أسبوع الموضة في لندن يحتفل بميلاده الـ "40"

أسبوع الموضة في لندن يحتفل بميلاده الـ "40"

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لـ londonfashionweek@ على انستغرام

انطلقت فعاليات أسبوع الموضة في لندن التي ستستمر لغاية يوم 17 سبتمبر الجاري، ويبدو أننا سنشهد العديد من عروض الأزياء المميزة، التي سيقدمها كبار المصممين والعلامات التجارية العالمية.

ias

يتضمن الأسبوع برنامجًا مليئًا بالعروض، وستشمل الاحتفالات مواقع خارج العاصمة لندن، في إطار دعم تجارة التجزئة وتعزيز صناعة الأزياء على مستوى البلاد. وكنا قد أخبرناكِ عن أسلوب جديد من الفخامة، هكذا كان اليوم الخامس من أسبوع الموضة في نيويورك.

احتفال مليء بالعروض الغنية والمتنوعة

يحتفل أسبوع الموضة في لندن بمرور 40 عامًا بمشاركة العديد من المواهب المتنوعة والديناميكية والجريئة من كل أنحاء العالم.

مع تشكيلة جديدة من العلامات التجارية العريقة، وعلامات من جنوب آسيا، بالإضافة إلى مصممي NewGen من مجلس الأزياء البريطاني، أصبح أسبوع الموضة في لندن بنسخته الـ 25 جاهزًا للانطلاق.

انطلقت مجموعة المصممة الهندية الجريئة كانيكا جويال التي تحمل عنوان Playfield، ومجموعة المصمم البريطاني هاريس ريد Encore، ومجموعة Endless Runway الأولى من نوعها على الإطلاق من eBay، في موسم ربيع وصيف لعام 2025، مساء الخميس بمزيٍج شامل من الموضة والفن والثقافة. وكنا قد أخبرناكِ عن انطلاقة حافلة لـ أسبوع الموضة في نيويورك قبل الموعد الرسمي: أجواء ملهمة وتصاميم مبتكرة.

مما لا شك فيه أن LFW سبق أن قدمن عروض مليئة بالأصالة والجرأة، جعلت من لندن منصة انطلاق للمصممين الذين يجرؤون على الحلم.

وفي المقلب الآخر، يشهد هذا الموسم بعض التغييرات في أسبوع الموضة في لندن، حيث يغيب عدد قليل من مصممي لندن المنتظمي الحضور عن الجدول الزمني (بما في ذلك سوبريا ليلي ومولي جودارد) فضلًا عن الكثير من العلامات التجارية اللافتة مثل أهلواليا وروكساندا إيلينيتش.

ستتضمن الاحتفالات بالذكرى الأربعين لتأسيس LFW حلقات نقاش وبث مباشر للمدرج وحفلات أزياء راقية وعروض أفلام والكثير من العروض الترفيهية. إنه بالفعل عيد ميلاد سعيد لأسبوع الموضة في لندن ولعشاق الموضة الذين يحتفلون به!

الجدير بالذكر أن “أسبوع الموضة في لندن” أطلق بحفل افتتاحي مميز نظمته شركة التجزئة الشهيرة H&M، وأحياه نجم البوب ​​Charli XCX. ويمكنكِ مقارنتها مع توقعات ياسمينة لأسبوع الموضة في نيويورك 2024: صيحات مستمرة من العام الماضي تعرّفي عليها!

وبهذه المناسبة، صرحت كارولين راش، الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء البريطاني (BFC)، قائلة: “سنختتم الذكرى السنوية الـ40 لأسبوع الموضة بسلسلة نابضة بالحياة من الأحداث والأنشطة، مشيرة إلى أن هذا العام سيشهد احتفالات وعروضًا مميزة تعكس الابتكار والتنوع في عالم الأزياء”.

Kanika Goyal

عرضت المصممة الهندية كانيكا جويال مجموعتها الجديدة لموسم ربيع وصيف لعام 2025، والجدير بالذكر أن علامتها التجارية التي تحمل اسمها حملت اسم Playfield للمجموعة الجديدة، والتي تجسد فيها جوهر المرح المستوحى من حنين الطفولة والإبداع. أعادت المصممة تصميم بدلاتها المميزة بلمسة مرحة ومتطورة جاءت من اللون الأصفر الحمضي النابض بالحياة. وتضمنت المجموعة أيضًا فساتين جلدية عصرية أضافت لمسة جريئة.

eBay

لأول مرة، انضمت eBay إلى صفوف Burberry وJW Anderson و16Arlington في الجدول الرسمي، حيث قدمت عرض الأزياء الخاص بها مسبقًا. تضمنت المجموعة، التي تم تنسيقها بالشراكة مع مجلس الأزياء البريطاني (BFC) ومجلس مصممي الأزياء الأمريكية (CFDA)، قطعًا أرشيفية من مصممين بريطانيين لاستضافة عروض أزياء حية يمكن التسوق منها. تضمنت التصميمات المختارة بعناية من قبل المصممة إيمي بانرمان مجموعة متنوعة من القطع الرائعة لمصممين بريطانيين فاخرين.

إيمي بانرمان، مديرة الأسلوب في eBay، صرحت قائلة: هذه هي المرة الأولى التي يعرض فيها eBay في لندن، وهي لحظة كبيرة. المفهوم يدور حول جعل الموضة الرائعة في متناول الجميع، بصرف النظر عن الميزانية أو الموقع. لقد قمت بتنسيق 15 مظهرًا، وكل قطعة يمكن أن تُشترى مباشرة من خلال العرض. وأشارت إلى أن الفكرة وراء العرض ليست فقط تقديم الأزياء الفاخرة، بل إظهار تنوع ما يمكن العثور عليه على منصة eBay. قد يهمك التعرّف على: 8 حقائب أنيقة تناسبكِ أثناء الذهاب إلى العمل في خريف 2024

Harris Reed

تشتهر تصاميم هاريس ريد، المعروف عنها بأنها نصف أمريكية ونصف بريطانية، بكفاحها من أجل جمال الانسيابية، وهي تثير دائمًا الجدل بأزيائها. شهدت المجموعة الربيعية، لمحات قوية من الطراز الفيكتوري، المتمثل بالحرير الذهبي من القرن التاسع عشر.

 ومن أبرز العروض المنتظرة، عرض دار Burberry بقيادة دانييل لي، الذي سيقام يوم الاثنين المقبل، إذ سيكشف عن مجموعة من التصاميم الجديدة التي يتوقع أن تكون من أهم أحداث الأسبوع.

كما سيستضيف BFC تستضيف يوم الاثنين حفل استقبال في داونينج ستريت لتوفير “منصة لقادة الصناعة والمسؤولين الحكوميين لمناقشة مستقبل القطاع”. ستختتم الاحتفالات بحفل LFW40 Icons مساء الإثنين في كنسينغتون، بالشراكة مع بربري.

وستشهد لندن العديد من الحفلات الموسيقية بالتعاون مع العلامات التجارية بما في ذلك 16Arlington، وNensi Dojaka، وKnwls، وChopova Lowena، وHarri، وNatasha Zinko، وFashion East.

في الختام قد يعجبكِ متابعة: من الفخامة إلى البساطة: موديلات فساتين الزفاف المثالية لخريف 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية