للممتلئات.. كيف تختارين الحذاء الأنسب مع التنورة؟

تنسيق التنورة مع الحذاء للمتلئات- الصورة من حساب انستغرام الرسمي لـ taneshaawasthi

تنسيق القطع مع بضعها البعض يتطلب منك مهارة خاصة، تحديداً إن كنت تتمتعين بقوام ممتلئ، إذ سيتعين عليكِ معرفة طبيعة وشكل جسمكِ بالمقام الأول، ومن بعدها ستختارين قصّات التصاميم التي تناسب شكل جسمك، كي تبدين بقوام متناسق، ومريح للعين، ويرضيكِ أيضاً.

ias

والتنانير بالنسبة للمرأة صاحبة القوام الممتلئة، قطعة مميزة في خزانة ملابسها، من الممكن أن تضفي الكثير من الأناقة لمظهرها، ولكن إن لم تخترها بالشكل الصحيح أو المناسب لها، ستفسد مظهرها نهائياً وربما تبرز أكثر عيوب الجسم التي تحاول إخفائها، وبالتالي لن تكون مرتاحة على الإطلاق.

ولأن لكل شكل جسم تنورة أنيقة تخفي العيوب، فإن اختيار الحذاء مع التنورة قد يلعب دوراً بارزاً أيضاً بمظهركِ وأناقتكِ بعد اختيار ستايل التنورة نفسها المناسبة لكِ، وهو ما سنساعدكِ فيه بهذا المقال، كي تعتمدي أجمل إطلالة تخفي عيوب جسمك إن كنتِ من الفتيات الممتلئات.

الحذاء النيود مع التنورة بالقصّة المستقيمة

التنورة مع القصّة المستقيمة من القطع التي لا تبطل موضتها على الإطلاق، ويمكن تنسيقها بكل بساطة مع العديد من القطع لديكِ، وبالحديث عن الفتاة الممتلئة، فهذا الموديل تحديداً يناسب الفتاة الممتلئة صاحبة جسم الكمثرى، أي التي لديها منطقة عريضة ناحية الحوض، وعادة ما يكون الجزء العلوي أكثر نحافة من الجزء السفلي.

والمميز بهذه القصة أنها تخفي عيوب الجسم للجزء السفلي، خاصة مع الخصر الرفيع، حيث تجعله يبدو أنحف، والقصّة المستقيمة تجعل الجسم أقرب لساعة الرملة.

وعادة ما ننصحكِ باعتماد هذه القصّة مع رسومات أو طبعات، مثل نقوشات التارتان، كي تخفي عيوب الأرداف الممتلئة.

وواحدة من أفضل التنسيقات التي يمكن اعتمادها مع هذا النوع من التنانير، هي الصنادل النيود، أو الأحذية النيود بشكل عام، والسر يكمن في أن هذا اللون هو الأقرب للون البشرة، مما يجعله متطابقاً مع الساق، ومع الكعب العالي، ستبدو قدميك وكأنها أطول عدّة سنتيمترات عن الحقيقة، لأنها ستبعد انتباه العين أيضاً للجزء السفلي، وستجعل التركيز أكثر على الجزء العلوي.

حذاء الـ Mule مع الكعب العالي والتنورة البليسيه

ننصحكِ أيضاً بأن تكون التنورة البليسيه أساسية بخزانة ملابسكِ، تحديداً إن كنتِ تتمتعين بخصر نحيف إلى حد ما، وكذلك تناسب هذه التنورة طويلات وقصيرات القامة، واختيارها بقصّة بعد الركبة تجعلكِ تبدين أنحف، لأنها تمنحكِ طولاً مضاعفاً، خصوصاً إن برزت الخصر مع الحزام.

وعادة ما يتناسب مع هذه التنورة، تحديداً مع القصّة الطويلة، هو تنسيق الكعب العالي، ولا ننصحكِ إطلاقاً باعتمادها مع صنادل أو سليبر دون كعب، حتى لا تبدين أقصر، وتباعاً ستكونين ممتلئة أكثر.

ويمكن على سبيل المثال اختيارها مع أحذية الـ Mule التي عادة ما تكون مفتوحة من الخلف، مع الكعب العالي، لتنسيق سهل وذكي.

السنيكرز المريحة مع التنانير الطويلة

من الممكن أن تختاري السنيكرز المريحة مع التنانير أيضاً، ولكن من المهم أن تعتمدي التنانير مع الكعب السميك، أو التي تكون بتصميم Double Heels، على سبيل المثال اختاري التنورة الطويلة مع قصّة واسعة قليلاً، وبلوفر أو قميص طويل من الجزء العلوي، نسّقيه مع جاكيت طويل، يناسب أكثر صاحبات جسم التفاحة حيث يخفي منطقة البطن والجزء العلوي، بينما يضفي السنيكرز بلون مختلف طولاً لمظهركِ، مما يجعلكِ تبدين بقوام متناسق.

حذاء الكاحل مع التنانير الـ A line

التنانيرالـ A line خيار يناسب قوام المرأة الممتلئة، سواء كنتِ من صاحبات جسم التفاحة أو الكمثرى، أو حتى مع الجسم المستطيل الشكل، حيث تمنحكِ هذه التنورة قواماً متناسقاً، فقط إن اعتمدتيها بتنسيق ذكي.

وأفضل تنسيق يمكن اعتماده مع التنانير الـ A line هي بوتس الكاحل، مع كعب عالي متوسط الطول، ويفضل أن يكون الكعب ذاته سميكاً، ليمنحكِ اللوك المريح والأنيق في الوقت نفسه، وإن كنتِ ستعتمدين جورباً باللون الأسود مثلاً مع التنورة، فيفضل اختيار حذاء الكاحل “boots” بنفس اللون، حتى لا تلفتي الأنظار كثيراً للجزء السفلي فتبدين أقصر.

الكعب العالي مع التنانير المنفوشة

بالحديث عن قصّات التناينر المنفوشة، فهي تناسب كذلك المرأة ممتلئة القوام، تحديداً إن كنتِ ممتلئة من ناحية الأرداف، ولا ننصحك باعتمادها مع خصر لا يناسب مقاسك، بل اختاريها واسعة قليلاً، خصوصاً إن كنتِ ممتلئة نسبياً من ناحية البطن، حتى لا يبدو المنتصف غير متناسق مع الجزء العلوي والجزء السفلي.

وإن كنتِ لا تمتلكين بطن ممتلئة، يمكنِك إبراز الخصر الصغير مع ربط حزام على الخصر، بحيث تنسدل التنورة بطريقة إنسيابية، وتخفي تماماً الأرداف الممتلئة، واعتمديها دائماً ميدي، أي طويلة من بعد الركبة كي تبرز فقط مظهر الساق الرفيع، ومن الجزء العلوي نسقيها مع بلوزات كشكش، أو تيشرت ضيقة من ناحية الخصر قليلاً، وضعيها داخل التنورة.

ومع هذه التنورة، ننصحكِ باعتماد الكعب العالي الرفيع، أو السميك، ويمكن اختياره بألوان كالنيود، أو بدرجاتكِ المفضلة كالأسود أو الأحمر، لكن المهم أن يكون الكعب العالي بارزاً حتى يمنحك المزيد من الطول، وبالتالي تبدين بقوام أكثر توازناً للعين.

وبعد قراءة هذا النصائح، نتوقع أن يهمك الاطلاع على 6 قطع تضمن لك مظهراً أكثر رشاقة في صيف 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية