أسوأ 10 مواقف يمكن أن تتعرضي لها مع الشريك

أسوأ 10 مواقف يمكن أن تتعرضي لها مع الشريك

أسوأ 10 مواقف يمكن أن تتعرضي لها مع الشريك

نقدم لك اليوم من خلال هذا المقال أسوأ 10 مواقف يمكن أن تتعرضي لها مع الشريك فلا تترددي في اكتشافها وتفادي القيام بها لعلاقة ناجحة ومثالية.

ias

من الضروري أن تكون علاقتك بالشريك متينة ومباشرة الا انك لا يمكنك التغاضي عن بعض المشاكل التي قد تحدث معك وربما تكون في تصرفاتك أو حتى في طريقة تعبيرك عن الامور وغالبًا ما تقعين في فخ الاستفزاز فتتدهور العلاقة بينكما. هذا لا يبعد أبدًا احتمال أن يكون موقف الشريك أيضًا ضعيف تجاهك إلا أن ابعادك عن المواقف المحرجة أمرًا ضروريًا ولكن هل من علاقة حب مثالية؟

ما هو غير المقبول في العلاقة؟

في أي علاقة، هناك مواقف معينة غير مقبولة ويمكن أن تضر بالتفاهم القائم بين شخصين. يمكن أن تتراوح هذه السلوكيات من الإساءة العاطفية إلى ما أبعد من ذلك، ويمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على صحة ورفاهية كلا الشريكين. لذا احترسي عزيزتي القارئة من بعض الاخطاء التي قد تكون عواقبها غير متوقعة وقد تؤثر بطريقة سلبية على علاقتك بالشريك.

امرأة حزينة
امرأة حزينة

مواقف محرجة قد تضعك في مأزق

نذكر لك فيما يلي بعض المواقف المحرجة التي قد تقومين بها وربما تضعك في مأزق مع الشريك وتؤثر على علاقتك به:

1- التحليل الدقيق والمستمر

أكبر خطأ يمكنك الوقوع فيه هو إخضاع شريكك للامتحان بشكل متكرر وبدون مبررات. اذ ان هذه التحقيقات العشوائية لن تجعله منزعج فحسب انما ستشعره كما لو أنه غير كاف بالنسبة لك وانك لست راضية عن تصرفاته أو عنه كشخص، لذا انتبهي من هذه العادة التي ستجلب لك المتاعب.

2- تفحص هاتفك باستمرار

الوقت الجيد الذي تقضونه معًا هو المفتاح الأكبر للعلاقة السليمة، ولبناء ثقة متبادلة يجب أن تكون مناقشاتك مع شريكك فعالة وبناءة وعندما تكونين برفقته لا تلتفتي الى هاتفك بشكل مستمر بل كوني على يقين بأن تهتمي الى تفاصيل بسيطة ومنها تفعيل التواصل البصري ومحاورته باهتمام.

3- الاطلاع على هاتفه بدون موافقة

اذا كنت تبحثين عن علاقة ثابتة ومتينة فتفادي التدقيق في هاتف الشريك بشكل متكرر ومن دون موافقته فربما هذه الخطوة قد تشعره بعدم الأمان وبأنك لا تثقين به بتاتًا. وغالبًا ما تعرضك للاحراج اذا طلب منك ترك هاتفه الخاص على سبيل المثال، فتفاديها! وهنا اليك 5 علامات من الغيرة والشك بإمكانها تدمير العلاقة العاطفية بين الشريكين!

4- الهوس بالسيطرة

محاولة السيطرة على شريكك ليست بالأمر المقبول. اذ يجب أن تقوم الروابط على اساسيات متينة، لذا ضع في اعتبارك أن شريكك هو شخص بالغ مستقل ويمكنه بكل بساطة اتخاذ خيارات حياته بشكل عام ومنقاشة الامور التي تعنيكما معك من خلال اجراء حديث بناء. وفي هذا السياق رجال يعترفون: هذه هي المرأة التي نخشى الارتباط بها!

موقف قد تواجهينه مع الشريك
موقف قد تواجهينه مع الشريك

5- الاحتفاظ بالأسرار

من أبرز أسس العلاقة القوية والسليمة هي الثقة فعندما تؤمنين بشخص ما وتثقين به في كل شيء، عليك اذًا ان تخبريه بما تفكرين به خصوصًا فيما يتعلق بأمور مهمة في حياتك، فلا تخفي عن شريكك أسرارًا … فربما ستجدين نفسك في مأزق اذا ما اكتشف بعض الامور التي اخفيتها عن قصد.

6- خوض المحادثات الصعبة

اذا كنت منزعجة من بعض الامور التي تتعلق بكما فلا ينبغي عليك خوض حديث صعب وشحن علاقتك بالشريك بالتوتر عليك ان تهدأي وان تعاودي التحدث معه عندما تكونين في وضع سليم وفكري جيدًا في انتقاء كلامتك لتفادي المحادثات الصعبة مهما كان الامر مهمًا.

7- اعتبار التصرفات اليومية منافسة

عندما تبدأين في رؤية الأشياء اليومية التي تقومين بها على أنها معاملات «قمت أنا بها» مقابل «قمت أنت بها»، فهنا ستجدين نفسك تقللين من قيمة المهام التي تتكبدين عناء لتحقيقها. اذ لا يكون تصرفك بدافع الحب واللطف فعندها تتحول معاملتك إلى منافسة، وسيكون من الصعب إبقاء كلا الطرفين سعيدين.

8- التفرد بالرأي

تعتبر المحادثات مهمة لأنها تسمح بسماع وفهم أصوات كلا الطرفين. المهم بنفس القدر هو الابتعاد عن تلك الصراخ والتوتر أثناء الكلام مع الشريك وخصوصًا التفرد بالرأي وعليكما انهاء الموضوع والاتفاق على سياق يتماشى مع تطورات علاقتكما، وهنا نذكر الصفات والعادات التي يكرهها الرجل في المرأة.

علاقة متوترة بين شريكين
علاقة متوترة بين شريكين

9- الاهمال المتعمد

لا تقعي في هذا الفخ عزيزتي وحاولي ان تظهري لشريكك الاهتمام الدائم، فالرجل كالطفل يبحث عن المعاملة الجيدة ومن اكثر ما يجعلك في مأزق هو الاهمال المتعمد للشريك وهو سيكون موقف محرج لك لو عاملك بنفس الأسلوب!

10- كثرة الكلام

غالبًا ما يكون تصرفك مبالغًا فيه عندما تنجرفين في احاديث من دون التوقف عن الكلام والسماح للشريك بان يشاركك رأيه. لذا عزيزتي تفادي هذه الطريقة في التصرف فهي ستحرجك لو طلب منك الشريك الا تكثري الكلام.

واكتشفي أخيرًا سر واحد في علاقة الرجل والمرأة كفيل أن ينجحها مهما كانت مستحيلة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية