أبرزهم عمر وسلمى: أفلام تامر حسني التي يمكنكِ مشاهدتها في عطلة العيد

أفلام تامر حسني

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لتامر حسني tamerhosny@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن أفلام تامر حسني التي تستحق المشاهدة، أبرزهم عمر وسلمى، حيث أن جميع أفلامه حققت إيرادات عالية في السينما، فما رأيكِ بمشاهدتها في عطلة العيد؟

ias

تامر حسني مغني و ملحن وممثل مصري ولد في القاهرة عام 1977، من أب مصري و أم سورية، تخرج من كلية الإعلام و بدأ مشواره الفني خلال دراسته الجامعية حيث كان يغني بحفلات الجامعة.

حالة حب 2004

بدأ النجم  تامر حسني أولى تجاربه التمثيلية عام 2004  بفيلم “حالة حب”، والذي كان يناقش مشاكل الشباب والمجتمع المصري، وكان يشارك تامر البطولة هاني سلامة، وهند صبري، وزينة، وشريف رمزي، ودنيا عبد العزيز. قدم تامر في هذا الفيلم أغنيتين هما: الحياة، وعيونه دار.

 وتدور قصة الفيلم حول  طرح قضية حلم الشباب في السفر والهجرة إلى الخارج، وهل هذا الحلم هو الحل الأمثل في هذا الظرف التاريخي ؟ وذلك من خلال أسرة صغيرة تتفكك بسفر الأب إلى أوروبا كي يتحقق في مجال الفن التشكيلي. وبعد سنوات من التفكك يقرر الإبن الأكبر والذي يرافق الأب في رحلته منذ أن كان طفلًا العودة إلى مصر للبحث عن والدته وأخيه. ثم نرى الأخ الأصغر الذي يحلم بتقديم موسيقى مصرية جديدة مختلفة، ونرى صديقه الذي يوقعه حلم الهجرة في كارثة، ويجد الأخ الأكبر نفسه وسط خضم كل تلك المشكلات التي لا تقل في أثرها عن صداماته مع أخيه نتيجة اختلاف الثقافات. وكنا قد أخبرناكِ عن “30 حياة” تجمع بين تامر حسني وفنانة لبنانية في يوم الحب!

سيد العاطفي 2005

تدور أحداث الفيلم فى أجواء الجامعة، ويروى قصة الشاب سيد الذى يسكن بمنطقة شعبية ووالدته التى تعمل سائقة تاكسى، ويقع سيد فى حب زميلته بالجامعة التى تأتى من مجتمع متوسط أيضا، لكنها تدعى أنها ثرية، ويفصل من الجامعة بعد خلاف مع أساتذته، فى الوقت الذى يقرر فيه التفرغ لاسترداد حقوقه التى استولى عليها عمه، وتبدأ بعدها لعبة القط والفأر بين الابن وعمه.

والفيلم من بطولة: تامر حسني ،نور اللبنانية، عبلة كامل، الفنان الراحل طلعت زكريا وزينة ووحيد سيف، ومن تأليف بلال فضل، إخراج على رجب. وقد يهمكِ الإطلاع على فيديو يكشف فيه تامر حسني سبب بكائه في حفل الكويت.

عمر وسلمى ج1 2007

عمر وسلمى فيلم مصري، أنتج عام 2007، الفيلم من بطولة الفنان تامر حسني والنجمة  مي عز الدين.

تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى عمر “تامر حسني” وهو يعاني من ترك حبيبته فرح “ميس حمدان” له، إلى أن تدخل إلى حياته سلمى “مي عز الدين”وتحدث بعض المشاكل لهما، ويعترف عمر لسلمى ويقعا في الحب، ثم تحدث خلافات إلى أن يتوصل عمر إلى حل وهو الزواج من سلمى.

كابتن هيما 2008

إبراهيم أو كابتن هيما كان حلمه أن يصبح لاعبًا محترفًا لكرة القدم ولكنه لم يستطع تحقيق ذلك ولظروف أسرته الصعبة ماديًا، يضطر للعمل سائقًا بإحدى مدارس اللغات وهناك يتعرف على مريم مدرسة الرسم التي يلاحقها سياسي ثري والتي تتعرض لمشاكل عديدة نتيجة ملاحقة ذلك السياسي لها.

الفيلم من بطولة تامر حسني وزينة، من تأليف وإخراج نصر محروس، وإنتاج سارة جابر محمد.

عمر وسلمى ج2 2009

في الجزء الثاني من الفيلم المصري “عمر وسلمى”، تدور أحداث الفيلم عن مشاكل ما بعد الزواج، التي قد تودي بجذوة الحب بين العشيقين، فعمر “تامر حسني” يعاني من زوجته سلمى “مي عزالدين”، حيث يعتبرها قد بدأت بإهماله وإقلاق عش الزوجية، عبر شكها المستمر فيه، وخوفها من أن يعود إلى ماضيه، كما شاهدناه في الجزء الأول، كفتى عاشق للكثير من النساء، مما سبب خوفها الدائم من أن يكون يخونها.

الفيلم من بطولة تامر حسني ومي عز الدين، من إخراج أحمد البدري، تأليف أحمد عبد الفتاح، إنتاج محمد السبكي.

نور عيني 2010

تدور أحداث الفيلم حول صديقين، يسافر أحدهما إلى إحدى الدول الأوروبية فيتعرف على فتاة كفيفة فيقع في غرامها، وعندما يعودا سويًا إلى مصر، يكتشف أنها نفس الفتاة التي يحبها صديقه، وأنها سافرت إلى هذه الدولة للبحث عن وسيلة طبية حديثة تساعدها على استعادة نظرها، فتشتعل النيران بين الصديقين.

الفيلم من بطولة وتأليف تامر حسني، منة شلبي، ومن إخراج وائل إحسان.

عمر وسلمى ج3 2012

الفيلم من بطولة وتأليف تامر حسني، مي عز الدين، إخرج محمد سامي، إنتاج محمد السبكي.

تدور أحداث الفيلم في استمرار عمر في تصرفاته الطائشة، ويقرر العمل مطربًا شعبيًا، فترفض سلمى، وتقرر خلعه، فيعاقبها عمر بادعائه خطبته لفتاة أخرى، وبالمثل ترتبط سلمى بشاب آخر، فيضطر للإتفاق مع عصابة على اختطاف ابنتيهما للضغط عليها للعودة إليه مرة أخرى، لكن المفاجأة أن شخصًا أخر يتدخل ليجعل العصابة تخطف البنات بالفعل.

أهواك 2015

الفيلم من بطولة تامر حسني، غادة عادل، تأليف وإخراج محمد سامي.

الفيلم يروي قصة شريف قابيل المتخصص في جراحات التجميل، الذي يقع في حب الفتاة الشابة بسنت بعد أن قابلها عن طريق شقيقته نجوى. تتطور العلاقة بين شريف وبسنت بشكل طبيعي، ولكن عندما يلتقي بوالدتها العزباء رنا، يتغير كل شيء وينقلب الحب من بسنت إلى رنا.

تصبح على خير 2017

الفيلم من بطولة من بطولة تامر حسني، نور، درة ومي عمر، و تأليف وإخراج محمد سامي.

في إطار كوميدي رومانسي تشويقي، تدور قصة الفيلم، في إطار مُختلف عن مهندس ناجح وثري يدعى حسام الخديوي، ولكنه يعاني في الآونة الأخيرة من مشاكل في حياته الطبيعية فيلجأ إلي حياة بديلة من خلال جهاز جديد يُدخله في عالم الأحلام.

البدلة 2018

الفيلم من إخراج محمد جمال العدل، قصة الفيلم  تامر حسني، وتأليف أيمن بهجت قمر، ومن بطولة تامر حسني وأكرم حسني.

تدور القصة حول خال أكرم حسني وإبن أخته تامر حسني، الذين ولدا في نفس اليوم فاشلين في الحياة، يقرران الذهاب إلى حفلة تنكرية ويقومان بالتنكر بزي رجال الشرطة لمقابلة زملاءهم القدامى، الأمر الذي يجعل الجميع يعتقد بأنهما شرطيين حقيقيين لتقع لهم العديد من الأحداث والمشاكل.

الفلوس 2019

الفيلم من إخراج سعيد الماروق وتأليف محمد عبد المعطي، وإنتاج شركة نيوسينشري للإنتاج الفني ودولار فيلم، ومن بطولة تامر حسني، زينة، خالد الصاوي.

يدور الفيلم حول سيف، نصاب محترف، تستعين به الفتاة الجميلة الثرية حلا، ليساعدها في استعادة أموالها من نصّاب آخر، لتبدأ سلسلة لا نهائية من الخدع والألاعيب التي تختلط فيها مفاهيم الحب والصداقة والحياة.

بحبك 2022

 الفيلم من تأليف وإخراج حسني، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي كوميدي، حول شخصية علي الذي يعيش قصة حبّ مميزة مع هدى المفتي التي تقدّم شخصية ياسمين، قبل أن يبتعد عنها ويعيش حياته بحرية، ليدخل بعدها في قصة حب جديدة مع هنا الزاهد التي تؤدي شخصية حبيبة.

تاج 2023

فيلم “تاج” بطولة تامر حسني، دينا الشربيني، عمرو عبد الجليل، وضيف الشرف أحمد بدير وقصة وسيناريو وحوار تامر حسني وإخراج سارة وفيق.

تدور أحداث فيلم “تاج” في إطار كوميدي فانتازي، حول تاج الذي يعمل في إحدى المدارس الخاصة بعد خروجه من دار لرعاية الأيتام، وهناك يتعرف على دينا الشربيني وتنشأ بينهما قصة حب كبيرة، وفي تلك الأثناء يكتشف أنه يمتلك قوة خارقة، وسرعة فائقة وقدرة على التخفي، ويحاول استخدامها في مساعدة الناس والوقوف بجوارهم، ولكن يتفاجأ أنه له أخ توأم يدعى “هارون”، وتنشأ بينهما عداوة وخلاف كبير بسبب اختلافهما ويحاولان محاربة بعضهما، أحدهما لنصرة الخير والآخر من أجل مصالحه الشخصية.

في الختام، قد يهمكِ الإطلاع على تامر حسني قبل وبعد التجميل كما لم ترونه سابقًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية