كيف أعرف برجي الحقيقي من شهر ميلادي؟

كيف أعرف برجي الحقيقي من شهر ميلادي؟

كيف أعرف برجي الحقيقي من شهر ميلادي؟

كيف أعرف برجي الحقيقي من شهر ميلادي؟ إذا كنت من المهتمين بالفلك والنجوم والكواكب إليك فيما يلي كل المعلومات الضرورية عنها.

ias

بدأت دائرة الأبراج منذ آلاف السنين مع علماء الفلك البابليين حيث سعى هؤلاء الفلكيون الأوائل إلى رسم خريطة للنجوم في السماء لإنشاء تقويم زراعي يحدد متى يجب زراعة المحاصيل وحصادها بناءً على الشروق والغروب الطبيعي للنجوم وبعض الكواكب. في هذا السياق اكتشفي معي التوقعات المالية لعام 2024.. فمن هي الأبراج الأوفر حظًا؟

Zoidiakos: علامة الحيوان الصغيرة

استنادًا إلى مسار الشمس عبر السماء على مدار العام والذي يُسمى مسير الشمس، طوّر علماء الفلك الأوائل نظام إحداثيات سماوية بحيث يعتمد خط العرض على مسير الشمس وخط الطول على موقع الشمس عند الاعتدال الربيعي. ثم قاموا بتقسيم الكرة السماوية إلى 12 قسمًا لخط الطول ونحن نسمي اليوم هذه الأقسام الـ12 بعلامات الأبراج الـ12.

انتشرت دائرة الأبراج إلى ثقافات أخرى، بما في ذلك الإغريق والرومان القدماء. ففي الواقع، كلمة زودياك تأتي من الكلمة اليونانية zoidiakos، والتي تعني “علامة الحيوان الصغيرة”. وهذا منطقي لأن علامات الأبراج تعتمد على الحيوانات. فمن هي الأبراج التي تحب مراقبة من حولها باستمرار

علامات الأبراج
علامات الأبراج

 تأثير الكواكب على سلوك الإنسان

اليوم، ترتبط دائرة الأبراج بشكل أساسي بعلم التنجيم بدلًا من علم الفلك. في حين أن علم الفلك هو الدراسة العلمية للأجرام السماوية والفضاء والكون، فإن علم التنجيم هو أكثر من مجرد فن. فيمكن وصف علم التنجيم بأنه مجموعة من المعتقدات والتقاليد التي تركز على كيفية ارتباط حركة النجوم والكواكب بأحداث الإنسان على الأرض.

بالتالي يدرس علماء الفلك حركة النجوم والكواكب ويتنبأون بكيفية تأثير تلك الحركات على سلوك الإنسان. أما عيد ميلاد كل شخص فيرتبط بعلامة زودياك معينة، ويعتقد المنجمون أنه يمكن إجراء تنبؤات حول شخصية كل إنسان بناءً على موقع وحركة النجوم والكواكب بحسب وقت ولادته. 

الأبراج بحسب شهر الولادة

في حين أن الكثير من الناس يؤمنون بعلم التنجيم، إلا أن الكثير منهم أيضًا لا يعتقدون أن لحركة النجوم والكواكب أي علاقة بالحياة على الأرض … ولكن وحتى لو كنت لا تؤمنين بعلم التنجيم، فلا يزال من الممتع التعرف على دائرة الأبراج بالتالي اكتشفي إذا ما كنت من الأبراج القيادية التي يكتب لها النجاح والثروة.

 

من 21 مارس الى 19 ابريلبرج الحمل
من 20 ابريل الى 20 مايوبرج الثور
من 21 مايو الى 20 يونيوبرج الجوزاء
من 21 يونيو الى 22 يوليوبرج السرطان
من 23 يوليو الى 22 اغسطسبرج الأسد
من 23 اغسطس الى 22 سبتمبربرج العذراء
من 23 سبتمبر الى 22 اكتوبربرج الميزان
من 23 اكتوبر الى 21 نوفمبربرج العقرب
من 22 نوفمبر الى 21 ديسمبربرج القوس
من 22 ديسمبر الى 19 ينايربرج الجدي
20 من 20 يناير الى 18 فبرايربرج الدلو
من 19 فبراير الى 20 مارسبرج الحوت
جدول يبين الأبراج بحسب تاريخ الميلاد

السمات الشخصية لكل برج

برج الحمل (21 مارس – 19 أبريل)

هو البرج الأول بين الأبراج، بالتالي برج الحمل يحب أن يكون رقم واحد! يتسم مواليد هذا البرج بالشجاعة والطموح، فبرج الحمل يغوص حتى في المواقف الأكثر تحديًا، وغالبًا ما يحاول أن يكون دائمًا في المقدمة.

علامة برج الحمل
علامة برج الحمل

برج الثور (20 أبريل – 20 مايو)

غالبًا ما يستمتع مواليد برج الثور بالاسترخاء في البيئة الريفية الهادئة المحاطة بالأصوات الناعمة والروائح المهدئة ومن أبرز مميزاته الوفاء والاستقامة كذلك الاصرار والثبات في اتخاذ القرارات.

الجوزاء (21 مايو – 20 يونيو)

برج الهوائي يُرمز إليه بشكل التوائم، بالتالي يتميز مواليد برج الجوزاء بطبع عفوي ومرح، إلا أنهم غير منظمين أبدًا ومن أكثر ما يميز هذا البرج هو فضوله الكبير.

برج السرطان (21 يونيو – 22 يوليو)

لمواليد برج السرطان القدرة على التوازن بين المجالين العاطفي والمادي وهو برج شفاف للغاية وحساس بشكل كبير وغالبًا ما يكون هذا البرج المائي على استعداد لفعل كل ما يلزم لحماية نفسه عاطفيًا.

برج الأسد (23 يوليو – 22 أغسطس)

عاطفي، مخلص ودرامي بشكل كبير، يحب برج الأسد المفعم بالحيوية الاستمتاع بالأضواء والاحتفال… وهو يتمتع بثقة كبيرة في النفس ويجيد التعامل مع الآخرين بشكل لافت، له طموح كبير ويمتلك قدرة على الإبداع في العمل والدراسة.

برج العذراء (23 أغسطس – 22 سبتمبر)

يعتبر مولود برج العذراء منطقي وعملي في أسلوبه في الحياة، هو برج أرضي تمثله تاريخيًا آلهة القمح والزراعة وهو يسعى دائمًا إلى الكمال.

برج الميزان (23 سبتمبر – 22 أكتوبر)

التوازن والانسجام والعدالة تحدد طاقة الميزان باعتباره برجًا هوائيًا أساسيًا، ومن الملفت، أنه الكائن الجامد الوحيد في دائرة الأبراج، وهو ارتباط يعكس تركيز الميزان على تحقيق التوازن. هو مهووس بالتناسق ويسعى جاهدًا لخلق التوازن في جميع مجالات الحياة خصوصًا عندما يتعلق الأمر بأمور القلب.

علامة برج الميزان
علامة برج الميزان

برج العقرب (23 أكتوبر – 21 نوفمبر)

يعد برج العقرب بعيد المنال وغامضًا وهو أحد أكثر علامات الأبراج التي يُساء فهمها. هو برج مائي يستخدم الطاقة العاطفية كوقود، ويتمتع بحكمة قوية. في الواقع، يستمد برج العقرب شجاعته غير العادية من قدراته النفسية، وهو ما يجعل هذا البرج واحدًا من أكثر الأبراج تعقيدًا.

برج القوس (22 نوفمبر – 21 ديسمبر)

برج القوس أي رامي السهام، يبحث دائمًا عن المعرفة هو آخر علامة نارية في دائرة الأبراج، يطلق القوس العديد من المساعي مثل السهام المشتعلة، ويطارد المغامرات الجغرافية والفكرية والروحية.

برج الجدي (22 ديسمبر – 19 يناير)

ما هو المورد الأكثر قيمة؟ بالنسبة للجدي الجواب واضح: الوقت. يتسلق برج الجدي الجبل مباشرة إلى القمة ويعلم أن الصبر والمثابرة والتفاني هي الطريقة الوحيدة للارتقاء. هو آخر برج أرضي من دائرة الأبراج، يمثله ماعز البحر، وهو مخلوق أسطوري له جسد ماعز وذيل سمكة. وبناءً على ذلك، يتمتع مواليد برج الجدي بمهارة في التنقل بين العوالم المادية والعاطفية.

برج الحوت (19 فبراير – 20 مارس)

إليك أبرز صفات برج الحوت الأنثى الشخصية، بالتالي يعتبر الحوت البرج الأكثر حساسية وتعاطفًا بين الأبراج بأكملها وذلك لأنه الأخير. كبرج أخير، استوعب الحوت كل درس: الأفراح والآلام والآمال والمخاوف التي تعلمها من جميع الأبراج الأخرى. يُرمز إليه بسمكتين تسبحان في اتجاهين متعاكسين، مما يمثل التقسيم المستمر لانتباه برج الحوت بين الخيال والواقع.

وبرأيي الشخصي كمحررة، أنصحك بعدم التعلق بشكل مفرط بأي نوع من التوقعات اليومية للأبراج ولكن إذا أردت اعتمدي قراءتها بشكل منتظم من باب الفضول لا أكثر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية