قائمة أبرز الفائزين بالجوائز في مهرجان البحر الأحمر السينمائيّ

الفائزون بالجوائز في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

مصدر الصورة: حساب انستغرام redseafilm@

حصد الفائزون بالجوائز في مهرجان البحر الأحمر السينمائي نتاج أعمالهم الأخيرة في اليوم الاختتامي لهذا الحدث المهم الذي استقطب أهم نجوم العرب والعالم، حيث لفتتنا أيضًا في يومه الأخير إطلالات فخمة للنجمات.

ias

وضعت هذه الفعالية المملكة العربية السعودي على قائمة الأهم في قطاع الأفلام، وفتحت للكثير من المواهب المحليّة آفاقًا لإيصال أعمالهم إلى العالم، فمن هم المشاهير الذين حصدوا الجوائز؟

المخرجة فرح النابلسي

تسلّمت المخرجة الفلسطينيّة- البريطانيّة فرح النابلسي، جاءزة لجنة التحكيم عن فيلم The Teacher، والذي ترجمته إلى العربيّ “الأستاذ”، والذي أشارت في وقت سابق إلى أنّها أرادت إخراج هذا العمل للتصدّي للظلم الذي شهدته.

نيكولاس كايج

تمّ تكريم الممثّل نيكولاس كيج بجائزة اليسر في حفل الختام للدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وهي لفتة مميّزة لتقدير نجاحاته التي توالت على مدى سنوات.

المخرجة كوثر بن هنيّة

تسلّمت المخرجة التونسيّة كوثر بن هنيّة، جائزة الشّرق لِأفضل وثائقيّ عن فيلم “بنات ألفة”، والذي يسرد قصّة المرأة التونسيّة ألفة حمروني، التي تعرّضت ابنتيها للظلم على يد متطرّفين.

نور الخضراء

فازت الممثّلة السعوديّة نور الخضراء، بجائزة النجم الصّاعد من شوبارد، والتي تهدف إلى دعم المواهب الواعِدة في عالم السينما.

المخرج السعودي توفيق الزايدي

تسلّم المخرج السعودي توفيق الزايدي، جائزة أفضل فيلم سعودي من فيلم العُلا، وذلك عن فيلم “نورة”، الذي يعدّ أول فيلم يصوَّر بالكامل في منطقة العُلا، وهو من بطولة يعقوب الفرحان وماريا بحراوي وعبد الله السدحان.

فيلم “في ألسنة اللهب”

فاز هذا الفيلم للمخرج الكندي الباكستاني زارّار كان بجائزة اليسر الذهبي لأفضل فيلم طويل.

فيلم “عزيزتي جاسي”

تسلّم المخرج تارسم سينج داندوار جائزة اليُسر الفضّي للفيلم الطويل، عن فيلم Dear Jassi، الذي يسزد قصّة فتاة في الـ 19 من عمرها، وهي من عائلة هندية انتقلت إلى كندا، وفي زيارة لأقارب لها في الهند، تلتقي بسائق عربة فقير.

فيلم حقيبة سفر

تسلّم المخرجين سمان حسينبيور وأكو زندكاريمي جائزة اليُسر الفضي للفيلم القصير، عم فيلم “حقيبة سفر”.

وخلال حضورهم هذه الفعالية، لفتتنا لقطات لنجوم العالم وهم يستكشفون مدينة جدّة، حيث جالوا في متاجرها ومعالمها، مستكشفين بذلك الكثير من إرث المملكة وتقاليدها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية