أسباب الرؤوس السوداء في الوجه وعلاجها

أسباب الرؤوس السوداء

أسباب الرؤوس السوداء

ياسمينة ستعرفك اليوم على أسباب ظهور الرؤوس السوداء وكيفية التخلص من هذه المشكلة التي تخلق في داخلك شعور مزعج.

ias

خطوات سهلة لتنظيف الأنف من رؤوس السوداء التي تظهر في المنطقة T بالوجه يرجع إلى تراكم خلايا الجلد الميتة في قنوات تصريف الغدد الدهنية، وغيرها من الأسباب التي سأحدّثك عنها تباعًا.

انسداد الغدد الدهنية

من المعلوم أن المنطقة T في الوجه تشمل “الجبهة والأنف والذقن”، هي من أكثر الأماكن التي تظهر فيها رؤوس السوداء المزعجة.

يعود سبب ظهورها في هذه المنطقة على وجه الخصوص إلى وجود الكثير من الغدد الدهنية المرتبط في انسداد قنوات تصريف الغدد الدهنية ما يحدث بسبب فرط نشاط الغدد الدهنية، كما هو الحال في مرحلة البلوغ، كما أنه يحدث أيضاً بسبب التغيرات الهرمونية، بالإضافة إلى التغيرات الطارئة على النظام الغذائي.

تنظيف عميق للمسام

للتخلص من الرؤوس السوداء بمنطقة T، ينبغي تنظيف البشرة بشكل عميق للمسام، على سبيل المثال بواسطة رغوة تنظيف مركزة، كما ينبغي إجراء تقشير للبشرة بمعدل مرة واحد في الأسبوع لأنها تعد من بين طرق ازاله الرؤوس السوداء للتخلص من خلايا الجلد الميتة.
ومن المفيد أيضاً العناية بالبشرة بواسطة كريم وجه غني بفيتامين A، الذي يعمل على تحسين المظهر العام للبشرة. كما ينبغي أيضاً تطبيق ماسك يعمل على تنقية المسام، وتصغير حجمها من حين إلى آخر. إضافة إلى التغذية السليمة التي تلعب دوراً مهماً في مواجهة الرؤوس السوداء، حيث ينبغي عليك الإبتعاد عن الأطعمة المصنعة، والأطعمة الغنية بالسكر أو الملح أو الأحماض الدهنية المشبعة؛ حيث تعزز فرص نشوء الرؤوس السوداء، بسبب تأثيرها الالتهابي.
وفي المقابل يتوجب عليك الإكثار من الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه الطازجة والأحماض الدهنية غير المشبعة عالية الجودة، مثل تلك الموجودة في الأفوكادو والمكسرات وسمك السلمون.

ودعي الرؤوس السوداء المزعجة واستمتعي ببشرة نظيفة ومشرقة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية