ملامح المسلسلات السورية في رمضان 2025 بدأت تتشكل فمن هم أبرز الثنائيات؟

المسلسلات السورية في رمضان 2025

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لـ etsyria@ على انستغرام

تم إسدال الستار عن ملامح عدد من الأعمال السورية الدرامية التي ستتواجد في السباق الرمضاني لعام 2025، ليتردد السؤال الأبرز حول ماهية الثنائيات التي ستحتل الصدارة في الموسم المقبل، ويبدو أن ثنائية تيم حسن وكاريس بشار هي الأبرز.

ias

يبدو أن شركات الإنتاج بدأت التحضير بوتيرة سريعة للبدء بتصوير أعمالها المقبلة، حيث بتنا نسمع عن العديد من المسلسلات التي ستباشر عملها على أرض الواقع قريبًا.

“تحت سابع أرض”

يبدو أننا على موعد مع التشويق والإثارة في المسلسل المرتقب “تحت سابع أرض” الذي سيجمع مجددًا الثنائي الشهير تيم حسن وكاريس بشار، بعد أن قدما سابقًا العديد من الأعمال المشتركة الناجحة، أبرزها مسلسل “العميد” الذي طرح عام 2020.

سيتولى إخراج المسلسل المخرج سامر البرقاوي، وهو من تأليف وكتابة عمر أبو سعدة وإنتاج شركة “الصبّاح إخوان” للإنتاج الفني.

العمل كان سيحمل اسم “فرق عملة” لكنه تغيّر ليصبح “تحت سابع أرض”، وستدور أحداثه في حي شعبي، يتكون من 30 حلقة، ومن المقرر بدء تصويره في منتصف شهر أكتوبر المقبل، ليكون جاهزاً للعرض على الشاشات خلال شهر رمضان 2025.

كما سيضم المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين السوريين إلى جانب تيم حسن وكاريس بشار، من بينهم منى واصف، أنس طيارة، لين غرة، وسارة بركة، والمفاوضات حاليًا مستمرة لضم المزيد من الأسماء إلى فريق العمل.

“ليالي روكسي”

مسلسل “ليالي روكسي” ينتمي إلى أعمال البيئة الشامية، وتدور أحداثه بإطار من التشويق، وتجري في مطلع عام 1927 خلال فترة وجود الفرنسيين في سوريا، ومن المتوقع بدء تصويره في شهر سبتمبر الجاري.

العمل سيتصدى لإخراجه محمد عبد العزيز، الذي يقدم أولى تجاربه في إخراج المسلسلات الشامية، فيما قام بتأليف المسلسل عدد من الكتاب إلى جانب عبد العزيز، منهم، شادي كيوان، ومعن سقباني، وبشرى عباس، كما ستتولى شركة أفاميا إنتاج المسلسل.

اللافت أن المسلسل سيجمع الثنائي أيمن زيدان وسلاف فواخرجي، بعد تعاونهما سابقًا في العديد من الأعمال المشتركة، ويأتي هذا التعاون بعد دفاع زيدان عن مواطنته بسبب خلافها الأخير مع القائمين على مسلسل “حبق”، واستبعادها عن بطولته.

تلعب فواخرجي في العمل دور امرأة حالمة تحاول تحقيق ما تصبو إليه من خلال تمردها على الواقع المحيط بها والخانق لها، لتجد نفسها محاطة برجل يلعب دوره القدير أيمن زيدان فيساعدها في تحقيق هذا الحلم المنشود بمواقف جريئة شجاعة.

“حبق”

يجري حاليًا التحضير لمسلسل “حبق” من بطولة الممثلين السوريين كاريس بشار ومهيار خضور، ومن المفترض أن تنطلق عملية تصويره خلال شهر سبتمبر الجاري.

منذ إعلان الخبر، تفاعل متابعو الثنائي معه بفرح، فهذه الثنائية بالنسبة لهم، ستحقق نجاحًا في الدراما العربية خلال شهر رمضان المبارك، خصوصًا أن كاريس بشار ومهيار خضور يلتقيان ببعضهما البعض كثيرًا.

المسلسل إجتماعي معاصر، تجسد فيه كاريس بشار شخصية “سليمى”، البعيدة كل البعد عن إطلالة كاريس بشار الجمالية التي اعتدنا عليها، حيث تلعب في “حبق” دور فتاة شابة، وهبها الله صفة ميّزها عن سائر البشر، فهي ترى ما لا يراه الآخرون.

وبعد تألقه في شخصية نيبال في مسلسل “ع أمل”، يجسّد الممثل مهيار خضور شخصية “طيف”، وهو مهندس إلكترونيات تجبره الحرب عن الإبتعاد عن بيئته، ليجمعه القدر بـ”سليمى”، ومن هنا تتوالى الأحداث، ليواجه الثنائي الكثير من التحديات حتى تنشأ بينهما قصّة حب مليئة بالمغامرات.

تدور أحداث مسلسل “حبق” في حارة شعبية عشوائية، ويروي حكايا وقصص لشخصيات تعكس هذه البيئة ومعاناتها وصراعاتها وتأثيرها على نمط حياتهم. هذا العمل من إنتاج “كابتن بروداكشن” للمنتج وسيم سلطان، وهو من تأليف بلال شحادات وإخراج باسم السلكا.

“مطبخ المدينة”

يبدو أن عشاق مسلسل “ولاد بديعة” الذي احتل الصدارة في الموسم الرمضاني السابق، على موعد مع التوشيق والإثارة في المسلسل المرتقب “مطبخ المدينة”، خاصةً بتواجد عدد من نجوم العمل القادم فيه أبرزهم سلافة معمار وسامر اسماعيل، الذي تصدر الترند في “ولاد بديعة” لكن لديه أدوار سابقة صنعت نجوميته.

حيث أفادت الأخبار ببدء الكاتب السوري علي وجيه للدخول بقوة في الموسم الرمضاني لعام 2025 والذي يتوقع أن يكون من أبرز الأعمال المنافسة في ذلك الموسم. حيث تستعد شركة Pentalens لإنتاج هذا العمل، الذي كتب قصته والسيناريو وحواره علي وجيه، بمشاركة الكاتب سيف رضا حامد، بينما ستتولى رشا شربتجي مهمة الإخراج.

أفادت مصادر فنية بأن المفاوضات لتحديد أبطال العمل تتواصل مع مجموعة من النجوم البارزين، من بينهم النجم السوري عباس النوري، والنجمة سلافة معمار، بالإضافة إلى عبد المنعم عمايري وسامر إسماعيل.

من المتوقع أن يتناول المسلسل حياة العاملين في مجال الطبخ، وهو نمط مميز يتبعه الكاتب علي وجيه في أعماله، حيث يركز على كواليس مهن معينة.

“البطل”

مع إطلاق خبر الإعلان عن تفاصيل مسلسل “البطل”، تصدر هذا المسلسل محركات البحث، خاصةً وأنه سيحمل عودة المخرج السوري الليث حجو، بعد غياب دام لأكثر من 5 سنوات.

ومسلسل “البطل” من إنتاج ” Pentalens”، ويجدد الليث حجو من خلاله شراكته مع الكاتب السوري رامي كوسا، وأبرز ما في العمل، أبطاله الذين تم الإفصاح عنهم لغاية الآن، وهم بسام كوسا، وفرح بسيسو ونور علي، وأيضًا محمود نصر، الذي قدم أجمل أعماله مع المخرج حجو في مسلسل “الندم” الذي تم عرضه في موسم 2016.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية