أبرز ترند في تيك توك: علكة تحدّد فك الوجه بدلًا من الخضوع إلى عملية تجميل!

علكة تحدّد فك الوجه بدلا من التجميل

علكة تحدّد فك الوجه بدلا من التجميل

أبرز ترند في تيك توك، علكة تحدّد فك الوجه بدلًا من الخضوع إلى عملية تجميل، حيث تقدم فيديوهات TikTok بعض الحيل فيما يخصّ الصحة والجمال، والتي تنتشر بشكل كبير بين الجمهور.

ias

ظهر فيديو جديد على منصة التواصل الاجتماعي تيك توك، جذب الشباب والفتيات الذين يرغبون في الحصول على خط فك محدد، وذلك باستخدام علكة تسمى “علكة الوجه”، فما تفاصيل القصة؟

علكة الوجه تحظى بشعبية كبيرة على TikTok

أعطى TikTok للعالم بعض البدع التي تصنف بغير العادية، بدءًا من طهي الدجاج إلى الوقوف على هرم صناديق الحليب. أما الآن، أصبح هناك فيديو جديد اجتاح منصات التواصل الاجتماعي، وجذب الشباب الراغبين في الحصول على فك محدد.

أطلقت مجموعة من الشركات بما في ذلك Stronger Gum وJawz وRockjaw، منتجات علكة تسمى “علكة الوجه”، والتي تقوم بتسويقها بكثافة على تطبيق TikTok. حيث تدعي الشركات التي تبيع علكة الوجه أن منتجاتها ستؤدي إلى عضلات فك أقوى وأكثر تحديدًا، مما يحسن المظهر الجسدي للشخص.

تقول شركة Stronger Gum على موقعها على الإنترنت: “إن عضلات الفك الأقوى ليست مفيدة لمظهر الوجه فحسب، بل إنها ضرورية أيضًا للصحة”. “تعزز عضلات الفك القوية الوضعية الصحيحة للفم: الفم مغلق، والأسنان تكون بمحاذاة بعضها البعض، واللسان يستقر على سقف الفم ووضعية ثابتة للرأس”.

تباع منتجات العلكة في أي مكان بسعر يتراوح بين 2 دولار أمريكي لحزمة مكونة من 10 قطع علكة إلى 90 دولارًا أمريكيًا لحزمة مكونة من ست قطع. تبيع الشركات نوعًا خاصًا من العلكة يسمى “الماستك”وهو نوع علكة أصعب في المضغ من العلكة العادية. وتقول الشركات إنه بسبب قوامه، يمكن مضغه لفترة أطول، من 30 دقيقة إلى ساعتين، وهو ما يؤدي بدوره إلى تمرين مفيد لعضلات الفك.

في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى CBS MoneyWatch، قال مؤسس Rockjaw، ساشين باتيل، إن هناك دليلًا قاطعًا على أن العلكة “الماستك” تساعد في تشكيل خطوط الفك، مستشهدًا بدراسة أجريت عام 2019 من جامعة طوكيو لطب الأسنان، والتي خلصت إلى أن “قوة المضغ يمكن أن تؤدي إلى تغييرات في بنية الوجه”.

وقال توماس بالوماكي، صاحب شركة Stronger Gum، لشبكة CBS MoneyWatch في رسالة بالبريد الإلكتروني، مشيرًا بدوره إلى نفس الدراسة: “هناك دراسات تظهر أن زيادة المضغ يزيد من حجم عضلات الفك والعظام”. “قمت بزيادة حجم عضلات الفك عن طريق مضغ العلكة القوية لمدة تقل عن عام.” وسبق أن لاحظنا كيف غزا فيديو AsokaMakeup ترند هندي تيك توك.

لماذا تحظى علكة الوجه بشعبية كبيرة؟

تعد علكة الوجه مجرد واحدة من التحديات الجديدة التي اعتمدها المستهلكون الأصغر سنًا على أمل تحديد خط الفك الخاص بهم. أسلوب آخر، اشتهر على يد أخصائي تقويم الأسنان البريطاني جون ميو ويسمى “مواء” “mewing”، يتضمن تسطيح اللسان على سقف الفم لفترات طويلة من الوقت طوال اليوم.

يعد ال “mewing”، الذي انتشر على TikTok، مثل علكة الوجه، جزءًا من اتجاه أكبر يُعرف باسم “looksmaxxing”، وهي مجموعة من السلوكيات والمنتجات التي تركز على الذكور والتي يتم الترويج لها على أنها فعالة في مساعدة الرجال على تحسين مظهرهم الجسدي. مثل معظم اتجاهات المظهر، وقد تم رفض ال”mewing” من قبل بعض الأطباء الذين وصفوه بأنه طريقة غير فعالة لتغيير بنية الوجه.

وقالت الجمعية الأمريكية لأطباء تقويم الأسنان في بيان لها في يناير/كانون الثاني: “إن إعادة هيكلة الوجه لا يمكن تحقيقها ببساطة عن طريق تغيير وضعية استراحة لسانك”. “إنها عملية معقدة تتضمن تحريك عظام الفك وعظام الوجه والأنسجة الرخوة. وقد أثار ميوينج ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا. ومع ذلك، لا يوجد بحث حالي يشير إلى أن هذه التقنية توفر أي فائدة لخط الفك أو صحة الفم.” وقد يهمكِ الإطلاع على الترند الهندي يجتاح المنصات وبين الفكاهة والابداع تلك هي الشخصية الرابحة بالتحدي.

هل علكة الوجه فعالة؟

قد تكون علكة الوجه أحدث ترندات وسائل التواصل الاجتماعي من ناحية جمال الرجال، ولكن لا يوجد دليل علمي على أن مضغ المنتج سوف ينحت الفك للشخص.

تتردد جمعية طب الأسنان الأمريكية في الإعلان عن فعالية المنتجات وتقول إن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد ما إذا كانت فعالة أم لا.

وقال إدموند هيوليت، المتحدث باسم ADA، لشبكة CBS MoneyWatch: “نادرًا ما تكون معظم الاتجاهات الفيروسية مدعومة بأدلة علمية، ويمكن أن تتراوح من غير فعالة إلى ضارة عندما يتعلق الأمر بصحة الفم”. كما أضاف هيوليت أن مضغ العلكة قد يكون له في الواقع آثار ضارة أخرى على صحة الشخص.

وقال هيوليت: “إن شدة مضغ العلكة لفترات طويلة من الزمن بشكل منتظم، خاصةً إذا كانت كثيفة أو ذات قوام سميك، يمكن أن تؤدي في هذه الحالة إلى أعراض مثل ألم الفك والصداع والتعرض لخطر اضطرابات الفك الصدغي”.

فهل أنتِ مستعدة لتجربة هكذا نوع من الفيديوات التي تعتبر ترند في مجال التيك توك؟ أم أنكِ ستتخذين الخيار الآخر والمتمثل بالبقاء على الجمال الطبيعي! وقد يهمكِ في السياق ذاته الإطلاع على عارضة أزياء ألمانيّة تخضع لعملية تجميل لإطالة ساقيها، والسبب لا يمكن توقّعه!

مصدر المقال: CBS NEWS

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية