشيب غير المفهومة.

أزياء سيرالية غير مفهومة بعلامة HODAKOVA

قدّمت أيضاً علامة HODAKOVA للمصممة Ellen Hodakova Larsson تصاميم مستوحاة من الفن السيريالي، شاهدنا فيها الفساتين مع طبقات بشكل الطول يغطي وجه العارضة، وموديلات الفساتين مع الجزء العلوي لحزام الخصر، والفساتين مع البراويز المربعة.

كذلك شاهدنا فساتين الفرو المتداخلة وبوتات الساق المنفوخة، والتنورة المعدنية الميتالك والفساتين الجلد المدببة من الخصر.

في الختام، لا تنسي متابعة مع نهاية أسبوع الموضة في نيويورك: ياسمينة تأخذكِ في جولة على أجمل العروض والأكثرها إلهاماً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية