آبل تطلق iPhone 16 المصمم بالذكاء الإصطناعي

آبل تطلق iPhone 16 المصمم بالذكاء الإصطناعي- الصورة من متجر آبل

آبل تطلق iPhone 16 المصمم بالذكاء الإصطناعي- الصورة من متجر آبل

يبدو أن الإصدار الجديد لشركة آبل قد تم الكشف عنه في مؤتمر أقيم مساء أمس الإثنين 9 سبتمبر، واللافت أن الهاتف الجديد تم تصميمه عن طريق الذكاء الإصطناعي.

ias

أعلنت الشركة عن سلسلة هواتفها الجديدة التي شملت آيفون 16، آيفون 16 بلس، آيفون 16 برو، آيفون 16 برو ماكس، والإصدار 10 من ساعة أبل، إضافة إلى الإصدارات جديدة من السماعات، فضلًا عن إطلاق ساعة أبل ووتش سيريس 10، حيث تضمن نظام التشغيل مجموعات أكثر ذكاءً، وتطبيق صور أفضل، إضافة إلى تطبيق الترجمة.

ما الذي يجعل آيفون 16 منافس بقوة عن سابقاته؟

يبدو أنه ومن اللافت أن جهاز iPhone 16 قد أحدث ضجة كبيرة منذ طرحه، كونه أول جهاز من طراز مصمم خصيصًا للذكاء الاصطناعي، وهي تقنية من المتوقع أن تحدث أكبر ثورة في الصناعة منذ أن أدخل جوبز شركة آبل إلى سوق الهواتف الذكية قبل 17 عاماً.

وكتب المحلل دان آيفز المحلل في Wedbush Securities في ورقة بحثية أن التطورات التي يتضمنها هاتف iPhone 16 يمكن أن تجعل شركة Apple “بوابة لثورة الذكاء الاصطناعي للمستهلكين”. وكنا قد أخبرناكِ عن كيفية نقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون؟

سيتم طرح الهاتف الجديد للبيع في 20 سبتمبر مع بدء الطلبات المسبقة يوم الجمعة المقبل، في الوقت الذي تتحرك فيه شركة التكنولوجيا العملاقة لترسيخ نفسها كلاعب في مجال الذكاء الاصطناعي وإحياء مبيعات آيفون المتراجعة من خلال ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية الجديدة في أحدث نظام تشغيل لها iOS18 على الرغم من أن المحللين اتفقوا على أن الإطلاق يفتقر إلى أي مفاجآت كبيرة، وفق تقرير لصحيفة فاينانشال تايمز البريطانية.

مواصفات خارقة وألوان تناسب أهواء العصر

مواصفات جهاز آيفون الجديد ليس كسابقاته، حيث يمتاز معالج ساعة أبل 10 هو S10 بمحرك عصبي رباعي النواة، وسلسلة التيتانيوم 10 خالية من الكربون بنسبة 100%.

أما الألوان فيبدو أنها تناسب أهواء الجيل الجديد وعصرية للغاية، حيث ستتوفر الساعة بثلاثة ألوان، من بينها الذهبي والرمادي الداكن، مع أشرطة معدنية متناسقة.  في سياق متصل تعرفي على طرق للحفاظ على بطارية الايفون لفترة أطول

ويمكن لساعة أبل الجديدة اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم حيث 80% من الأشخاص الذين يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم لم يتم تشخيصهم، كما يمكن شحن ساعة أبل الجديدة بما يصل إلى 80% خلال 30 دقيقة فقط.

وسيكون الطلب متوفرا ًابتداء من اليوم الاثنين، فيما سيتم التسليم يوم 20 سبتمبر، ويبدأ سعرها من 399 دولارا.

وخلال المؤتمر أعلنت “أبل” عن ساعة “أبل الترا 2″، والتي ستكون متوفرة للطلب ابتداء من اليوم، فيما سيتم البيع في 20 سبتمبر بسعر يبدأ من 799 دولارا.

وكشفت “أبل” عن سماعة AirPods 4 والتي قالت إنها ستكون الأكثر راحة على الإطلاق، حيث تحتوي على شريحة H2.

وسيكون سعر سماعة أبل AirPods 4 العادية 129 دولارا، وستكون متوفرة للطلب ابتداء من اليوم فيما سيتم البيع في 20 سبتمبر.

سيبلغ سعر الطراز الأساسي 799 دولارًا، وPro 999 دولارًا، وPro Max الأكبر سعرًا 1199 دولارًا. يتميز هاتف آيفون 16 بشريحة A18 الجديدة، والتي من شأنها تحسين الأداء للتعامل مع متطلبات تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي محليًا على الجهاز.

الذكاء الإصطناعي يدخل في مفاصل الحياة

سيتم تنفيذ معظم مهام الذكاء الاصطناعي من Apple على جهاز iPhone نفسه بدلاً من مراكز البيانات الخارجية، وهذه ميزة تتطلب معالجاً خاصاً ضمن الأجهزة القادمة وهاتف iPhone 15s المتطور الذي صدر قبل عام. لهذا السبب يتوقع المستثمرون ارتفاع الطلب على هاتف iPhone 16، ما أدى إلى ارتفاع المبيعات. وكان ذلك سببًا في زيادة سعر سهم Apple بنسبة 13% منذ أن عرضت Apple استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي في يونيو. وأدى هذا الارتفاع إلى زيادة القيمة السوقية للشركة بحوالي 400 مليار دولار.

وتحدث نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في شركة أبل، كريج فيديريغي، عن قدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة للشركة. وقد تم الإعلان عن العديد من هذه الميزات بالفعل في مؤتمر مطوري أبل في يونيو، وستتوفر المجموعة الأولى من الميزات في تحديث مجاني للبرامج الشهر المقبل.

تتوفر “أبل إنتلجنس” على هواتف iPhone 16 الجديدة وiPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro وPro Max.

وقال إن “أبل إنتلجنس” تعمل عبر اللغة والصور والحركة والسياق الشخصي. وقال فيديريغي إن البيانات لا يتم تخزينها أو مشاركتها مع أبل أبدًا، ويمكن للخبراء المستقلين التحقق من هذه الخصوصية، وفق تقرير نشرته شبكة “CNBC” الأميركية، واطلعت عليه “العربية Business”.

إحدى الميزات التي أبرزها فيديريغي هي ميزة الرموز التعبيرية التوليدية الجديدة، والتي ستسمح للمستخدمين بإنشاء رموز تعبيرية مخصصة عن طريق كتابة بضع كلمات. يمكن للمستخدمين أيضًا كتابة الكلمات لسحب الصور ومقاطع الفيديو التي يريدون العثور عليها.

في الختام، قد يهمكِ معرفة  +Apple Fitness تقدم طرقًا جديدة لتحفيزك من أجل تحقيق أهدافك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية