أعمال غنائية أطلقت خصيصًا لإحياء الذكرى الـ 94 لتوحيد المملكة تعرفي عليها

أعمال غنائية أطلقت خصيصًا لإحياء الذكرى الـ 94 لتوحيد المملكة تعرفي عليها

مصدر الصورة: الحساب الرسمي للفنان حسين الجسمي 7sainaljassmi@

ضمن تغطية ياسمينة المستمرة لفعاليات وأحداث فعاليات اليوم الوطني السعودي تعرفي على أعمال غنائية أطلقت خصيصًا لإحياء ذكرى الـ94 لتوحيد المملكة.

ias

قدم فنانون أغاني مميزة إحتفالًا بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94، وتخليدًا لذكرى توحيده، وعبّرت تلك الأغنيات عن أسمى معاني الفخر والإعتزاز، ياتي ذلك ضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94 المستمرة بمزيد من الفعاليات الفنية والترفيهية الاستثنائية.

حسين الجسمي “الفخر من هنا”

قدمّ الفنان الإماراتي حسين الجسمي أغنية “الفخر من هنا” وذلك مشاركةً باحتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94، وحملت أغنية ” الفخر من هنا” معانٍ سامية أظهرت المحبة والتقدير المتبادل ما بين الشقيقتين الإمارات والسعودية، وتغنّت الأغنية بتاريخ المملكة العريق وحاضرها المزدهر.

كتب كلمات الأغنية الشاعر “قوس” ولحنها “عزوف”ووزعها “مروان”، وقالت الأغنية في كلماتها:” دندني دندني .. يا ديرتي واهتني واعلني للملا الليلة ليلة هنا هيجني والعبي .. يا ديرتي وانثني وعلّمي ذا الملا بأن الفخر من هنا”

يعكس هذا العمل الفني حب الفنان حسين الجسمي للسعودية قيادةً وشعبًا، وتعتبر هذه الأغنية إهداءً رمزيًا لأهل المملكة العربية السعودية، يُضاف إلى ارشيف الأغنيات الوطنية المميزة، وتم إطلاق الإغنية بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني السعودي عبر القناة الرسمية للفنان حسين الجسمي في يوتيوب.

ماجد المهندس “خوخة باب المصمك”

بأداء مميز تألق الفنان ماجد المهندس في تقديم أغنية وطنية بالتعاون مع مجموعة MBC، ومايسترو بيتزا، وذلك احتفالًا باليوم الوطني السعودي الـ94، وجسدت فكرة الفيديو كليب أهمية “خوخة باب المصمك” بالنسبة للسعوديين، حيث أن هذا الباب لا يزال يحمل تذكار أول سهم للفارس الأمير فهد بن جلوي، الذي أصبح رمزًا وطنيًا وشاهدًا على آثار تلك المعركة التاريخية التي تمكن فيها الملك عبد العزيز من توحيد البلاد تحت راية واحدة.

كما أظهرت الأغنية جوانب الفروسية، والكرم، والشجاعة، والفزعة لتوحيد البلاد، وكشفت مشاهد الفيديو كليب دور العادات والقيم والتراث في الأسرة السعودية لتمسك في آصالة الماضي والتاريخ، ومواكبة التطوّر والعلم، والثروة الحضارية التي تشهدها المملكة في كآفة المجالات.

وفي إطار الحديث عن الأغاني تابعي أيضًا بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94: قائمة بأجمل الأغاني التي تغنّت بمدن المملكة ومناطقها.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية