نجمات عربيّات بستايل التسعينيات: إطلالات عصرية رغم مرور سنوات على موضتها

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لروان بن حسين ونور الغندور على انستغرام

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لروان بن حسين ونور الغندور على انستغرام

نجمات بستايل التسعينيات هو الموضوع الذي سنشاركك تفاصيله اليوم، فقد تربعت موضة فترة التسعينيات على عرش الموضة في الفترة الأخيرة، وعادت الكثير من القطع التي كانت رائجة هذه الفترة على ساحة إطلالات العديد من الفتيات. وبعد إطلالات النجمات بالقفطان المغربي حان وقت التسعينات!

ias

ويتذكر أغلبيتنا كيف كانت هذه الحقبة حافلة بهذه الستايلات العصرية، ولعلها فرصة لإعادة إحياء ذكرى هذه الفترة من خلال قطع الأزياء الأنيقة التي عادت من جديد على الساحة، نتذكرها معاً من خلال إطلالات النجمات بستايل التسعينيات.

البدلة الواسعة مع الأكتاف العريضة من بلقيس فتحي

من أكثر اللوكات العصرية التي استوحتها النجمات من فترة التسعينيات هي البدل الواسعة مع الأكتاف العريضة، كهذا اللوك من وحي بلقيس فتحي، لجاكيت عريض بأكمام واسعة، مع بنطلون قماش واسع أيضاً قامت بثني أطرافه ليتناسب مع طولها.

وقد لفتنا اختيار تنسيق البدلة مع حقيبة برادا Prada البيج كبيرة الحجم، مع أحذية رياضية لامعة، ونظارة ميني دائريّة لستايل كاجوال مميز. نكشف لك أيضا كيف تغيّر ستايل نانسي عجرم في السنوات الثلاث الأخيرة؟

الجاكيت مع الطبعات والبنطلون اللامع من دانييلا رحمة

ذكرتنا دانييلا رحمة عروس هذا الشهر بهذا اللوك بإطلالات النجمات في كليبات التسعينيات، حيث شاهدناها أنيقة بالجاكيت مع طبعات مختلفة متداخلة بأكثر من اللون، جاء الموديل بنصف أكمام، لهذا نسّقت معه توب شفاف، مع أكمام طويلة ورقبة عالية، واعتمدت بنطلون قماش مع لمسة لامعة، واختتمت اللوك بصندل أسود مفتوحة، لإطلالة تسعينية من الدرجة الأولى.

التوب الكورساج مع البناطيل الواسعة من نور الغندور

إطلالة أخرى مستوحاة من فترة التسعينيات، من وحي نور الغندور، اعتمدت فيه على توب كورساج مزين بالورود وفروع الأشجار الملونة، نسّقت مع بنطلون جينز مع قصّة Wide Leg واسعة، وأكملت اللوك بكعب عالي نيود، مع تسريحة شعر ذيل حصان طويل والتي كانت أيضاً رائجة بهذا الوقت، مع مكياج لامع لظلال جفون بنيّة، وغلوس شفاف، لإطلالة سيمي كاجوال، تناسبكِ إن كنتِ تتمتعين بقوام رشيق وتبحثين عن لوك يبرز جمالكِ.

فستان الستان اللامعة على طريقة درة زروق

بالعودة قليلاً إلى أزياء المهرجانات ومناسبات السجادة الحمراء في فترة التسعينيات، حتماً سنجد اختيارات مختلفة من النجمات للفساتين الساتان الناعمة، بألوان ودرجات إما أنثوية كاللون الزهري الفاقع، أو الألوان الترابية والنحاسية مثل الذهبي والبيج.

وتعيد درّة إحياء موضة هذه الفترة بهذا الفستان الناعم باللون الزهري، من الستان الحريري المنسدل، جاء مع حمالات رفيعة، وفتحة ساق جانبية جريئة، نسّقته مع حقيبة باللون الأبيض صغيرة الحجم، وصندل شفاف مدبب، مناسب لأجواء صيف 2024. نشير هنا إلى صور لوكات جريئة للنجمات على الشاطئ في صيف 2024:

اللوك الدينم من روان بن حسين

كانت موضة فترة التسعينيات تسعى بشكل كبير نحو التصاميم المريحة العملية للمرأة، لهذا كان الجينز مع القطع الأساسية التي لا يمكن أن تتخلي عنها بخزانة ملابسكِ، ومن هنا بدأت فكرة إطلالة الدينم بالظهور، والتي تعتمد على تنسيق أكثر من قطعة من الجينز مع بعضها البعض في لوك واحد.

مثلما فعلت روان بن حسين بهذا الستايل المستوحى من التسعينيات، اعتمدت فيه على بنطلون واسع، جاء مع جيوب كبيرة، وجاكيت جينز Over Size أيضاً، اعتمدته مفتوح، مع كروب توب باللون الأبيض، وأكملت اللوك بالسنيكرز، لإطلالة كاجوال عملية. ونذكرك هنا بخبر عن روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة.

التنانير منخفضة الخصر مع التوب على طريقة العنود بدر

البناطيل والتنانير منخفضة الخصر كانت من الصيحات الرائجة آنذاك في التسعينيات، لموديلات أكثر عملية، لتعيد العنود بدر إحياء هذا الستايل باللوك مع التنورة باللون الأحمر الداكن، جاءت مع قصّة منخفضة الخصر، نسّقت معها توب اللون البني كات، وأكمت اللوك بحقيبة رائعة من Massimo Dutti وصندل بنفس اللون من سيلين Celine وأكملت اللوك بنظارة كلاسيكية من ميو ميو Miu Miu.

الفساتين الكروشيه لإطلالة الصيف من لما العقيل

برزت موضة الفساتين الكروشيه بشكل لافت هذا الصيف 2024، والسبب وراء ذلك هو أن هذه الموديلات كانت قطعة رائجة في التسعينيات، وعندما تبحثين في خزانتكِ القديمة ستجدين ربما قطعة أو اثنتين من الكروشيه.

ويمكنكِ اعتماد هذه القطعة بموسم الصيف مع الفساتين، كهذا اللوك من لما العقيل، اعتمدت فيه قميص فستان قصير من الكروشيه مخطط بالعرض بلوني الأبيض والأسود من توقيع ميو ميو Miu Miu، وأعجبنا اختيارها الذكي للحقيبة متوسطة الحجم من الخوص من علامة برادا Prada لستايل فخم، خاصة مع اختيارها للنظارات البيضاوية صغيرة الحجم والتي كانت رائجة كذلك في التسعينيات للوك متكامل.

جمبسوت ميتاليك مع جيسي عبده

لعلّ أبرز إطلالات التسعينيات التي كانت تعتمدها الفتيات بهذا الوقت هي التصاميم الميتاليك، وبشكل خاص مع الجمبسوت والفساتين الضيقة، لتعيد إحياء هذا الستايل جيسي عبده بجمبسوت ضيق، مع بنطلون شارلستون من توقيع رامي سليمان، اعتمدت معه مكياج مع ظلال الجفون الميتاليك، واختارت تسريحة شعر ويفي منفوش.

الشورت مع البليزر مع لانا الساحلي

هل تتذكرين الشورت الضيق القصير الذي كانت تعتمده الفتيات مع التيشرت الواسع أو البليزر بالأكتاف العريضة، ها هو يعود من جديد على الساحة وتختاره النجمات لإطلالة عصرية هذا العام، كاختيار لانا الساحلي للشورت الأسود، مع البليزر الأسود ذي الأكتاف العريضة، نسّقت معها حذاء وكعب عالي من نفس اللون لإطلالة محايدة.

ونختم مع موضوع عن أجمل إطلالات النجمات العربيات في أسبوع الهوت كوتور في باريس لشتاء 2025

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية