متى يبدأ ظهور الشعر عند البنات؟

ظهور الشعر عند البنات

إن كنت تتساءلين متى يبدأ ظهور الشعر عند البنات، ياسمينة إختارت أن تقدّم لك الجواب المناسب وتعرّفك على أفضل الخلطات الطبيعية لإزالتها نهائيًا، كما قدّمنا لك سابقًا نصائح للتخفيف من نمو الشعر.

ias

عندما تصل الفتاة إلى مرحلة البلوغ، تحدث العديد من التغيّرات في جسمها وفي الهرمونات، فيبدأ الشعر بالظهور في مختلف أنحاء جسمها.

متى يبدأ الشعر بالظهور؟

يبدأ الشعر في جسم البنت بالظهور بشكل تدريجي، فيكون خفيفًا في البداية، ويزداد مع التقدّم بالعمر. يمكن ملاحظة نمو الشعر في العانة والإبطين مباشرةً بعد نمو الثديين، كما يمكن ملاحظة بعد هذه الفترة ظهور الشعر لدى بعض الفتيات فوق الشفاه.

طريقة إزالة الشعر للبنات

ما هي علامات البلوغ عند البنات؟

تظهر العديد من العلامات التي تدّل على وصول الفتاة إلى مرحلة البلوغ وهي التالية:

  • إزدياد في حجم الثدي: تبدأ هذه المرحلة مع حدوث إنتفاخ بسيط أسفل الحلمتين، ويمكن أن يترافق مع حكة وألم في المنطقة بسبب تمدد الجلد، وهي تتوقف مع بدء نمو الثدي وظهور الحلمتين. لكن، يمكن أن تلاحظي فرق بين حجم الثديين إلا أنهما سيعودان ليتساويا في الحجم في ما بعد.
  • التغيّرات في الجسم: تحدث الكثير من التغيّرات في جسم الفتاة في مرحلة البلوغ، خصوصًا لناحية الزيادة في الوزن أو في الطول والتبدّلات في شكل الجسم، ويصبح الوركان أكثر إستدارة والخصر ضيقًا أكثر.
  • ظهور حب الشباب: نتيجة التغيّرات الهرمونية، تنتج مادة زيتية، يطلق عليها الزهم يساعدك للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها. لكن زيادة إنتاج هذه المادة يتسبب في إغلاق المسامات في البشرة وبالتالي يؤدي إلى ظهور حب الشباب.
  • حدوث إفرازات مهبلية: كذلك، نتيجة التغيّرات الهرمونية، يقوم الجسم بإصدار الإفرازات المهبلية، لفترة تتراوح بين ستة أشهر وسنة قبل نزول الدورة الشهرية لأوّل مرة.

إكتشفي أيضًا، نصائح للنظافة الشخصية عند المراهقات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية