أفضل مكملات غذائية لتكثيف الشعر وتطويله

مكملات غذائية للشعر

تساعد المكملات الغذائية للشعر على تقوية البصيلات والحد من تساقطه كما توفر عناية متكاملة بالشعر التالف لتعيد إليه صحته وتعالج مختلف مشاكله بفضل ما تحويه من عناصر مغذيّة.

ias

بعض المعلومات عن المكملات الغذائية تكون غير دقيقة أحيانًا، وبالتالي تحتاجين إلى التأكد من بعضها خصوصًا في حال تناولها للعناية بشعرك، من هنا سنعرّفك على 4 مكملات غذائية لتقويته وتعزيز نموه.

البيوتين

احصلي على المكملات الغذائية الغنيّة بالبيوتين المعروف باسم B7، والذي يؤ{ذي دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الشعر والبشرة. 

الأطعمة الغنية بالبيوتين
البيوتين ضروري لشعر صحي

يساعد البيوتين على تحفيز إنتاج الكيراتين في الشعر ما يعزّز نموه، ومن الضروري أن تدعمي مستويات هذا العنصر في الجسم من خلال المكملات الغذائية أو من خلال الأطعمة التي تتناولينها، مثل البيض، والحبوب الكاملة، واللحوم الحمراء.

الزنك

يساعد الزنك على إنتاج البروتينات في الجسم التي تقوّي بصيلات الشعر. هو ليس كباقي المعادن التي ينتجها الجسم بل عليك الحرص على توفيرها لها، سواء عبر تناول مكمّلات الزنك أو الحصول على الأطعمة التي تمدّ جسمك بنسبة الزنك الضرورية للصحة، مثل اللحمة الحمراء والفاصولياء والمكسرات والبذور وثمار البحر. يتسبب نقص الزنك في الجسم بمشكلة تساقط الشعر.

الأطعمة الغنية بالزنك
تناول الأطعمة الغنية بالزنك يحدّ من تساقط الشعر

الحديد

يعتبر تساقط الشعر وتكسّره من أبرز عوارض نقص الحديد في الجسم، ويترافق مع شحوب في البشرة وظهور علامات التعب والإرهاق عليك. يمكن إصلاح هذا النقص من خلال تناول المكملات الغذائية المدّعمة بالحديد، أو عبر تناول اللحوم الحمراء والخضار الورقية الخضراء والحبوب الكاملة.

الأطعمة الغنية بالحديد
الحديد من المعادن الضرورية للحفاظ على صحة الشعر

الفيتامين د

إذا كنت تحصلين على الفيتامين "د" بانتظام، فذلك، ستنعمين بشعر صحيّ وبشرة متألّقة. يمكنكِ الحصول عليه من خلال التعرّض لأشعّة الشمس بانتظام خلال اليوم، إلّا أنّه من الضروريّ اللجوء إلى المكمّلات الغذائية الغنية بالفيتامين "د" وكذلك تناول الأطعمة مثل البيض والسمك ومشتقات الحليب.

الأطعمة الغنية بالفيتامين د
يعتبر الفيتامين د ضروريًا لصحة الشعر.

واكتشفي أيضًا أفضل نصائح للحد من تساقط الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية