أسلوب جديد من الفخامة.. هكذا كان اليوم الخامس من أسبوع الموضة في نيويورك

اليوم الخامس من أسبوع الموضة في نيويورك- الصورة من انستغرام علامة مايكل كورس الرسمية

اليوم الخامس من أسبوع الموضة في نيويورك- الصورة من انستغرام علامة مايكل كورس الرسمية

في اليوم الخامس من أسبوع الموضة في نيويورك لربيع وصيف 2025، شهدنا ظهور أسلوب جديد من الفخامة يعكس رؤية مبتكرة وأنيقة لعالم الموضة، فهذا اليوم كان بمثابة منصة لتجارب إبداعية تتحدى المألوف وتعيد تعريف مفهوم الفخامة، من خلال مجموعات تنبض بالألوان الجريئة والتفاصيل الدقيقة، تميز المصممون بقدرتهم على المزج خلالها بين الأناقة التقليدية والابتكار العصري لمزيج رائع يناسب الجميع.

ias

شهدنا عروضًا تجسد روح الأنوثة القوية، مع تصاميم تجمع بين الأقمشة الفاخرة والتقنيات الحديثة، مما يبرز جمال اللمسات الراقية وتستكمل ما شاهدناه أمس من الألوان المبهجة والفساتين اللامعة.. أبرز صيحات اليوم الرابع من أسبوع الموضة في نيويورك.

الفخامة والكلاسيكية بالإطلالة اليومية لعرض أنيق في مجموعة مايكل كورس Michael Kors

في عرض مثير لعلامة مايكل كورس Michael Kors، تجسدت الفخامة والكلاسيكية في أزياء الإطلالة اليومية، حيث قدمت المجموعة الجديدة مزيجًا رائعًا من الستايلات بطابع سيمي كلاسيكي، لكنها في نفس الوقت تناسب امرأة هذا العصر.

ويعتبر هذا العرض تحديداً بمثابة احتفال خاص، بعد مرور 35 عاماً لإنشاء الدار العريقة، ولهذا لم نستغرب الأسلوب الفخم والذكي الذي اعتمده من تفاصيل دقيقة، أقمشة فاخرة، وتنسيقات متقنة أظهرت كيف يمكن للفخامة أن تتناغم بسلاسة مع الأناقة اليومية، مبرهنة على قدرة مايكل كورس على دمج الرفاهية مع الاحتياجات العملية بأسلوب لا يضاهى.

شاهدنا بالمجموعة الفساتين المستوحاة من فترة الستينيات، خصوصاً مع الكاب المحدد ناحية الصدر، وفتحات الساق الجريئة، يزينها حقائب الخوص الأسود، وحزام الخصر العريض، بجانب اعتماد الجاكيت الكلاسيكي مع الشورت الكاجوال والحزام الرفيع، وتنسيقه بطريقة لافتة مع حقيبة اليد الكلاسيكية.

لفتنا أيضاً اعتماد التنانير بقصّات مستقيمة من الدانتيل المزين بالورود، مع قمصان كلاسيكية بياقة عريضة مفتوحة، يزينها حزام الخصر الأبيض، لإطلالة مونوكروم جذابة خاصة مع حقيبة الخوص والصندل الأبيض.

وبالحديث عن البدلات الفخمة، لطالما كانت هي لعبة مايكل وقد شاهدنا الأسلوب الكلاسيكي الفخم مع الخياطة المحبوكة بتصميم البدلة البيضاء، التي تأتي مع قصّة جاكيت واسعة، وقميص أبيض، وبنطلون عالي الخصر واسع، يزينها حزام الخصر الأسود، وحقيبة يد فاخرة، لأناقة ليس لها حدود.

علامة TOTEME تقدّم مجموعتها الأولى بأسبوع الموضة لتعبّر عن الكمال البسيط لشوارع نيويورك الحيوية

استعرضت TOTEME مجموعة ربيع صيف 2025 لأول مرة على مدرج نيويورك، إذ تعتبر هذه أوّل مشاركة بأسبوع الموضة الشهير، حيث قدمت تصاميم تعكس الكمال البسيط الذي يناسب شوارع المدينة المليئة بالحيوية، وجاءت المجموعة بأقمشة فاخرة وتفاصيل دقيقة، مع تصميمات ذات خطوط نظيفة تُبرز الأسلوب العصري للدار.

كان هناك العديد من الصياغات للقماش الفاخر، ولاحظنا تباهي الدار بتصاميمها العصرية، التي تجمع بين الأسلوب الكلاسيكي الذي تعوّدت عليه المرأة في السنوات الماضية، بجانب اللمسة العصرية لمواكبة تطلعات الجيل الجديد.

كان هناك هدوء غريب وجذاب بالألوان، باختيار جاكيتات الجلد اللامع باللون الأسود، والبلوفرات الخفيفة باللون الأبيض، والفساتين الطويلة الماكسي باللون الكريمي مع الجاكيتات الأوف وايت، تزينها السلاسل الذهبية الطويلة التي أضفت نوعاً من الأنوثة لإطلالات العارضات، بجانب الحقائب باللون الليموني الباهت الذي عبّر أكثر عن فكرة الهدوء والراحة للمرأة العصرية، لعرض ساحر وبداية من الممكن أن نقول عنها “قوية وتوحي بالتفاؤل”.

ترابط واقتراب من الجمهور في مجموعة راشيل كومي Rachel Comey لصيف 2025

عبّرت علامة راشيل كومي Rachel Comey عن هذه المجموعة بأنها ناتجة عن مدى قربها من عملائها، والحديث معهم باستمرار لمعرفة توجهاتهم، وهذا قد يفسّر لنا وجود تصاميم مريحة وعملية، مثل التنانير الواسعة مع الفتحات، والفساتين الماكسي الطويلة بأقمشة خفيفة، والجاكيتات الواسعة، والفساتين المزينة بالورود القصيرة، وحضور الجينز الذي من الممكن أن نقول عنه الجينز ليس فقط للبناطيل: كيف اجتاحت أقمشته عالم الأحذية والحقائب؟ حيث كان بطل العرض بألوانه الجذابة للبدلات الجينز من بناطيل وبلوزات واسعة، إذ هدفت المجموعة لاعتماد تصاميم تناسب جمهورها أثناء السفر والخروجات اليومية والعمل كذلك، كي يشعرون بالمغامرة والتفاؤل.

كذلك لفتتنا إكسسوارات العرض، وهي الأولى من نوعها في تصاميم راشيل كومي، تحديداً مجموعة الحقائب الفاخرة المصنوعة في إيطاليا، المستوحاة من الحقائب العملية، في إشارة إلى تفهم الدار أن عملائهن هن نساء يعملن بجد.

الستايلات المحايدة وإطلالات المونوكروم تهيمن على عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة في نيويورك

التصاميم الـ WILD وأزياء حفلات الصاخبة بمجموعة LUAR

في عرض مميز قدّمت مجموعة LUAR تصاميمها الصاخبة لموسمي ربيع وصيف 2025، وأضفى حضور نجمة البوب مادونا العرض وهي ترتدي نظارة برسمات الرموش ومعطف صوف بيج مع بوت الساق الجلد، وقفازات جلد لامعة المزيد من الستايل الصاخب، خصوصاً وأن العرض لم يختلف كثيراً عن اللوك الذي ظهرت به نجمة البوب، تحديداً الإكسسوارات.

شاهدنا بالعرض البناطيل مع القصّات المتداخلة، والإكسسوارات الذهبية كبيرة الحجم، مع الفساتين الجلد القصيرة التي تم تنسيقها مع بوتات الساق بطبعات جلد النمر، والجاكيتات العريض بطبعة جلود الحيوانات مع قصّة عريضة ناحية الخصر، وتنسيقها مع بوت مطابق لإطلالة Wild مونوكروم، مع حضور نظارة الكابتن الداكنة التي رافقت غالبية إطلالات العارضات.

نتوقع أن تهتمين أيضاَ بـ الستايل البوهيمي حاضراً في المواسم القادمة… تعلّمي طريقة تنسيقه بأسلوبٍ راقٍ

الفراشة الحالمة في مجموعة Patbo لربيع 2025

تأخذنا مجموعة Patbo لربيع 2025 في رحلة ساحرة إلى عالم من الأنوثة الحالمة والتفاصيل الفريدة، حيث سافرت بنا الدار إلى الحدائق الخلابة حيث الفساتين المزينة بالورود مع التطريزات الرقيقة، مع تجسيد روح الفراشة الحالمة بألوانها وتفاصيلها المتقنة التي هيمنت على التصاميم وحتى كانت تحلق حول العارضات بديكور وإضاءة العرض.

شاهدنا البلوزات التي تزينها قصّة الفراشة ناحية الصدر، أو يكون هيكل الفراشة مطبوعاً بطريقة دراماتيكية خلابة على الفستان ككل، تنسدل منها الشراشيب أحياناً، وتتطاير تطريزات الورود في موديلات أخرى، لتصاميم خلابة من مجموعة Patbo تحتفل بجمال التفاصيل وحرفية التصميم، تلبي تطلعات المرأة العصرية الباحثة عن التميز والأناقة في كل مناسبة، وتضفي أجواءً من البهجة في أسبوع الموضة في نيويورك صيف 2025.

في الختام قد يعجبكِ متابعة: من الفخامة إلى البساطة: موديلات فساتين الزفاف المثالية لخريف 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية