نصائح مهمّة ليكون مساج الوجه ضد التجاعيد فعّالًا

مساج للوجه ضد التجاعيد

مساج للوجه ضد التجاعيد

يحظى مساج للوجه ضد التجاعيد برواج كبير أخيرًا بفضل فعاليّته بشدّ البشرة وتخفيف مظهر آثار التقدّم بالسنّ فيها، مثل التجاعيد والترهّلات، وبالتالي، جعلها أكثر شبابًا.

ias

فتدليك البشرة هو من الطرق لعلاج مختلف الشوائب فيها، وأبرزها، التجاعيد التي تبدأ بالظهور بسبب عوامل عديدة. ورغمك فعالية هذه التقنية، إلّا أنّ نتائجها لن تكون واضحة وكما توقّعتِ، في حال أهملتِ النصائح التالية.

تجنّب القيام بعادات تسبّب ظهور التجاعيد

إضافة إلى التقدّم بالسنّ الذي يعدّ من العوامل الطبيعيّة لظهور التجاعيد، يرتبط تكاثرها أيضًا بعادات سيّئة، مثل التدخين وقلّة النوم، ولذا عدم التوقّف عن القيام بهذه العادات، سيشكّل عائقًا أمام نجاح ما يجب أن توفّره تقنية مساج الوجه ضد التجاعيد.

مساج للوجه ضد التجاعيد
مصدر الصورة: موقع Freepik

اختيار مستحضرات غير مناسبة

تتطلّب التجاعيد مستحضرات عناية بالبشرة مكوّنة من تركيبات تجدّد الخلايا وتعزّز شباب البشرة، وهي بالظبط ما عليك استخدامه خلال الفترة التي تلتزمين فيها بالقيام بتمارين مساج الوجه ضدّ التجاعيد.

ولكن، إحذري من اختيار أي مستحضر من دون استشارة طبيب الجلد، حتّى ولو كان فعّالًا بمحاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة، فنجاح فعاليّته يرتبط أيضًا بعوامل مثل نوعيّة البشرة.

تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس

تسرّع الأشعّة ما فوق البنفسجيّة ظهور علامات الشيخوخة في البشرة، ولتحميها من ذلك، عليك أن تطبّقي كريم الوقاية من أضرار أشعّة الشمس، قبل الخروج من المنزل صباحًا، وكلّ ساعتين بعد ذلك إذا صودف وجودكِ في مكان خارجيّ.

وتلك الخطوة، هي من أهم الخطوت للحفاظ على برشة شابة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية