وجهات سياحية سعودية ذات أجواء خلابة في شهر أغسطس

وجهات سياحية سعودية ذات أجواء خلابة في شهر أغسطس

مصدر الصورة: حساب VisitSaudiAR@

ستأخذك ياسمينة في رحلة إلى وجهات سياحية سعودية ذات أجواء خلابة في شهر أغسطس، ستنسين فيها تمامًا أنك في فصل الصيف.

ias

بقيت أيام معدودة على نهاية العطلة الصيفية، وهروبًا من حرارة الأجواء في معظم مناطق المملكة انتقينا لك مجموعة من الوجهات السعودية الرائعة التي يمكنك فيها قضاء أوقات ممتعة، ولك أيضًا أن تتعرفي على وجهات عربية لا بدّ من زيارتها هذا الصيف لعطلة ممتعة.

فرصتك لإكتشاف أجمل مدن المملكة

انعمي بفرصة اكتشاف أجمل الأماكن في هذه المدن التي تتميز بطبيعتها الخضراء، وأجواءها اللطيفة والمعتدلة التي تتراوح ما بين الـ 22 و26 درجة مئوية، والتي يمكنك أن تمارسي بها أمتع النشاطات والرياضات، وكذلك التعرف على أرث وثقافة هذه المدن ومأكولاتها الشهيرة، وزيارة أماكنها التاريخية، فتابعي معنا…

الطائف

تعتبر الطائف واحدة من أبرز الوجهات السياحية في السعودية في فصل الصيف. تتميز بمناظرها الخلابة وجوها البارد والمعتدل. يمكنك استكشاف الجبال الخلابة والاستمتاع بالأجواء الهادئة والطبيعة الخضراء وخصوصًا في منطقة الشفا، ويوجد في الطائف العديد من المنتزهات والمزارع التي توفر للزوار فرصة الإستمتاع بخيرات الأرض من الفواكه والخضروات وكذلك ممارسة العديد من الأنشطة كتسلق الجبال أو ركوب الدرجات وغيرها الكثير.

ونعدد لك مجموعة من الأماكن التي يجب عليك أن لا تفوتيها عند زيارة الطائف:

  1. مزرعة الفرولة في الهدا.
  2. منتجع ومنتزه غزال في الشفا.
  3. مدينة الورد لإكتشاف منتجات الورد الطائفي.
  4. تلفريك الهدا .
  5. متحف قصر شبرا التاريخي.
  6. فواهة الوعبة.

الباحة

تقع في جنوب غرب المملكة وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة والجبال الشاهقة. وأجواءها البديعة والممطرة في فصل الصيف، وتوجد في الباحة العديد من الخيارات السياحية المتنوعة والتي تلائم كافة الأذواق، فبها أماكن رائعة للتخيم والإستمتاع بجمال الطبيعة والجبال، إضافة للمواقع الأثرية والمنتزهات.

ونرشح لك زيارة عدد من الأماكن في الباحة: كمنتزه رغدان الشهير الذي يوجد به الكثير من النشاطات العائلية المميزة، وقرية ذي العين التراثية ومزرعة الزيتونة، وحديقة غابة خيرة التي هي واحدة من أجمل المناطق السياحية في الباحة ودائماً ما تفتح أبوابها؛ لعشاق الطبيعة، والمناظر الخلابة، من مساحات خضراء شاسعة، وشلالات متدفقة، وبرك المياه المحاطة بالتشكيلات الصخرية الخلابة.

أبها

تتفرد هذه المدينة السعودية بسحرها الخاص فهي تُلقب بـ “سيدة الضباب” أو “عروس الجنوب”، ستكون زيارتكم إلى عسير ومدينة أبها على وجه التحديد مليئة بالمتعة، وستأسركِ روعة الأجواء والنشاطات الكثيرة والأماكن الرائعة التي لا حصر لها، وبها ستكتشفين جمال وطيبة سُكان المنطقة الجنوبية في المملكة وأرثهم الثقافي الغنيّ الذي يتميزيون به عمرانيًا وفي أزيائهم ومأكولاتهم أيضًا.

وحاليًا تُقام العديد من الفعاليات ضمن برنامج موسم صيف عسير، ومن أهم الأماكن التي ننصحك بزيارتها هناك: جبال السودة، قرية المفتاحة، قرية بن عضوان التراثية، قصور أبو سراح، منتزه مدهال، وفعالية هوساك لمحبي النشاطات الرياضية، تجربة الزي التراثي والمأكولات الشعبية في سوق الثلاثاء الشعبي.

أخيرًا، نحب أن نذكرك أن كل ما يتم في هذه المدن والمناطق من فعاليات هو ضمن جهود الهيئة السعودية للسياحة التي حضرت لصيف مليء بالفعاليات شعارهُ “لا تروح بعيد”، كما سيكون هناك وجهات جديدة في السنوات القليلة المُقبلة يمكنك معرفتها من خلال مشاريع سعودية ضخمة قيد التنفيذ يترقبها العالم بلهفة.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية