465 مليون دولار لموسم واحد: أعلى 5 مسلسلات درامية تكلفةً في تاريخ التلفزيون

مسلسلات درامية الأعلى تكلفةً في تاريخ السينما

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لمسلسل ذا كروان thecrownnetflix@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن أعلى 5 مسلسلات درامية تكلفةً في تاريخ التلفزبون، حيث تنوعت بين الأعمال القديمة والحديثة، ولكنها لا تزال تحصد أعلى نسب مشاهدة، وكنا قد أخبرناكِ عن افضل مسلسلات شاهد.

ias

يعتبر الإعلام بكافة منصّاته وسيطا ثقافيا، إذ تعكس الأفلام والمسلسلات وتؤثر في القيم والمعتقدات والاتجاهات الاجتماعية والثقافية. كما أنها أداة تعبيرية يستخدمها المخرجون للتعبير عن أفكارهم ورؤيتهم الفنية.

تجري أحداث المسلسل “صراع العروش Game of Thrones”، قبل مئتي عام تقريبًا. ويروي قصة سلالة تارغاريين الدامية وتنانينها السبعة عشر. وتنطلق أحداث بيت التنين الذي يجمع بين الفانتازيا والعُقد السياسية في أوج سطوة سلالة تارغاريين، التي تعتمد في حكمها خصوصًا على سيطرتها على التنانين، وتعاني ضعفًا جراء صراعات على الخلافة. وذكر موقع فيرايتي أنّ ميزانية “بيت التنين” بلغت نحو 20 مليون دولار لكلّ حلقة، أي ما يصل إلى 200 مليون دولار للحلقات العشر من الموسم الأول. ونذكرك بأجمل مسلسلات شاهد السعودية.

ملك الخواتم : 465 مليون دولار

كشفت بعض التقارير الأجنبية عن بعض التفاصيل الخاصة بمسلسل الخيال والفانتازيا Lord of the Rings، بعد الانتهاء من عرضه والتي تضمنت تكلفة الموسم الأول من السلسلة والتي جاءت حوالي ال 465 مليون دولار.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة فاريتي وقتها، فإن القائمين على مسلسل Lord of the Rings، قرروا تخصيص حوالي 465 مليون دولار للموسم الأول من المسلسل.

تدور أحداث المسلسل في عالم خيالي يُدعى الأرض الوسطى، وتحكي عن رحلة الهوبيت فرودو باغنر ورفاق الخاتم، للبحث عن الخاتم الأول بغية تدميره، لضمان القضاء على سيد الظلام ساورون الذي صنع الخاتم. تنقسم الرفقة في النهاية ويواصل فرودو البحث مع رفيقه المخلص سام والخائن غولوم. في هذه الأثناء، يتحد أراغورن وهو الوريث المنفي لعرش مملكة غوندور.

الأصدقاء: 10 ملايين دولار للحلقة الواحدة

بالرغم من أن هذا المسلسل يحتوي على أقل قدر من الصور المنشأة بواسطة الكمبيوتر، ومرحلة ما بعد الإنتاج، فإن تكلفة FRIENDS الحلقة الواحدة منه كانت 10 ملايين دولار. وفي حين أنه لا يوجد شيء باهظ الثمن في ما يتعلق بعملية الإنتاج، إلا أن رواتب الممثلين رفعت النفقات بشكل كبير، فبحلول الموسم الأخير من العرض، كان كل واحد منهم يتقاضى مليون دولار عن كل حلقة. وهذا يعني أن نصف النفقات، البالغة حوالي ال 10 ملايين دولار، ذهبت إلى النجوم فقط.

تدور أحداث المسلسل حول ستة أصدقاء يعيشون في مدينة نيويورك. يبدأ المسلسل بـ”مونيكا” و”تشاندلر”، وهما صديقان منذ الطفولة. حيث تعيش “مونيكا” في شقة فاخرة في وسط مانهاتن، وتُقدم “تشاندلر” للعيش معها بعد أن يترك خطيبته. يلتقي “تشاندلر” بـ”جوي”، وهو ممثل طموح. يلتقي “جوي” أيضًا بـ”فيبي”، وهي موسيقية غريبة الأطوار. من ناحية أخرى، تلتقي “مونيكا” بـ”روس”، وهو عالم حفريات. كما يلتقي “روس” بـ”رايتشل”، وهي نادلة تحلم بأن تصبح مصممة أزياء. عندها يصبح الأصدقاء الستة قريبين جدًا، ويدعمون بعضهم البعض في الأوقات الصعبة والجيدة. كما أنهم يتعرضون للعديد من التحديات في حياتهم، بما في ذلك العلاقات الرومانسية، والعمل، والأسرة. وكنا قد أخبرناكِ كيف سيبدو أبطال مسلسل “فريندز” إن كانوا عرب؟

التاج: 13 مليون دولار للحلقة الواحدة

تروي الدراما التاريخية، التي ألفها بيتر مورغان، حكاية صعود الملكة إليزابيث الراحلة إلى العرش، وكذلك القصص المهمة التي حصلت في حياة العائلة الملكية. وقد تم توجيه النفقات في الأغلب إلى الاهتمام بالتفاصيل، مثل: الديكورات والأزياء التي يرتديها الممثلون. نذكر لكِ على سبيل المثال، إن فستان زفاف الملكة الراحلة إليزابيث بالحلقة الأولى كلفت إعادة تصميمه 37 ألف دولار. وقد كلفت كل حلقة تقريبًا حوالي الـ 13 مليون دولار.

يُتابع المسلسل قصة حياة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة، منذ زواجها في عام 1947 حتى يومنا هذا، مع التركيز على الأحداث السياسية والعلاقات الشخصية والتحديات التي واجهتها خلال فترة حكمها الطويلة. واطلعي أيضًا على أفضل مسلسلات نتفلكس.

الساحر: 10 ملايين دولار للحلقة الواحدة

مسلسل الساحر The Witcher، الذي أنتجته منصة نتفليكس، مليء بالرسومات الحاسوبية، والمواقع الغريبة، ما يبرر إنفاقه الضخم. علاوةً على ذلك، أفادت التقارير بأن الممثل هنري كافيل قد حصل على أكثر من مليون دولار لكل حلقة، عندما جاء الموسم الثاني. كما جاءت تكلفة كل حلقة حوالي ال 10 ملايين دولار.

تدور أحداث مسلسل The Witcher، في عالم خيالي يسمى ريفيا، حيث يعيش البشر جنبًا إلى جنب مع المخلوقات الأسطورية. في هذا العالم، هناك مجموعة من الأشخاص المدربين خصيصًا لقتل المخلوقات الخطړة، يُعرفون باسم الويتشر. بطل المسلسل هو جيرالت من ريفا “هنري كافيل”، وهو ساحر شجاع وموهوب. يسافر جيرالت حول العالم، ويكافح من أجل البقاء على قيد الحياة، ويقاتل مخلوقات خطيرة.

في الموسم الأول من المسلسل، يلتقي جيرالت بفتاة صغيرة تدعى سيري “فريا ألين”، والتي تُمنح قوى سحرية قوية. يقرر جيرالت اصطحاب سيري تحت رعايته، ويساعدها على تعلم كيفية السيطرة على قواها.

يواجه جيرالت وسيري العديد من التحديات في رحلتهما، بما في ذلك الصراعات السياسية، والقوى الشريرة، والوحوش المخيفة. يتعلمان خلال رحلتهما كيفية الاعتماد على بعضهما البعض، ويشكلان رابطة قوية.

ونختم مع موضوع عن نجمات عربيات وغربيات وقعن في الحب في موقع التصوير.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية