أجمل أغاني عمرو دياب القديمة الرومانسية التي لا تنسى!

أغاني عمرو دياب القديمة الرومانسية

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لعمرو دياب amrdiab@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن أجمل أغاني النجم المصري عمرو دياب، القديمة والرومانسية التي لا تنسى، حيث تعتبر هذه الأغاني خالدة في ذاكرتنا لغاية اليوم.

ias

يتمتع النجم المصري الأشهر بحب النساء والفتيات لأغانيه، لما يقدمه من حالات رومانسية في الغناء، حيث تدخل كلماته إلى أعماق قلوبهن، وتشعرهن بحالة من العشق والحب والحنين، فما رأيكِ بالإطلاع على أبرزها؟

أغنية متخافيش 1990

قبل 24 عامًا غنى الهضبة عمرو دياب “متخافيش” من ألحانه وكلمات مجدى النجار، ليوثق بها غرامه لزوجته الأولى شيرين رضا، في فيديو كليب تم تصويره بالكامل داخل شقة الزوجية، وكانت بطلة الكليب هى شيرين نفسها. نجحت الأغنية وقتها بشكل سريع بالرغم من عدم وجود التكنولوجيا، وانتشرت فى الميادين والشوارع ، وكان يمكنكِ سماعها على مدار اليوم في كل مكان. وتعتبر هذه الأغنية من أغاني عمرو التراثية. من أهم كلماتها:

“متخافيش أنا مش ناسيكي، متخافيش لو مين ناداني، مش هعيش من غير عينيكي، مش هعيش مع حب تاني، دا قدرى ومكتوبى انتي، وعشقي ومحبوبي انتي.” وقد يهمكِ الإطلاع على فيلم من بطولة نانسي عجرم وعمرو دياب: مفاجأة تركي آل شيخ للجمهور العربي.

أغنية راجعين 1995

كانت فكرة الكليبات فى التسعينيات تعتمد على تواجد “موديلز” بكثرة ولهم مواصفات معينة وجمال من نوع خاص، إلا أن كليب راجعين كان عبارة عن قصة مصورة، كمجموعة مشاهد من فيلم سينما، أبدع فيها المخرج “طارق العريان” وقتها الذي يعتبر الآن من أهم المخرجين على الساحة الفنية.

أصبحت أمور الكليبات الآن تتوقف على حد وجود المطرب ومعه موديل أو أكثر فقط، أما فترة التسعينيات وبشكل خاص كليب “راجعين” تواجد عدد من الأبطال ليقدموا الفيلم القصير المبدع الذي أخرجه طارق العريان، من أبرزهم الفنان الراحل طلعت زين، والراحل حسين الإمام، و النجم عزت أبو عوف. من كلماتها: “راجعين نعشق ونذوب ونعيش مع بعض حياتنا راجعين ما يفيدش هروب من شوقنا ومن حكاياتنا راجعين نعشق ونذوب ونعيش مع بعض حياتنا راجعين ما يفيدش هروب من شوقنا ومن حكاياتنا وتعالى، تعالى، تعالى يا حبيب العمر تعالى”. وقد يهمكِ الإطلاع على إطلالة عمرو دياب في السعودية تحدث بلبلة كبيرة والساعة سعرها خيالي!

أغنية خليك فاكرني 1999

أغنية خليك فاكرني،من أكثر الأغنيات الهادئة المليئة بالمشاعر الرومانسية التي قدمها الهضبة عمرو دياب في مسيرته، ومازالت إلى وقتنا هذا المفضلة لدى الكثيرات منا، وهي من كلمات عادل عمر وألحان عمرو مصطفى.

أغنية تملي معاك 2000

تملي معاك أغنية ذات شهرة عالمية للنجم عمرو دياب، والأغنية من كلمات أحمد علي موسى، وتلحين شريف تاج وتوزيع الأغنية الأساسية لطارق مدكور.

الأغنية وردت في ألبوم دياب الذي يحمل ذات الاسم. كما أنها لاقت في ذلك العام رواجًا عربيًا ودوليًا، حيث استعمل اللحن العديد من المغنين والمغنيات وأدوها بلغات عديدة. وهذه الأغنية تعتبر كنقلة نوعية للفن والأغاني في بداية الألفية الثانية.

أغنية العالم الله 2000

صدرت أغنية الهالم الله عام 2000، فى ألبوم تملي معاك، وصورت في نفس توقيت كليب تملي معاك، فى مدينة “براغ” التشيكية بداخل أحد محطات القطارات، وأخرجها شريف صبري، وحققت رواجًا كبيرًا وقتها.

أغنية قصاد عيني 2004

تعد أغنية “قصاد عيني” من أجمل وأفضل الأغاني التي طرحها الفنان العظيم عمرو دياب طوال تاريخه الفني حتى الآن، كما حقق من خلالها نسب نجاح عالية على مستوى العالم بأكمله، وترجمت إلى أكثر من لغة، وهي من ألبومه الشهير “ليلى نهاري” وكلمات خالد تاج الدين وألحان عمرو مصطفى وتوزيع نادر حمدي.

أغنية وماله 2006

صور عمرو دياب أغنية “وماله” في العاصمة الفرنسية باريس، الأغنية من كلمات خالد تاج الدين وألحان عمرو مصطفى وتوزيع طارق مدكور، وتم التصوير في باريس نظرًا لكلمات الأغنية الرومانسية التي تناسب المدينة.

أغنية صدقني خلاص 2011

تعتبر أغنية”صدقني خلاص” من بين أجمل الأغنيات الرومانسية التي غناها الهضبة وقتها، حيث تتمتع بإيقاع هادئ ورومانسي، التي تشعل الأجواء الرومانسية بين أي حبيبين. والأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وتم طرحها عام 2001. واعتبرت وقتها من أجمل الأغاني.

أغنية معاك قلبي 2016

اختار عمرو أغنية “معاك قلبي” في عام 2016 لتكون أولى الأغنيات المصورة من أحدث ألبوماته “أحلى وأحلى”. وعلى غير عادته، صور وقتها دياب الأغنية بالقاهرة، لأنها تتحدث عن العاصمة المصرية.

وصور عمرو الأغنية في العديد من الأماكن في القاهرة، منها إحدى القصور الأثرية، مع إضفاء أجواء من الرومانسية الخلابة بينه وبين “الموديل”. هذه الأغنية من كلمات تامر حسين وألحان محمد النادي.

أغنية كل حياتي 2018

“كل حياتي” كانت الأغنية الرئيسية للألبوم الذي يحمل نفس الاسم للهضبة عمرو دياب، والذي طرح عام 2018، وهي من ألحان محمد رحيم وتقول كلماتها: “يا كل حياتي، وآمالي، ويا أجمل سنين فاتت، وحبي وكل أشواقي، وكل لحظة معاك كانت. أنا منك، وكلي ليك حياتي ليك، ورهن إيديك بشوف العمر فيك أنت، وأشوف الدنيا دي في عينيك. تصحي فيا أنا الإحساس على جناح الخيال أطير، وأشوفك أنت كل الناس، ومن نفسى عليك أغير”.

من أهم كلماتها: “يا كل حياتي وآمالي ويا أجمل سنين فاتت وحبي وكل أشواقى وكل لحظة معاك كانت أنا منك وكلي ليك حياتي ليك ورهن إيديك شوف العمر فيك أنت وأشوف الدنيا دي فى عينيك تصحي فيا أنا الإحساس على جناح الخيال أطير وأشوفك أنت كل الناس ومن نفسى عليك أغير بتسرق كل أوقاتي وتشغل ياما تفكيري وخلتني أعيش الحب فى دنيا ما عاشها يوم غيري”.

في الختام، لا تنسي الإطلاع على اغاني عمرو دياب الجديدة والتغيّر اللافت في مواضيعها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية