أسرار تنسيق الفستان الأحمر موضة صيف 2024

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لسيرين عبد النور على انستغرام

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لسيرين عبد النور على انستغرام

نكشف لك اليوم أسرار تنسيق الفستان الأحمر موضة صيف 2024 فلطالما شكل الفستان الأحمر مصدر إلهام للمغنين العالميين وارتدته أجمل النجمات، فمن منا لا يتذكّر كريس دوبيرغ في أغنيته الشهيرة Lady Red! ولقد أشرنا إلى اللون الأحمر سيطر على إطلالات النجمات في الشهر الفائت.

ias

تنافست النجمات على ارتدائه وتألقت بعض النجمات بإطلالات أيقونية لا تزال النساء يستوحين منها حتى اليوم، وقد شكلت حقبة التسعينيات مصدر إلهام استعاده المصممون اليومـ وأعاد بعضهم ابتكار فساتين حمراء وكررنها على السجادة الحمراء فرأينا جورجينا رودريغيز بفستان أحمر مماثل لما ارتده النجمة جوليا روبرتس في فيلمها الشهير Pretty Woman، وغيرها من الإطلالات بهذا اللون الشهير، فكيف تم تنسيق الفستان الأحمر على منصات العروض لصيف 2024؟ إليك التفاصيل…

3 أسباب تدفعنا الى اختيار فستان أحمر هذا الصيف

  • هو لون قوي وأيقوني لا يمر مرور الكرام مهما كان الثوب بسيطاً فأنت حتماً ستتألقين فيه حتماَ.
  • هو لون حيوي يليق بجميع النساء بشرط اختيار درجة الأحمر المناسبة لبشرة وشخصية النساء .
  • هو لون ملوكي تعتمده الملكات والأميرات في مناسباتهن الرسمية وجولاتهن إلى جانب أزواجهن ومن أشهر الإطلالات بالفساتين الحمراء، تلك التي تعتمدها أميرة ويلز كيت ميدلتون.

كيف تنسقين الفستان الأحمر بطريقة حيوية بعيداً عن الرتابة؟

  • اختاري الفستان الأحمر بقصة حورية إذا كنت نحيلة فالفستان الضيق عند البطن والأوراك يظهر العيوب، لذا يفضل لدى اختيار قماش ملتصق بالجسم أن يكون ضيقاً وطويلاً لإبراز بهاء الإطلالة بالأحمر. وقد اخترت لك فستاناً طويلاً أحمر من تصميم فؤاد سركيس من مجموعته لصيف 2024 فالزي رائع يتسم بخصر منخفض درابيه مع قصة حورية منسدلة الأكتاف تتسع من تحت الركبتين. الفستان مثالي للفتيات ذوات قوام الساعة الرملية وهو يليق بالقصيرات لأنه يجعلهن يبدون ممشوقات القامة.
  • اختاري الفستان الأحمر من الكريب بقصة مستقيمة مع أكمام شفافة من الموسلين وتتسم بقصة هندسية عند الأكتاف لإضفاء إطلالة دراماتيكية على اللوك. وقد اخترنا لك من نور فتح الله هذا الفستان الرائع من مجموعتها لصيف 2024.
  • جرّبي الفستان الحريري الأحمر ذات الطابع الإغريقي بكتف واحد وقصة درابيه، تنسدل من جهو واحدة وقد اتسم الفستان الذي اخترناه لك من زهير مراد بتنورة منسدلة ذات ثنيات، وهو تصميم مثالي للواتي يتمتعن بقولم الإجاقة لأنه يخفي الأرداف والأوراك ويلقي الضوء على الكتفين والجزء العلوي من الجسم.
  • اختاري للمصمم طوني ورد وتحديداً من مجموعته Sunset Collection الفستان الأحمر الكرزي من الشيفون الأحمر مع قصة تتسم بكتف واحد، وتزدان بفتحة عند البطن وهي تحدد الخصر ومنسقة مع تنورة منسدلة واسعة من الشيفون مبطنة بقماش من الساتان الأحمر.
صور فساتين باللون الاحمر
صور فساتين باللون الاحمر
  • نسقي فستان السهرة الأحمر بدرجة الياقوتي من الساتان المزموم ويزدان بتقنية تفريغ ثلاثية الأبعاد من الأمام، مع حذاء أسود وهو فستان مثالي للأعراس وحفل الخطوبة أو لتحضري عقد القران، وهو يحمل توقيع المصمم إدمون مسلم. نشير هنا إلى أفكار مكياج يناسب فستان احمر هي الأكثر جمالًا لهذا الصيف.
  • اعتمدي الفستان الأحمر من ألكسيس مابيل Alexis Mabille المنفذ من قماش الغيبور الأحمر على قاعدة من التول الشفاف بلون النيود المبطن، وهو يتسم بحمالات رفيعة وبقصة طويلة تتسع من الأسفل ويمكنك انتعال حذء Pump من الجلد الامع النيود، ويمكنك تنسيق كلاتش مماثل أو من المعدن الذهبي على شكل كرة.
  • اختاري فستاناً أحمر يحاكي لون المرجان ويتسم بقصة خالية من الأكمام وبتصميم ضيق مستقيم ينحدر نحو الأسفل، ليتسع عند الركبيتين وهو من ماركة أليبراندو ويمكنك تنسيق قفازات طويلة من الساتان الأبيض مع صندل أبيض عال وهو يستعيد فستان جورجينا رودريغيز صديقة نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو.

أكسسوارات يمكنك تنسيقها مع الفستان الأحمر

  • الصندل الأبيض العالي الذي يلتف حول الساق من رينيه كاوفيلا
  • الحقيبة الحمراء من سكياباريللي بتصميم مربع ومزخرفة بثقب المفتاح الذهبي
  • الأقراط من سكياباريللي تجسد شكل الفم المزخرف بتطعيم من الذهب.
اكسسوارات مناسبة للفستان الاحمر
اكسسوارات مناسبة للفستان الاحمر
  • الحقيبة المزدانة بريش يمتد كالمروحة وهو مثالي للسهرات الفخمة.
  • الخقيبة الحمراء من مايكل كورس من جلد الحمل.

نجمات عربيات وعالميات يعشقن الفستان الأحمر

لا شكّ أنّ للون الأحمر مكانة كبيرة في قلوب النجمات العربيات والغربيات، فهو بدلالاته الواضحة على قوّة الشخصية والتميز تحوّل إلى لون مفضّل لدى الكثيرات، ولا يمكن تجاهل تأثير الفستان الأحمر على من ترتديه وما يمنحها من ثقة، وعلى من حولها حيث كل الأنظار تصبح شاخصة إليها، وعند الحديث عن نجماتنا، نتذكر على الفور سيرين عبد النور وهيفا وهبي وبلقيس أحمد فتحي ونوال الزغبي وغيرهنّ.

ومن النجمات العربيات إلى العالميات اللواتي عشقن الأحمر في المحافل الكبيرة وعلى السجادة الحمراء، نذكر هايدي كلوم في مهرجان كان السينمائي 2024 حيث ظهرت بفستان أحمر مميز جدا حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي سعيد قبيسي، كما لفتتنا كايلي جينر بفستانها الأحمر في عرض  “Les Sculptures” لـ Jacquemus ومارغوت روبي ارتدت أيضا الأحمر في حفل Critics Choice Awards هذا العام والذي حمل توقيع Balmain والذي لفت الأنظار بقوّة إليه.

وختاما نستذكر كيف خطفت يسرا وريا أبي راشد الأنظار على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ77

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية