في خطوة نادرة من نوعها: أماني السيبي سفيرة Jean Paul Gaultier في الشرق الأوسط

Jean Paul Gaultier يختار العارضة أماني السيبي سفيرة له في الشرق الأوسط

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لأماني السيبي ameniesseibi@ على انستغرام

نخبركِ اليوم أنه وفي خطوة نادرة من نوعها، اختيرت عارضة الأزياء التونسية أماني السيبي، كسفيرة Jean Paul Gaultier في الشرق الأوسط.

ias

الجدير بالذكر أن العارضة التونسية ومنذ بداية حياتها المهنية، دافعت بلا كلل وملل عن أهمية حب الذات وتمثيل النساء بعيدًا عن الصور النمطية، حيث تعتبر من أبرز عارضات الأزياء الممتلئات اللواتي شاركن في أسابيع الموضة وكسرن المقاييس.

سفيرة في الشرق الأوسط

في زمن أصبح فيه الجمال مرتبطًا بمقاييس محددة لا تخرج عن الإطار المرسوم، اختارت العلامة المعروفة جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier للعطور سفيرة لها في الشرق الأوسط تختلف عن السائد، وهي عارضة الأزياء التونسية أماني السيبي، التي تتميز بشخصيتها وخبرتها الواسعة في قطاع الجمال، مما يجعلها الشخص المناسب لهذا المنصب.

اللافت في الأمر أن أماني كسرت النظرة السائدة لمقاييس الجمال، فهي عارضة أزياء ممتلئة واختيارها من قبل العلامة التجارية يتوافق مع مبادئ السفيرة وقناعاتها في تمكين السيدات على اختلاف شكل أجسامهن، كما يبدو أن أماني لفتت الأنظار باختيارها الأزياء المناسبة لشكل الجسم.

والمعروف أن العلامة تلتزم منذ أمد بعيد بالتنوع والشمولية، كما أن رؤية Gaultier لمعايير الجمال التقليدية عند السيدات تجاوزت المألوف، وقد أكد هذا الالتزام تعيين السفيرة الجديدة للدار التي تغني منظورها الشامل والمتقدم للجمال، ما يضمن تجسيد جميع ملامح الجمال والاحتفاء بها وبمختلف أشكال الأجسام والخلفيات. 

ويعد تعيينها سفيرة عطور جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الملهمة، وتأكيدًا على مكانتها كرمز للتغيير والتحدي في عالم الأزياء.

وتعليقًا على تعيينها، قالت السيبي: “جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier أكثر من مجرد علامة تجارية بالنسبة لي، بل هي عائلة، تجسد هويتها كل ما أؤيده، التمرد والقوة والجرأة والشجاعة.”

وأضافت: “كان عطر جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier المفضل لأمي، مما جعله جزءًا عزيزًا من حياتي. ويشرفني بشدة أن أصنع التاريخ كأول سفير عربي لهم في المنطقة، وتظل هذه العلامة التجارية جزءًا دائمًا من مسيرتي”.

مسيرة مهنية ملهمة

ظهرت السيبي لأول مرة على الساحة الدولية في سبتمبر 2022، عندما شاركت في عرض أزياء لعلامة “فيكتور وينسانتو” الفرنسية خلال أسبوع الموضة في باريس، وبعد ذلك، واصلت العمل مع عدد من العلامات التجارية العالمية المرموقة، بما في ذلك “H&M”، وظهرت على صفحات مجلات عالمية.

“لقد فعلتها يا أمي في أسبوع الموضة بباريس.هذه البداية فقط”. هكذا علّقت أماني السيبي على صورها التي نشرتها آنذاك عبر موقع التواصل الاجتماعي انستغرام.

وتابعت السيبي ، التي كانت عارضة الأزياء العربية الوحيدة التي شاركت في عرض الأزياء ، شاكرةً مجلس الأزياء العربي ، وهو منظمة غير ربحية تمثل صناعة الأزياء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، والتي اختارت العارضة التي تتخذ من دبي مقرًا لها كسفيرة جديدة لها في وقت سابق من هذا العام.

وسارت السيبي على المدرج مرتديةً فستان متعدد الألوان، ارتدته مع قفازات الساتان البيضاء اللؤلؤية.

أسرار نجاح جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier

أعلن مصمم الأزياء الفرنسي جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier إعتزاله عالم الموضة عام 2020، من دون أن يعني ذلك إقفال هذا الدار العريق الذي سيستمرّ في إرثه.

هذا المصمم الذي إشتهر بجرأته وتمرّده في عالم الأزياء، كشف في فيديو طريف نشره على صفحته على إنستغرام، أنه سيعتزل تصميم الأزياء بعد مرور 50 عامًا على عمله في هذا المجال. ودعا الجميع إلى مشاركته احتفاليته بالذكرى الخمسين التي ستتزامن مع آخر عرض أزياء راقي سيقدمه ضمن أسبوع الموضة الراقية في باريس لصيف 2020.

إلا ان غوتييه طمأن متابعيه أن الأزياء الراقية ستستمر بمفهوم جديد.

وقال غوتييه في مستهلّ الفيديو الذي نشره على تطبيق إنستغرام باللغة الفرنسية: “مرحبًا، أنا جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier، أدعوكم للاحتفال بمرور 50 عامًا على الموضة في مسرح شاتليت في 22 يناير. هل ستأتون؟”

وتابع “سوف أشارككم شيئًا ما، سيكون هذا آخر عرض هوت كوتور الخاص بي. كونوا هناك! لا يمكنكم تفويت هذا العرض”.

وأوضح المصمم ان رغم تنحيه عن صناعة الأزياء، فإن عمل الدار سوف يستمر في الازدهار بدونه. وأضاف: “ابقوا معنا، دار غوتييه باريس مستمرة، والأزياء الراقية مستمرة!”

لكن غوتييه كشف أن لديه مفهومًا جديدًا، وقال “سأخبركم به لاحقًا، كل الأسرار الصغيرة. يتبع!”

وكان جان بول غوتييه قد أوقف تصميم خط الأزياء الجاهزة في العام 2015 للتركيز على الأزياء الهوت كوتور.

متحدثة باسم علامته التجارية توقّعت عودة المصمم، لكن مثل المصمم الياباني المخضرم كينزو الذي انتقل إلى التصميم الداخلي، فقد يطلق غوتييه تصاميم في مجالات اخرى تحمل توقيعه. في وقت لم يُعرف مصير خط العطور الذي يمتلكه المصمم.

في عام 1976 أطلق أول تشكيلة له، واشتهرت خلال مسيرته بالإبتكار والتمرد في تصاميمه حتى ان خط الملابس الراقية جمع بين العصرية والفخامة والغموض. عمل غوتييه مع دار هيرمس Hermes كمدير إبداعي من عام 2003 ولمدة 7 سنوات. في عام 2012 شارك كعضو في لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي، وتعتبر هذه هي أول مرة يتم إختيار مصمم أزياء في لجنة تحكيم المهرجان كما كان Jean Paul Gaultier في العام نفسه موضوع متحف فني متنقل في أوروبا وأمريكا، والذي أتاح لمحبيه أن يطلعوا على أجمل تصاميمه.

غوتييه إشتهر في الثمانينيات من القرن الماضي، وتعاون مع العديد من النجمات العالميات ومنهن مادونا وبيونسي وريهانا ونيكول كيدمان وإيرينا شايك وغيرهن.

وقد لمع نجمه لدى تصميم كورسيه للنجمة مادونا ارتدته خلال جولة فنية قامت بها في التسعينيات.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على عارضات أزياء عربيات أجمل من بيلا وجيجي حديد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية