أزياء التسعينيات وموديلات عملية مريحة.. هكذا كانت أجواء اليوم الخامس من أسبوع دبي للموضة 2024

اليوم الخامس من أسبوع دبي للموضة 2024-الصورة من انستغرام Benang Jarum

اليوم الخامس من أسبوع دبي للموضة 2024-الصورة من انستغرام Benang Jarum

تواصل علامات الأزياء الراقية عرض تصاميمها المميزة خلال أسبوع الموضة في دبي سبتمبر 2024، وبعد تغطية استمرت على مدار 4 أيام ماضية قدّمنا لكِ فيها بالتفاصيل كل ما عرضته أبرز دور الأزياء المُشاركة، نستكمل حديثنا باليوم الخامس من أسبوع دبي للموضة 2024، ونستعرض ما حدث فيها من فعاليات.

ias

وتهافت عدد كبير من الحضور لمشاهدة العروض اللافتة التي شملت مجموعات نسائية ورجالية، لاحظنا فيها بروز أزياء التسعينيات، مع المزيد من الإكسسوارات العصرية، بجانب التصاميم الخريفية كبروز المعاطف الترينش، مع جاكيتات البيسبول، ويمكنك مشاهدة توقعاتنا لهذا الأسبوع ومقارنتها بالأيام الفعلية.

تصاميم مريحة بلمسة تسعينية بعلامة Reborn Society

قدّمت مصممة الأزياء المصرية التركية زينب الحلو مجموعتها المميزة خلال اليوم الخامس من اسبوع الموضة في دبي، اعتمدت فيها على أسلوب وستايل التسعينيات ولكن بلمسة أكثر عصرية لربيع وصيف 2025.

شملت المجموعة الأزياء الرجالية والنسائية، شاهدنا فيه أكثر من فكرة مختلفة للتصاميم، على سبيل المثال البدلات الكاجوال يزينها بناطيل من التول ناحية الساق، والـ Set الكاملة ببناطيل الكارغو الواسعة، مع التوب الكات بألوان كالبني والأسود.

كذلك شاهدنا بالمجموعة تنسيقها الرائع من وحي فترة التسعينيات للفساتين بقصّات مستقيمة من التول الشبكي، وتنسيقها بطريقة رائعة مع الجاكيت البليزر الواسعة.

كذلك اعتمدت زينب الحلو على التيشرتات الرجالية الواسعة مع البناطيل الكارجو، والأحذية الـ Loafers التي زينت غالبية التصاميم.

وقد يهمّك الاطلاع على 6 أحذية أنيقة ستعجبكِ في خريف 2024.

تصاميم خريفية لمعاطف الترينش وبوتات الساق بمجموعة BORN IN EXILE

قدّمت علامة BORN IN EXILE تصاميمها الخريفية خلال أسبوع الموضة في دبي، كان أبرزها اختيارها لمعاطف الترينش التي تم تنسيقها مع بوتات الساق الطويلة من الجلد، ومع الفساتين الميدي الواسعة المريحة.

وبلمسة أخرى كان هناك موديلات الفساتين الضيقة من التول، رسمت شكل درابيه، مع فتحة ساق جانبية، لموديل طويل مع الأكمام الطويلة، وتم تنسيقها مع الصنادل برباط الساق الملوف بطريقة جريئة.

واعتمدت أيضاً مع الفساتين الميدي الطويلة، والتي جاءت برسمات وطبعات لافتة، الجاكيت القصيرة للمسة عصرية تناسب جيل Z وفتيات التيك توك، خصوصاً مع تنسيق أحذية السنيكرز التي اختارتها العلامة بجانب الكعب العالي.

كذلك اعتمدت العلامة الجاكيتات الرجالية الواسعة خصوصاً جاكيت البيسبول من وحي التسعينيات، مع البدلات الجلد، وجاكيتات البامب المنفوخة.

وسنلاحظ أن العلامة ركزت أكثر على فكرة الـ Layers والتي اعتمدتها مع الموديلات النسائية والرجالية، لتضفي طابعاً مختلفاً من الأناقة ومزيد من العصرية، حيث نتوقع أن تصبح هذه الموضة رائجة بشكل كبير في المواسم القادمة.

ألوان سماوية وتصاميم أنثوية بمجموعة Benang Jarum

قدّمت علامة Benang Jarum مجموعة ناعمة ومختلفة عن الستايل الذي شاهدناه بالعروض السابقة في اليوم الخامس من أسبوع دبي للموضة.

شاهدنا بالمجموعة تصاميم مزينة برسمات مستوحاة من أشجار الغابات، وهو كان الطابع والسمة الأساسية التي برزت بالعرض، لتقدّم لنا العلامة المعاطف الطويلة، مع أكمام ثلاثة أرباع وياقة عريضة باللون الزهري الروز، تحتها بلوزة مطابقة وتنسيقها بشكل رائع مع البنطلون الأبيض، ولفتنا تنسيق معها بوت الساق الطويل باللون الأبيض.

كذلك شاهدنا الـ Set التي تذكرنا بفترة الستينيات والخمسينيات، للكارديجان الكلاسيكي مع الياقة العريض، يزينه بلوزة بيضاء، وبنطلون مطابق.

لفتنا أيضاً اختيار التصاميم الواسعة للفساتين المربوطة من الرقبة والتي تأتي منسدلة بشكل عفوي، وتنسيق مميز للصندل المفتوح مع كعب بلاتفورم يحمل نفس رسمات وطبعات أشجار الغابة.

اختارت العلامة أيضاً البدلات الستات المخملة تأتي برسمات الأشجار على القميص والبنطلون للمسة أكثر فخامة، لأجواء مستوحاة من الستينيات تحديداً مع القبعة الأنثوية كبيرة الحجم.

كان هناك جانب لافت أيضاً باختيار الإكسسوارات، إذ ركزت العلامة على النظارات بإطار أبيض، مع أوشحة لغطاء الرأس، بجانب شرائط رباط الشعر الأنثوية، كي تتناغم أكثر مع فكرة المجموعة.

وقد يهمّكِ التعرّف كيف اجتاحت أقمشة الجينز عالم الأحذية والحقائب.

الأبيض يزين مجموعة Button Scarves للمسة رائعة من الموديلات الفخمة

قدّمت علامة Button Scarves مجموعتها الأنيقة خلال اليوم الخامس من أسبوع الموضة في دبي، واعتمدت غالبية التصاميم على اللون الأبيض، وبمجرد سماع أن غالبية التصاميم سيهيمن عليها هذا اللون، نتوقع أن نشعر بالقليل من الملل، ولكن على العكس قدّمت الدار مجموعات غاية في الفخامة كان أبرزها الفستان العباية مع أكمام الريش، ويأتي بقصة انسيابية منسدلة.

علاوة على البلوزات الكلاسيكية مع الأكتاف العالية مرفوعة قليلاً لتضفي لمسة من الفخامة للموديلات، كذلك أضفت العلامة لمسة من الرقي للفساتين مع الأكمام الكشكش المزركشة قليلاً بالنقوشات.

لفتنا أيضا التايور الواسع باللون البودر الروز ويأتي مع تنورة السندريلا المنفوشة، ولكن تم تنسيقها مع بلوزة واسعة جاءت بأكمام طويلة تنتهي بطبقة الريش، تغطي منطقة الخصر مع تنسيق إكسسوار القبعة للمسة أنثوية.

كان هناك المزيد من التنوع فيما يتعلق بالجاكيتات الواسعة، كالجاكيت المطرزة بنقوشات لامعة مع حزام الخصر الفضي المعدني، بجانب الجاكيت القصيرة مع البنطلون الواسع عالي الخصر للمسة أنيقة وعصرية.

في الختام، ما رأيكِ في قراءة الستايل البوهيمي حاضراً في المواسم القادمة… تعلّمي طريقة تنسيقه بأسلوبٍ راقٍ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية