فوائد أوميغا 3 للهرمونات واستعادة توازنها في الجسم

فوائد أوميغا 3 للهرمونات

سنكشف لك اليوم عن فوائد أوميغا 3 للهرمونات لتتمكني من استعادة توازنها في الجسم، بالإضافة إلى التمتع بفوائدها الصحية الكثيرة لتجعليها خيارك الأساسي في يومياتك،علمًا أنه يمكنك التعرف على فوائد حبوب ستروميجا للشعر وطريقة استعمالها.

ias

تعتبر الأحماض الدهنية الأوميغا 3 من أفض العناصر الغذائية التي تلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على صحة الجسم، ولها تأثيراتها الإيجابية على التوازن الهرموني في الجسم.

تحقيق التوازن الهرموني

تعتبر أحماض أوميغا-3 ضرورية لتحقيق التوازن الهرموني، إذ تُستخدم في إنتاج الهرمونات وتنظيم وظائفها. نظراً لأهمية هذه الأحماض الأساسية في الوقاية من الأمراض الهرمونية، أظهرت الأبحاث أن مكملات أوميغا-3 فعالة في الوقاية من الأمراض المرتبطة بالهرمونات وعلاجها، خصوصًا لدى النساء.

فوائد الأوميغا 3 الصحية

بالإضافة إلى ذلك، تتميز أوميغا-3 بفعاليته الكبيرة في مكافحة الالتهابات التي غالباً ما تصاحب الحالات الهرمونية. وقد تبين أنها عوامل قوية مضادة للالتهابات، بحيث تتفوق في فعاليتها على مضادات الالتهاب غير الستيرويدية في علاج آلام التهاب المفاصل.

وسنكشف لك عن الحالات الثلاثة التي يجب التنبه إليها عند تناول حبوب الأوميغا 3:

  • عوارض سن اليأس: تساعد أحماض أوميغا-3 في تخفيف العوارض المزعجة لانقطاع الطمث. وقد أظهرت الأبحاث أنها تساهم في تقليل الهبات الساخنة والاكتئاب الذي يمكن أن يحدث بعد انقطاع الطمث.
  • خلل في الغدة الدرقية: ينتج معظم حالات قصور الغدة الدرقية عن اضطرابات المناعة الذاتية، وتعتبر أحماض أوميغا-3 فعالة للغاية في مكافحة هذه الالتهابات. كما أظهرت الدراسات أن المرضى الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية ويتناولون مكملات أوميغا-3، يشهدون انخفاضًا ملحوظًا في نشاط المرض والحاجة إلى الأدوية المضادة للالتهابات.
  • مشاكل الغدة الكظرية: يساهم تناول مكملات زيت السمك في تخفيف العوارض لدى العديد من النساء اللاتي يعانين من مشاكل والتهابات في الغدة الكظرية. وتشير الأبحاث أيضًا إلى أن أحماض أوميغا-3 يمكن أن تساعد في تنظيم الخلل الوظيفي في المحور الوطائي – النخامي – الكظري (HPA) واستعادة التوازن.

كذلك، يمكن أن يتسبب الخلل في هرمونات الجسم بالأمراض التالية:

  • هشاشة العظام
  • المعاناة من مقاومة الأنسولين
  • متلازمة تكيس المبايض

طريقة استعماله

لتتمكني من استعماله بطريقة صحيحة لعلاج مشكلة الهرمونات، يجب أن تتبعي هذه المجموعة من النصائح والخطوات:

  • الجرعة المناسبة: يوصى بتناول 250-500 ملغ من EPA وDHA مجتمعين يوميًا للبالغين إلا أنه من الضروري أن تحرصي على الإلتزام بتعليمات الطبيب المختص وحالتك الصحية.
  • التوازن الغذائي: النظام الغذائي: تناول أطعمة غنية بأوميغا-3 مثل الأسماك الدهنية (مثل السلمون والماكريل والسردين) وبذور الكتان والشيا والجوز. تعزيز النظام الغذائي بهذه الأطعمة يمكن أن يدعم المكملات الغذائية. واكتشفي تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف وفوائده.

فوائد الأوميغا 3 الصحية

من جهة أخرى تتعدد فوائد الأوميغا 3 الصحية وبالتالي الاعتماد عليها لتساعدك على التخلص من المشاكل الصحية التي تعانين منها:

  • محاربة الإكتئاب والقلق: لا شك أن الإكتئاب هو من الأمراض النفسية الأكثر شيوعاً في العالم الى جانب القلق والتوتر الدائم، وبحسب ما أثبتت الأبحاث، فإن الأشخاص الذين يتناولون حبوب الأوميغا 3 هم أقل عرضة للإصابة بهذه لأمراض والحالات النفسية لأنها تساعد بتحسين المزاج والحالة النفسية.
  • التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب: لا شك أن النبوبات القلبية والسكتات الدماغية هي من الأسباب الرئيسية التي تُسبب الوفاة حول العالم وأن منذ وقت طويل، لاحظ الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون السمك لديهم مُعدلات مُنخفضة جداً من هذه الأمراض. ومنذ هذا الوقت، تم ربط أحماض الأوميغا 3 الدهنية بفوائد عدة لصحة القلب ومن أهم هذه الفوائد أنها تُخفض نسبة الدهون الثلاثية، خفض مستويات ضغط الدم، ورفع مستويات الكوليسترول الجيد.
  • محاربة الإلتهابات: أشارت العديد من الدراسات أن الإلتهابات طويلة الأمد يمكن أن تُسبب في الإصابة بالأمراض المُزمنة مثل أمراض القلب والسرطان. وتجدر الإشارة أن أحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن تساهم في التقليل من الجزئيات والمواد المُرتبطة بالإلتهابات. فبإختصار، إن تناول حبوب الأوميغا 3 تساعد في التقليل من الإلتهابات وتحد من التعرض لها.
  • علاج الإضطرابات العقلية: تشير العديد من الأبحاث والأطباء أن مُكملات الأوميغا 3 تُقلل من تكرار التقلبات المزاجية والإنتكاسات عند الأشخاص المصابين بالفصام وإضطراب ثنائي القطب.
  • منع الإصابة بالسرطان: توصل الأطباء والعديد من الباحثين أن الأشخاص الذين يستهلكون الأوميغا 3 لديهم خطر أقل بنسبة 55% للإصابة بسرطان القولون، القولون عند الرجال والثدي عند النساء.
  • تقليل الدهون في الكبد: إن مُكملات أحماض الأوميغا 3 الدهنية تُقلل بشكل فعال من دهون الكبد والإلتهابات لدى الأشخاص الذين يعانون من الكبد الدهني.
  • تحسين النوم: من المعروف أن النوم يزيدك جمالاً وصحة وأن الحرمان من النوم وعدم الحصول عى أقساط النوم الكافية يُسبب الإصابة بأمراض عدة مثل السكري، الإكتئاب والسمنة. ومن هنا، عليك أن تعلمي أن حبوب الأوميغا 3 تساعدك بتحسين جودة وطول نومك.

إذًا مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من استعمال الأوميغا 3 بالطريقة الصحيحة لتتمكني من علاج مشكلة \اي خلل في الهرمونات، واطلعي أيضًا على فوائد حبوب اوميغا 3 للشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية