أربع تقنيات في المكياج تجنبيها إذا تخطيتي الأربعين

تقنيات في المكياج تجنبيها إذا تخطيتي الأربعين

تقنيات في المكياج تجنبيها إذا تخطيتي الأربعين

نسلط الضوء اليوم على تقنيات في المكياج عليكِ تجنبها والإبتعاد عنها، خاصةً إن كنتِ قد تخطيتي الأربعين من عمرك، فما رأيكِ في التعرف إليها؟

ias

تختلف بشرة النساء كلّما تقدمن في العمر، فبشرة الثلاثينيات تختلف كليًا عن بشرة الأربعينيات، لذا فهي تحتاج إلى مستحضرات وتقنيات مختلفة تمامًا. وكنا قد أخبرناكِ سابقًا عن نصائح مفيدة عند استخدام الـConcealer تخطيتي الأربعين.

البشرة تتغير مع تقدمنا في العمر

تتغير احتياجات بشرتك مع تقدمك في العمر، وقد تخف فعالية المنتجات التي اعتدتِ على استخدامها لسنوات، وأحياناً تجعلك تبدين أكبر في السن. لذا قومي بدعم بشرتك في هذه المرحلة من الحياة العمرية، فربما يحتاج روتين جمالك إلى التحديث! وفيما يلي أربع عادات للمكياج يجب عليك تجنبها في الأربعينيات من عمرك.

تقنيات في المكياج تجنبيها إذا تخطيتي الأربعين
تقنيات في المكياج تجنبيها

تخلصي من المستحضرات التي تجعل البشرة “جافة”

مع تقدمنا ​​في السن، تصبح بشرتنا أكثر جفافًا، ومن الضروري التركيز على الترطيب لدعم التحول في قدرة بشرتنا على الاحتفاظ بالرطوبة. وتسعى العديد من النساء إلى العناية بالبشرة من خلال المستحضرات المضادة للشيخوخة والتي تحدّ من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ولكن إذا كان عمرك 40 عامًا أو أكثر، تأكدي من التركيز على المكونات المرطبة بما في ذلك الغليسرين وحمض الهيالورونيك، التي ستملأ البشرة وترطبها بشكل فعّال، وستقلل من ظهور التجاعيد. إن جهودك للحفاظ على رطوبة بشرتك ستحقق نتائج أقوى إذا تجنبت المكونات المعروفة بجفاف بشرتك، مثل: الكحول (يمكن تصنيفه على أنه ميثانول أو إيثانول) الغليكول، العطور، حمض الصفصاف، البنزويل بيروكسايد.

يعتبر الريتينول مادة فعالة للغاية في زيادة معدل دوران خلايا الجلد لتقليل علامات الشيخوخة الشائعة والعيوب الأخرى ولكنها قد تسبب الجفاف بطبيعتها. لذلك من الضروري وضع طبقة مرطبة جيدة فوق الريتينول، وإذا لم يكن ذلك كافيًا، استشيري أخصائي التجميل الخاص بك لمعرفة ما إذا كان يجب عليك تعديل نظام العناية الخاص بكِ بالبشرة.

ابحثي عن منتجات العناية بالبشرة المخصصة ومن الأفضل أن تكون طبية. وكنا قد أخبرناكِ عن سر المكياج المثالي.

تقنيات في المكياج تجنبيها إذا تخطيتي الأربعين
تقنيات في المكياج

تعاملي ببساطة مع مكياج العيون

الجلد حول العينين هو من أرق أنواع الجلد وأكثرها حساسية في الجسم بأكمله. تعاملي مع هذه المنطقة بأقصى قدر من العناية، لذا إياكِ أن تفركي عينيك بشكل مفرط، لأن تلك الحركات تمتد وتسحب الجلد، وعندما تقومين بإزالة مكياج العين، اتركي مزيل المكياج على العينين لفترة كافية لمساعدة المكياج على إذابته بلطف. إذا كنت تستخدمين كريم العين الليلي قبل النوم، فهذا عمل رائع للغاية في هذه المرحلة العمرية!

تأكدي من أنك تستخدمينه بلطف قدر الإمكان، لذا تجنبي سحب الجلد أو تمديده أو الضغط عليه بشدة عند تطبيقه. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي فرك عينيك إلى كسر الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة تحت العيون، وقد يسبب انتفاخًا ظاهرًا. ولمواجهة ذلك، سوف تميلين إلى تطبيق المزيد من المنتجات التي تحمي هذه المنطقة الحساسة.

باختصار، كلما قللت اللمس والسحب والضغط في منطقة العيون، كان ذلك أفضل، لذا، ننصحكِ بوضع منتجات وكريمات العين بإصبعك دون الإستعانة بأدوات ثقيلة، لتجنب الضغط الزائد على هذه المنطقة الرقيقة. وقد يهمكِ التعرّف على مستحضرات تجميل ومكياج تجعلك أجمل النساء في صيف 2024.

تقنيات في المكياج تجنبيها إذا تخطيتي الأربعين
مكياج إذا تخطيتي الأربعين

تجنبي المكياج الثقيل

على الرغم من أن هذا البند بالتحديد قد يكون غير بديهي، إلا أنه من الأفضل وضع كمية أقل من الماكياج مع تقدمك في العمر، بدلاً من وضع المزيد منه. قد تشعرين أن المزيد من الخطوط والتجاعيد تحتاج إلى مزيد من التغطية، لكن كريم الأساس الثقيل وأحمر الخدود الكريمي يميلان إلى الانغماس في تجاعيد الجلد، وبالتالي المبالغة في مظهرها.

بدلًا من ذلك، اختاري كريم أساس خفيف الوزن، خصوصًا كريم أساس مصمم خصيصًا للبشرة الناضجة. وهذا ينطبق أيضًا على مكياج العيون والشفاه، يمكن للمكياج الثقيل ذو مستويات التصبغ الأعلى أن يثقل كاهل ملامحك. اجعلي مكياجكِ خفيفًا ومنتعشًا وبسيطًا لدعم مظهر أكثر شبابًا!

نصيحة: الاتجاه الحالي في الماكياج هو الماكياج المشبع بالعناية بالبشرة، حيث تحتوي بعض المنتجات على مكونات مدمجة قد تكون رائعة وفعالة فيما يخص صحة بشرتك.

تقنيات في المكياج تجنبيها إذا تخطيتي الأربعين
تجنبي المكياج الثقيل

تجنبي ظهور البكتيريا في أدوات التجميل الخاصة

متى كانت آخر مرة قمتِ فيها بتنظيف فرش المكياج الخاصة بك؟ يمكن أن تحتوي أدوات المكياج والفرش، فضلًا عن أدوات التجميل الأخرى على كميات مذهلة من الملوثات البكتيرية، لذا من المهم تنظيفها كل 7 إلى 10 أيام تقريبًا. تنظيف أدوات التجميل بانتظام لا يمنع المشكلات مثل انسداد المسام والبثور فحسب، بل أن استخدام الأدوات النظيفة يفيد أيضًا منتجات التجميل والأدوات نفسها!

إن الحفاظ على أدوات المكياج الخاصة بك سيبقيها في حالة جيدة لفترة أطول ويحقق تطبيقًا أكثر سلاسة للمكياج. إن استخدام أدوات نظيفة لتجميع المنتج من عبوته سيمنع أيضًا البكتيريا وخلايا الجلد الميتة والبقايا الأخرى من تلويث المنتج المتبقي.

نصيحة: ليس عليك إنفاق أموال كثيرة للحفاظ على نظافة فرشك! قد يكون المنظف الذي يتم تسويقه خصيصًا لتنظيف فرش الماكياج باهظ الثمن بعض الشيء، لكن ماء ميسيلار هو بديل رخيص وفعال، فلا تنسي هذه المعلومة المهمة.

تعرفي أيضًا على طريقة اختيار افضل كونسيلر للبشرة الجافة وخصائصه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية