أسئلة تحليل شخصية ممتعة

أسئلة تحليل شخصية ممتعة

مصد ر الصورة: حساب freepik

يبحث العديد عن أسئلة تحليل شخصية ممتعة لكي يكتشفوا شخصيتهم وشخصية الآخرين ،في هذا المقال سنقدم لك أسئلة يمكنك من خلالها إكتشاف شخصيتك وشخصية غيرك.

ias

إن فهم الشخصية وتحليلها هي من أكثر الأمور التي تهم العديد خصوصًا وأن هناك الكثير يملكون شخصيات معقدة جدًا ومن الصعب فهمها والتعامل معها! فلكل شخص شخصية معينة تميزه عن غيره وتحتاج شيفرة معينة الى فكها. ،من الطرق التي تساعد في فهم الشخصية هي من خلال طرح أسئلة ممتعة لتحليلها، ومن هنا سنقدم لك أهمها بعدما قدمنا لك إختبار تحليل شخصية الإنسام من تصرفاته.

عندما تتحدثين مع الآخرين:

  1. تقفين وتقومين بطوي يديك
  2. تضعين يديك داخل الجيب
  3. تقومين بتحريك يديك في مختلف الاتجاهات

ما هو لونك المفضل

  1. الاحمر او البرتقالي
  2. الاسود
  3. الاصفر أو الابيض

في حال تركيزك الشديد وقيام احدهم بمقاطعتك، كيف تتصرفين؟

  1. ترحبين به وهي فرصة لاخذ قسط من الراحة
  2. تشعرين بالغضب الشديد
  3. لست غاضبة لكن كنت تفضلين الاستمرار بالتركيز بما كنت تقومين به

 ما هي وضعية الجلوس التي تعتمدينها عندما تريدين الاسترخاء؟

  1. تقومين بثني الركبتين جنباً الى جنب
  2. تقاطع القدمين الواحدة فوق الاخرى
  3. ثني رجل واحدة تحتك

النتيجة

  • 1أو 2 و3: صاحبة شخصية قيادية تبرعين في مختلف المجالات التي تخوضينها. متحررة من كل قيود المجتمع، الا ان شخصيتك العنيدة يمكن ان تورطك في الكثير من المشاكل.
  • 4 و 5 و6: تمتلكين شخصية حيوية، تبحث عن استكشاف كل ما هو جديدتحبين المغامرة. صاحبة شخصية اجتماعية تستطيع بسهولة تكوين صداقات جديدة.
  • 7 و8 و9: صاحبة شخصية حساسة، حذرة جداً في تعاملها مع الآخرين ولا تثق بسهولة بمن حولها. تعملين على تطوير نفسك دائماً وتسعين الى تحقيق اهدافك.
  • 10 و11و12: تمتلكين شخصية مجتهدة الا انك مترددة وتخاف من اتخاذ القرارات في الوقت المناسب، واثقة بنفسك الا انك لا تجيدين توظيف مواهبك في المكان المناسب.

تحليل الشخصية من ملامح الوجه

الى جانب هذه الأسئلة، هنام طرق اخرى تساعد في تحليل الشخصية، ومن بينها ملامح الوجه:

  • الأنف والفم
  1. إذا كنت تملكين انف وفم كبيرين فهذا يدل على انك شخصية عاطفية كثيراً وتغدقين بالحنان على كل من حولك.
  2. الانف الطويل مع الفم المتوسط يدل على شخصية تميل الى الحياة العاطفية الدافئة وتبحث عن الاستقرار وتأسيس عائلة سعيدة.
  3. اما الانف والفم الصغيرين فهي تدل على شخصية باردة عاطفياً لا تعرف طريقة التعبير عن مشاعرها وهي لا تستطيع بسهولة السيطرة على انفعالاتها.
  • الجبهة
  1. الجبهة العريضة: صاحب الجبهة العريضة يتمتع بالذوق الرفيع وصاحب مخيلة واسعة، قادر على مواجهة المشاكل وايجاد الحلول المناسبة بسهولة.
  2. الجبهة الضيقة: من اصحاب الشخصية الذكية جداً، ويتمتع بقدرة عالية على تحليل الامور والوصول الى الاستنتاجات الصحيحة.
  3. وجود التجاعيد في الجبين: صاحب شخصية حكيمة متزنة تعرف كيف تتعامل بحكمة مع الامور التي تحصل معها.
  • الفك
  1. ان الفك الكبير يمكن ان يعكس قوة الشخصية والقدرة على تحمل المصاعب التي يمكن ان تواجهك.
  2. الفك الدقيق والرفيع يعكس الشخصية الخاملة التي تفتقد الى النشاط اضافة الى السلبية في طريقة التفكير والتعامل مع الامور.

أنواع الشخصيات في علم النفس

وبحسب علم النفس، هناك أكثر من شخصية:

  • الشخصية العقلانية: تستطيع صاحبة الشخصية العقلانية من تحليل الأمور بطريقة منطقية، وهي تعتمد على الحقائق والمعلومات في اتخاذ القرارات، فهي تمتلك القدرة على التخطيط والعمل من أجل تحقيق الأهداف.
  • الشخصية المغامرة: تبحث من تمتلك صفات هذه الشخصية عن المغامرة وتحب إستكشاف كل ما هو جديد، وتسعى للقيام بتحديات مثيرة، تكون مفتوني بالطبيعة وباستكشاف كل ما هو جديد.
  • الشخصية القيادية: تتمتع حاملة شخصية القائد بثقة عالية بالنفس تحفزها على التقدم وتحقيق أهدافها، تتحلى بقدرة على اتخاذ القرارات الصائبة بسرعة وفعالية كما تحب مواجهات التحديات وتخطي الصعوبات التي تعترضها في المجالات التي تخوضها.
  • الشخصية الرومانسية: يتميز الأفراد بامتلاكهم إحساسًا مرهفًا، وتسعى دائمًا للتعبير عن مشاعرها بطريقة إبداعية، تحب تحضير المفاجآت للشريك وتقدم له الهدايا بدون مناسبة، غالبًا ما تكون مفتونة بالحب والعواطف العميقة.

تحليل الشخصية من اللون المفضل

  • اللون الأبيض: إن اللون الأبيض يعكس الطيبة والبراءة ويشير أنك صاحبة قلب طيب وصافي وتحبين مساعدة جميع من يحتاج إليك وأنك تتمتعين بالإستقلالية والتنظيم. فلهذا السبب لا تترددي بإتباع موضة اللون الأبيض في جميع المواسم لتعكسي شخصيتك وطيبتك.
  • اللون الأسود: يدل هذا اللون على السواد والسلبية والكآبة ويدل وعلى قوة الشخصية والثقة بالنفس والرقي والفخامة في نفس الوقت.
  • اللون الأحمر: إن كنت من محبات اللون الأحمر، فهذا يدل أنك صاحبة شخصية حيوية تحب المغامرات والغوص في النشاطات الجديدة وانك طموحة وعلى قدر المسؤولية.
  • اللون البرتقالي: اللون البرتقالي يدل على الشخصية الإجتماعية والتي تحب الإنخراط في الأحاديث والأشخاص وأنك تحبين السعادة والمرح تحت أي ظروف.
  • اللون الأزرق: أنت صاحبة شخصية هادئة إن كنت من محبات اللون الأزرق، فأنت تعشقين النظام والدقة والترتيب وتتمتعين بالسلام الداخلي.
  • اللون الأصفر: يرمز هذا اللون الى التفاءل وحب الحياة ونشر الطاقة الإيجابية وأنك تحبين الإستمتاع بوقتك مع من تحبين.
  • اللون الأخضر: اللون الأخضر يشير الى الشخصية الصريحة والعفوية وحسن الظن بالآخرين وأنك صاحبة شخصية غيورة.
  • اللون الوردي: اللون الوردي يرمز الى الشخصية الحنونة والعاطفية وأنك تحبين أن تكونين محبوبة من قِبل الجميع وأنك تتمتعين بشخصية رومانسية.
  • اللون البني: أن صاحبة شخصية مستقلة وصبورة وقادرة على تحمل المسؤولية ولكنك إنطوائية قليلاً ولا تحبين البوح بأسرارك.
  • اللون البنفسجي: أنت صاحبة شخصية متميزة وحساسة جداً تحبين الوصول الى أهدافك وطموحاتك في الحياة

وأخيرًا، إليك تحليل الشخصية من نظرات العيون

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية