أضرار لبان الذكر للوجه: الموضوع ليس مزحة!

أضرار لبان الذكر للوجه: الموضوع ليس مزحة!

أضرار لبان الذكر للوجه: الموضوع ليس مزحة!

يقدم لك موقع ياسمينة اليوم معلومات صادمة عن أضرار لبان الذكر للوجه احترسي عزيزتي واتبعي الإرشادات فالموضوع ليس مزحة أبدًا.

ias

اللبان هو مادة صمغية لها تاريخ في الطب التقليدي تأتي من جذع شجرة البوسويليا، غالبًا ما يستخدم زيته على الجلد وفي العلاج بالروائح فهو يعد من الروائح التي تساعد المكتئبين على الخروج من السلبية كذلك يمكن لزيت اللبان أن يكون قادر على قتل بعض أنواع البكتيريا والفطريات كذلك يتم استخدامه أيضًا كعطر في الصابون وفي مستحضرات التجميل.

 فوائد اللبان الذكر

اكتشفي فوائد هذه المادة الطبيعية وكيفية استخدامها بفعالية إذ غالبًا ما يستخدم لبان الذكر لعلاج شيخوخة الجلد، وشفاء الجروح بشكل أساسي وهو يتمتع برائحة خشبية حارة يمكن استنشاقه أو امتصاصه من خلال الجلد أو حتى تناوله كمكمل غذائي.

بالتالي يتميز لبان الذكر بخصائص مضادة للالتهابات نظرًا لاحتوائه أحماض البوزويليك التي تجعله مكونًا ذات قيمة عالية في العديد من منتجات العناية بالبشرة، وقد ثبت تأثيره في العديد من الدراسات وتجربتي الشخصية تؤكد ذلك، إليك فيما يلي أبرز فوائده:

فوائد لبان الذكر فاقت التوقعات
فوائد لبان الذكر فاقت التوقعات

يقلل أعراض التهاب المفاصل

يؤكد الباحثون أن اللبان يمنع إطلاق الليكوترين، وهي مركبات يمكن أن تسبب الالتهاب بالتالي يضم لبان الذكر التربينات، بما في ذلك حمض البوزويليك، وهي أقوى المركبات المضادة للالتهابات.

يحسن وظيفة الأمعاء

وجدت دراسة أجريت عام 2017 أن اللبان، بالاشتراك مع الأدوية العشبية الأخرى، يقلل من آلام البطن والانتفاخ وحتى الاكتئاب والقلق المرتبط بهذه الأوجاع لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.

يعالج أعراض الربو

استخدم الطب التقليدي اللبان لعلاج التهاب الشعب الهوائية والربو لعدة قرون فمركباته تمنع إنتاج الليكوترين، الذي يسبب انقباض عضلات الشعب الهوائية في الربو بالتالي لا تترددي في اكتشاف أبرز فوائد شرب منقوع لبان الذكر قبل النوم.

يعزز صحة الفم

يساعد اللبان في تحسين نظافة الفم والوقاية من أمراض اللثة فلأحماض البوزويليك التي يوفرها تعد خصائص قوية مضادة للجراثيم، مما قد يساعد في منع وعلاج التهابات الفم.

يعمل كمضاد لمرض السرطان

تشير بعض الدراسات والأبحاث إلى أن أحماض البوزويليك التي يحتويها اللبان قد تمنع الخلايا السرطانية من الانتشار بالتالي تمنع هذه الأحماض أيضًا تكوين الحمض النووي في الخلايا السرطانية، مما قد يساعد في الحد من نمو السرطان.

يعزز صحة فروة الرأس

يعمل لبان الذكر على تعزيز صحة فروة الرأس ولكن ينصح بتخفيف زيت اللبان بالماء قبل الاستخدام لذا طبقيه على فروة الرأس بعد غسل الشعر بالشامبو، فهو يساعد في علاج فروة الرأس الحساسة والمتقشرة والحمراء.

يحسن المزاج

استخدم لبان الذكر في العلاج بالروائح، وغالبًا ما تستخدم رائحة راتنج اللبان في المنازل. ويقال أن له تأثيرًا مهدئًا ومخففًا للقلق كما هو الحال مع العلاج العطري، مما يساهم في تحسين المزاج الإيجابي.

طبقي زيت لبان الذكر على بشرتك
طبقي زيت لبان الذكر على بشرتك

كيفية استخدام اللبان

يمكن استخدام اللبان بعدة طرق إذ يمكنك تناوله كمكمل فموي في كبسولة أو قرص أو استخدامه في الكريمات الموضعية كما أنه متوفر أيضًا كزيت أساسي للعلاج بالروائح أو للاستخدام الموضعي.

ملاحظة: يعتبر اللبان آمن بشكل عام، إلا أنه ينصح باستشارة الطبيب قبل تناوله.

هل اللبان آمن للوجه؟

يمكنك استخدام زيت اللبان على بشرتك كطريقة طبيعية لمنع الالتهابات والمساعدة في شفاء العيوب. فهو مطهّر، مما يعني أنه يمكن أن يقتل الجراثيم قبل أن تنتشر وتسبب ضررًا لبشرتك ويمكنه أيضًا تقليل ظهور حب الشباب والبقع السوداء. وفي هذا السياق اليك حقائق عن حبّ الشباب معرفتها ضروريّة لعلاجها بفعاليّة.

كم مرة يستخدم لبان الذكر على البشرة؟

يمكنك تحضير ماسك لبان الذكر والنشاء وتطبيقه على المناطق التي تحتاج إلى تفتيح وتوحيد اللون سواء على الجسم أو الوجه لمدة ربع ساعة. بعدها شطف المنطقة بالماء الفاتر، وينصح باستخدام هذا الماسك من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

هل لبان الذكر يقلل الكولاجين؟

للبان الذكر العديد من الفوائد الطبيعية التي تعطي البشرة نضارة وصفاء ملحوظ، وهو يقضي على التجاعيد ذلك لأنه يحتوي نسبة عالية من مادة الكولاجين الطبيعي.

هل اللبان يسد المسام؟

يُعتقد أن الخصائص القابضة لزيت اللبان تساعد في تنظيم إنتاج الزهم، مما قد يمنع انسداد المسام وظهور البثور.

امرأة تهتم بصحة بشرتها
امرأة تهتم بصحة بشرتها

آثار جانبية محتملة

رغم فوائده العديدة التي ذكرناها فيما سبق، احتمال أن يسبب زيت اللبان تهيجًا لبشرتك لا يمكن أن يستهان به. وربما قد تكون العواقب مؤذية فإذا كانت بشرتك حساسة يمكن أن يسبب هذا اللبان أضرارًا كبيرة قد تحتاجين بعدها إلى علاج طويل للشفاء.

فاحترسي جيدًا الموضوع ليس لعبة! ذلك أن البشرة يمكنها أن تتفاعل مع المواد الكيميائية المختلفة بطرق مختلفة. وهو كزيت أساسي، يحتوي العديد من المواد الكيميائية التي يمكن أن تجعل بشرتك تتفاعل معها ومن أبرز الآثار الجانبية المحتملة هو رد الفعل التحسسي بحيث يمكن أن تشمل علاماته صعوبة في التنفس وحكة قوية في الجلد.

لذا إذا قمت بتطبيقه على بشرتك، فاخلطيه مع زيت مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو بالتالي سيؤدي ذلك إلى تخفيف الزيت العطري وتقليل خطر تهيج الجلد.

وبرأي الشخصي كمحررة وبعد تجربتي الناجحة مع استخدام لبان الذكر، أنصحك باستشارة الطبيب لتفادي أية عوارض سلبية قد يسببها هذا اللبان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية