أفضل الوجهات السياحية في خريف 2024

وجهات سياحية لزيارتها في خريف 2024

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لـ visitgreecegr@ على انستغرام

يعتبر السفر في فصل الخريف من أجمل الرحلات بين المواسم الأخرى، حيث أن طقسه المميز البعيد عن الشمس الحارقة والأمطار الغزيرة يجعله الأكثر تفضيلًا. وكنا قد أخبرناكِ عن 5 وجهات سياحية عليك زيارتها ولو مرّة في حياتك.

ias

عندما نتحدث عن السفر في هذا الموسم بالتحديد، يجب علينا انتقاء أمكان ووجهات سياحية تناسب هذا الفصل وطقسه الساحر، لذا أعددنا لكِ قائمة بأبرز هذه الوجهات، كل ما عليكِ فعله اختيار البلد المناسب لكِ وللشريك معًا.

اليونان: سحر القرى والبيوت المتناغمة

أفضل وقت لزيارة الجزر اليونانية مثل سانتوريني وميكونوس وكورفو وكيفالونيا في شهر أكتوبر، خاصةً عندما يكون الطقس دافئًا والبحر هادئ. يمكن أن تنخفض تكاليف السفر بنسبة 20٪ في موسم الخريف.

تعد اليونان واحدة من أفضل الدول التي يجب زيارتها في أوروبا خلال موسم الخريف. حيث يعد هذا المكان مثاليًا للقيام بالمغامرات التي يمكنكِ القيام بها بدءًا من المشي لمسافات طويلة في مسارات الجزيرة الجميلة وحتى مشاهدة الطيور، وهناك الكثير من الأنشطة الخارجية الأخرى التي يمكنك متابعتها مع الأصدقاء أو الشريك. وإن كنتِ من عشاق التاريخ، يوجد في اليونان العديد من المواقع الرائعة ذات الأهمية الثقافية التي يجب زيارتها حتمًا. وفي هذا السياق، إطلعي على شواطئ وجزر ساحرة لن تصدقي أنها في السعودية!

اسبانيا: مدينة تمتاز بطعامها

إذا اخترتِ زيارة إسبانيا في شهر أكتوبر، فأنت الشخص الأكثر حظًا في العالم. بدون شك إنها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في هذا الموسم الإستثنائي. من قطف الكستناء والتسكع في شوارع كاتالونيا إلى ركوب الأمواج في إقليم الباسك أو تسلق بركان تيد، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في المدن الإسبانية الساحرة. تكون إسبانيا أكثر دفئًا وجفافًا في أكتوبر مقارنة ببقية الدول الأوروبية. كما يعد الشتاء فيها أيضًا وقتًا مناسبًا للتخطيط لرحلة لا تنسى. يمكنك السباحة في البحر الأبيض المتوسط ​​حتى شهر أكتوبر حيث أن المياه دافئة، ولا تنسي تذوق المأكولات الإسبانية التي ليس لها مثيل، فماذا تنتظرين؟ احجزي فورًا! إطلعي أيضًا على وجهات سياحية في المغرب العربي عليكِ زيارتها!

فرنسا: مدينة الفنون الراقية

إذا كنتِ ضائعة في التفكير حول المكان الذي تنويد الذهاب إليه في شهر أكتوبر حول العالم، فلا يمكنكِ إلا أن تضعي باريس العاصمة الفرنسية ضمن أولوية اللائحة.

أفضل وقت لزيارة فرنسا هو شهر أكتوبر عندما تكون درجات الحرارة معتدلة، حيث تشهد المد الفرنسية وقتها الاحتفال بالمهرجانات الفنية في جميع أنحاء البلاد. فما رايك أن تشاهدي مباشرةً مهرجان أكتوبر؟

الجدير بالذكر، أنه يتم الاحتفال بمهرجان أكتوبر في باريس على مدار 10 أيام في أوائل إلى منتصف أكتوبر مع الكثير من النشاطات الفنية والطعام الألماني والموسيقى الغربية الساحرة. تقيم ديزني لاند في باريس حفلات تحت عنوان الهالوين طوال شهر أكتوبر. إذا كنتِ تبحثين عن أفضل الأماكن للزيارة في أكتوبر ، فقد تكون فرنسا هي أفضل رهان لك.

ايطاليا: اكتشاف منشأ الثقافة العالمية

تعد إيطاليا إحدى الدول التي يجب زيارتها في أكتوبر لأنها تستضيف مجموعة من مهرجانات الطعام العالمية في هذا الشهر بالتحديد. ستشعرين حتمًا بسعادة غامرة للعثور على الشواطئ شبه الفارغة خلال هذا الوقت. يجذب مهرجان White Truffle في ألبا وEuroChocolate الشهير في بيروجيا الغالبية العظمى من عشاق الطعام من جميع أنحاء العالم. يمكن أن تظل صقلية وجنوب إيطاليا دافئة للغاية حتى في أواخر أكتوبر، في حين قد تشهد جبال الألب أول تساقط للثلوج في هذا الموسم. تأكدي من إحضار شنطة تحوي الملابس الخفيفة عند تخطيطكِ للسفر إليها.

براغ: آثارات لا مثيل لها

تعد براغ من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في شهر أكتوبر مع العائلة أو الأصدقاء المقربين، وتكون في أفضل حالاتها خلال فصل الخريف مما يجعل زيارة المدينة في هذا الشهر تجربة لا تُنسى. أسعار تذاكر الطيران أقل بكثير من المعتاد وتقام العديد من المهرجانات والفعاليات لإحياء موسم الخريف. استمتعي بالحياة الطبيعية واللحوم المشوية والمعجنات، حتمًا براغ بلد لا يمكن نسيانه على الإطلاق!

دبي: الروح العصرية الممزوجة بالتقاليد العربية

خلال أشهر الصيف، تكون دبي حارة جدًا، وأمر متوقع. ولكن بحلول شهر أكتوبر، تصبح السياحة في هذا البلد الإستثنائي ملائمة للغاية.

إن كنتِ من عشاق المغامرات والإستكشاف، ضعي دبي ضمن أولى وجهاتك السياحية، أعتقد أنها ستكون رحلة خريفية لن تنسى!

بالي: مدينة المعابد القديمة

تعتبر بالي بوتقة تنصهر فيها الثقافة الغنية والتجارب الفريدة، وهي بالتأكيد أفضل مكان للزيارة في شهر أكتوبر. مع الشواطئ والتلال والغابات والبحيرات والمعابد القديمة والمنتجعات الفخمة والفيلات ذات المسابح الخاصة والطعام الرائع والتراث الغني، بدون شك إنها الوجهة المثالية بكل ما تحتويه!

تتصدر بالي كل قائمة الوجهات ذات الأسعار المعقولة في العالم لجميع أنواع المسافرين، سواء كانوا يقضون شهر العسل، أو العائلات التي لديها أطفال، أو المسافرون المنفردون، أو الباحثون عن المغامرة! من مدرجات الأرز في تيجالالانج، وممشى ريدج في كامبوهان، ومعبد تاناه لوت على شاطئ البحر، والمشي لمسافات طويلة إلى قمة جبل باتور، ومشاهدة عروض الرقص الثقافية، هناك الكثير في هذ البلد لعشاق الاستكشاف وزيارة هذه الجنة الآسيوية.

كما يمكنكِ التعرف على  أروع الوجهات الرومانسية لشهر العسل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية