أضرار جوارب التقشير وخطوات فعّالة للتخلص من مشاكل القدم

أضرار جوارب التقشير وخطوات فعالة للتخلص من مشاكل القدم

أضرار جوارب التقشير وخطوات فعالة للتخلص من مشاكل القدم

لا بد لك من التعرف على أضرار جوارب التقشير واكتشاف خطوات فعّالة للتخلص من مشاكل القدم لى الابد، تابعي كل التفاصيل فيما يلي.

ias

إليك فيما يلي كيفية إزالة تشققات القدمين بسرعة وبخطوات بسيطة باستخدام جوارب التقشير طبقيها مرّات عديدة خلال الاسبوع وستلاحظين الفرق بعد ايام معدودة.

قناع تقشير القدم

عادة ما يتوفر قناع القدم على شكل جوارب مليئة بسائل العلاج. بالتالي يتوجب عليك وضع قدميك في الجوارب والجلوس حتى انتهاء الوقت المحدد المذكور على القناع الذي ترتديه.

تجربتي الشخصية

اليك روتيني المعتاد مع قناع تقشير القدم، عادة ما ابدأ بنقع قدمي في الماء الدافئ لمدة خمس دقائق لإعدادها للجوارب. ثم ارتدي الجوارب، واشاهد برنامجًا تلفزيونيًا لمدة ساعتين، بانتظار أن يقوم المصل بعمله، وبعد 120 دقيقة، اغسل قدمي بالماء واجففها بشكل كامل.

عليك أن تتركي قدميك مسطحة على الأرض طوال مدة العلاج حتى يتمكن المصل من العمل بشكل جيد في الأجزاء الأكثر جفافًا من قدميك.

جوارب التقشير
جوارب التقشير

النتيجة مذهلة

كانت نتيجة هذا الماسك مذهلة فقد تقشر الجلد الميت واخذ يتساقط شيئًا فشيئًا وشعرت ببشرتي ناعمة وكان ملمس قدمي كالحرير.

هل يمكن ان يكون هذا القناع مؤذ؟

مع انها فعالة بشكل لافت الا ان أضرار جوارب تقشير القدم تعتبر موجودة بالتالي يمكن لهذا الماسك ان يجعل الاقدام أكثر حساسية لذا ينصح باستشارة اختصاصي قبل تطبيق هذا العلاج المنزلي لتفادي العواقب المحتملة.

كم مرة يستخدم ماسك القدم؟

يمكن ان تخلّصك جوارب تقشير القدم من الكعوب الخشنة والجلد الميت وذلك بعد استشارة اختصاصي بالتالي يمكنك استخدام هذا القناع بشكل عام من 3 الى 5 مرات في الاسبوع.

أسباب تكون الجلد الميت

الذرة والمسامير

يتسبب كل من الذرة والمسامير في تراكم الجلد الميت. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى نمو صعب ومخدش على القدمين يتشقق أحيانًا أو يتقشر بالتالي قد يؤدي تقشيرها إلى سطح الجلد إلى نزيف أو ألم.

تميل المسامير إلى الظهور في أسفل القدمين وتشعر بالقوة. عادة ما تكون غير مؤلمة ولكن يمكن الشعور بها من خلال اللمس. تتسبب الذرة أيضًا في نمو الجلد الميت حول الجلد الملتهب، مما قد يؤذي. وهي تبدو شمعية وغالبًا ما تظهر على أصابع القدم. يطلق الأطباء أحيانًا على الذرة اسم «كلافي» أو «هيلوماس». بالتالي لا تعد الذرة والمسامير خطيرة، لكنها قد تكون غير مريحة ومن المهم ألا تحاولي قطعها أو إزالتها، لأن ذلك قد يسبب إصابات والتهابات مؤلمة.

وضع الكريم على الاقدام
وضع الكريم على الاقدام

جفاف البشرة

قد يتسبب جفاف البشرة، خصوصًا في أشهر الشتاء وفي المناخ الناشف، في جفاف القدمين لدرجة أنها تتقشر أو تتشقق وتنزف.

قد تعانين أيضًا من أعراض أخرى على قدميك، مثل:

  • بقع بيضاء أو جافة
  • حكة
  • ألم

ملاحظة: الجلد الجاف ليس خطيرًا ومع ذلك، إذا كان الجفاف شديد بما يكفي سيتسبب في تشقق جلد القدمين أما علاج جفاف البشرة طبيعيًا فبات سهل جدًا مع هذه النصائح اكتشفيها.

الأكزيما

الأكزيما هي نوع من حالات الجلد الالتهابية التي تجعل الجسم يفرط في رد فعله ويمكن أن يؤدي ذلك إلى التهاب في الجلد السليم. قد يبدو الجلد جافًا لكن الأكزيما ليست مجرد بشرة جافة. اذ يمكن أن تسبب أيضًا بقع متوهجة أو بيضاء مؤلمة وحتى بثور.

يحدث التهاب الجلد التأتبي، وهو الشكل الأكثر شيوعًا للأكزيما، عندما يتلف الجهاز المناعي حاجز رطوبة الجلد، مما يتسبب في جفافه ويمكن أن يتسبب هذا في تقشير القدمين. وفي هذا السياق تعرفي على شكل الإكزيما في اليد وكيفية علاجها بخطوات بسيطة. بالتالي قد تؤثر الأكزيما الصبغية بشكل أساسي على اليدين والقدمين، ويمكن أن تسبب بثرًا صغيرة على أصابع القدم. قد تكون هذه البثور مثيرة للحكة وتقشر أو تنفتح.

العناية بالاقدام
العناية بالاقدام

الصدفية

الصدفية هي حالة مناعية ذاتية مزمنة تجعل الجسم يهاجم الأنسجة السليمة. يتسبب هذا في انقلاب خلايا الجلد بشكل أسرع بكثير من المعتاد. يمكن أن يحدث في أي مكان على الجسم ولكنه يؤثر عادةً على المرفقين والركبتين وقيعان القدمين. قد تلاحظين اذا كنت مصابة بالصدفية بقع متدفقة وسميكة تبدو رمادية أو فضية على أقدامك. قد يقشر الجلد أو يحك أو يتحول إلى اللون الأصفر مع مرور الوقت.

قدم الرياضي

قدم الرياضي هي عدوى فطرية شديدة قد تسبب بقع صفراء أو بيضاء على القدمين أو أصابع القدم أو المناطق الموجودة تحت الأظافر. قد تشعر القدم المصابة بالحكة أو تبدو جافة، وقد يتقشر الجلد أحيانًا. يمكن ان يكون الشخص أكثر عرضة لتجربة قدم الرياضي عندما تتلامس أقدامه مع الأسطح الملوثة، مثل أرضيات صالة الألعاب الرياضية أو الاستحمام.

البثور

تظهر البثور عادة عندما يفرك شيء ما القدم، مما يتسبب في ظهور نتوءات صغيرة مملوءة بالسوائل. عادة ما تكون البثور غير ضارة، لكنها يمكن أن تكون مؤلمة. يمكن أن يتسبب ارتداء الأحذية التي تفرك نفس مناطق القدمين في فتح البثور والنزيف بالتالي التسبب في جفاف القدم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية