صيحات من التسعينات تعود للظهور مجددًا من وحي النجمات

موضة التسعينات للنساء

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لسبايسي غيرلز spicegirls@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن صيحات من التسعينات تعود للظهور مجددًا من وحي النجمات، حيث تعتبر  الحقبة الأغنى على الإطلاق بالصيحات العديدة الغنية بالألوان والتصاميم المختلفة.

ias

عصر التسعيناتتميّز بكونه الحقبة الذهبية للـ Super models وفيها برز العديد من الأسماء التي تحولت إلى أيقونات في عالم الموضة.

عودة صيحات موضة التسعينات إلى الواجهة

صيحات الموضة هي دورية إلى حد ما، فتلك التي ظهرت منذ عقود تعاود الظهور مرة أخرى ولكن بطريقة جديدة، وأكبر مثال على ذلك هي صيحات التسعينات، ففي المواسم القليلة الماضية، بدا تأثير صيحات التسعينات على عالم الأزياء أو الإكسسوارات وحتى المكياج قويًا لدرجة أننا لا يمكننا إنكاره.

ومن أبرز الصيحات التي ظهرت مجددًا نذكر صيحة قلادات الشوكر و الجينز ذي الخصر المرتفع، المعروف بـالمام جينز، والفساتين الحريرية، و قد تألقت بهذه الصيحات أشهر النجمات مثل “كيندال جينر”، “جيجي وبيلا حديد”.

جمعنا لكِ أشهر 10 صيحات من التسعينات والتي يمكن ارتداؤها في الوقت الحالي:

فستان الـ Slip Dress: فستان مثير مصنوع من الحرير، وهو القطعة المفضلة لدى عارضات الأزياء في فترة التسعينات، ويمكنك اختياره بلون مشرق وجذاب. وقد يهمكِ الإطلاع على 8 ترندات تعود من التسعينات رغم قباحتها!

جينز الأم: يأتي هذا النوع من بنطلونات الدنيم بقصة الخصر العالي وبلون باهت، النسخة الأصلية تأتي واسعة بعض الشيء ويمكنك اختياره بموديل ضيق على مستوى الساق وبنهايات متفاوتة.

قلادة الشوكر: ربما تتذكرين نسخة الوشم التي كنت ترتدينها في فترة التسعينات، النسخة الجديدة تأتي مرصعة بحبات الكريستال.

الكروب توب: تعد صيحة الكروب توب من القطع التي اشتهرت بقوة في فترة التسعينات إذ غالبًا مايتم تنسقيها مع التنانير القصيرة أو السراويل الواسعة، النسخة الجديدة تأتي بأربطة أمامية ويمكنك تنسقيها مع السراويل بقصة الخصر العالي أو التنورة الميدي لإطلالة مفعمة بالأنوثة.

المخمل: المخمل هو أكبر صيحات خريف هذا العام، وقد كان أيضًا من أشهر صيحات الموضة خلال التسعينات، القطع  اليومية مثل الكنزة ذو الياقة العالية والسراويل الواسعة الملونة تمكنكِ من إعادة تجديد إطلالتكِ الخريفية لهذه السنة. وإطلعي أيضًا على أزياء التسعينات بين نجمات الماضي والحاضر!

التنورة القصيرة: التنورة القصيرة كانت أساسية في فترة التسعينات، وأحدث تصاميمها تأتي بخصر عالي وبخامات جذابة وبتفاصيل مميزة.

حقيبة الظهر: النسخة الحديثة من حقيبة الظهر الشهيرة في فترة التسعينات، تأتي مصنوعة من الجلد الفاخرة وبتصاميم مميزة وأنيقة.

الأوفرول: من القطع الأساسية التي ارتدتها كل امرأة خلال مرحلة الطفولة، ويمكنكِ الآن ارتداءها من جديد بنسخة عصرية مصنوعة من الدنيم ومزودة بأزرار كبيرة.

الملابس الداخلية من كالفين كلاين: أغلب العارضات الشهيرات من كيندال جينر إلى بيلا حديد، ارتدين الملابس الداخلية المزودة بشعار كالفين كلاين، فقد كانت الملابس الداخلية في فترة التسعينات تأتي مطبعة بشعار الشركة بالطريقة نفسها.

أحذية البلاتفورم: من الأحذية الرياضية إلى أحذية اللوفر، تعد أحذية البلاتفورم أشهر صيحات الأحذية في التسعينات، والآن أصبحت متوفرة بموديلات متنوعة بألوان محايدة أنيقة وجذابة.

أحذية من موضة التسعينات

لقد شهدنا إصدارات من موضة التسعينيات خلال السنوات الأخيرة لكن أحدث هذه الإصدارات وأبرزها هي الأحذية المربعة الشكل! أبدع مصممو دور الأزياء وشاركهم أيضاً أصحاب العلامات التجارية في ابتكار أشكال وتصاميم متنوعة من الأحذية المربعة ذات التصاميم المميزة والجذابة لتكسر حاجز التصاميم التقليدية وتتناسب مع مختلف المناسبات. تعرفك ياسمينة على مجموعة من هذه التصاميم لتختاري منها ما يناسب إطلالتك.

لإطلالة يومية وكاجويل، أختاري الحذاء ذو الكعب العريض. سيوفر لك المزيد من الراحة وسيجعلك قادرة على التحرك مهما كان ارتفاع الكعب مثل حذاء Wandler أو صندل شفاف مزين بجلد الثعبان متعدد الألوان من تصميم Versace أو صندل By Far الأكثر إنتشاراً بين مدونات الموضة، فهو ذو طراز سهل الارتداء وكعب مربع متوسط الطول.

إذا كنت تريدين الظهور بشكل كلاسيكي أنيق يمكنكِ اعتماد تلك الأحذية ذات الكعب الصغير مثل حذاء التويد من Brock Collection أو الحذاء المميز بأكسسوار اللؤلؤ من Yuul Yie أو صندل الشرائط الجلدية من Jacquemus.

أمّا إذا كنتِ ترغبين الظهور بإطلالة رسمية أثناء ذهابك إلى العمل أو لحضور مناسبة معينة، فالجئي إلى الكعب الرفيع مثل تصميم Saint Laurent Paris التي مزجت بين الطابع الريفي والأناقة المترفة، أو حذاء الـMesh من Bottega Veneta الذي نال رواجاً واسعاً بين التصاميم المربعة أو اختاري حذاء الساتان المرصع بحبيبات الكريستال البراقة ذات الكعب المبتكر من Amina Muaddi.

تتعدد الموديلات والتصاميم للأحذية المربعة فلا تترددي في مواكبة هذه الموضة العصرية والمريحة واختاري ما يناسبك منها قبل انتهاء موسم الصيف وأضيفيها الى 3 صيحات عرفناك عليها!

أبرز أيقونات الموسيقى في حقبة التسعينات

فترة التسعينات كانت مهمة جدًا على الصعيد الموسيقي حيث فيها برزت العديد من الأنماط المختلفة والتي أصبحت رائجة جدًا مع الوقت ومنها موسيقى البوب وموسيقى الـ R&B أو الـ Hip Hop والفنانين في تلك الفترة تمتعوا بأساليب مميزة وملفتة جدًا في الموضة وكان لكل نوع موسيقى نمطها الخاص من اللباس وتمتع كلًا منهم بأسلوب مختلف ومبتكر وبالتالي أصبح لهم تأثير كبير على عالم الموضة مازال واضحًا حتى يومنا هذا.

وقد تنوع في ذلك الوقت الفنانين الفرديين ونذكر منهن ماريا كيري Mariah Carey وغوين ستيفاني Gwen Stefani وآليّا Aalyiah.

وبين الفرق الموسيقية التي أيضًا نالت شهرة كبيرة في تلك الفترة مثل سبايس غيرلز Spice Girls، وTLC وغيرهم. إطلعي أيضًا على فستان شكل إحدى الصيحات الأبرز على ساحة الموضة!

ومن صيحات الموضة التي روّجت لها فنانات وأيقونات الموضة في تلك الحقبة كانت التوبات القصيرة، والبناطيل ذات الخصر المنخفض وتلك ذات النمط الرياضي مع قصة الأرجل الواسعة، إضافةً الى الطبعات الجريئة والأحذية الـ platform وتسريحات الشعر الغريبة. وقد يهمكِ الإطلاع على أزياء التسعينات تهيمن على منصات عروض الموضة العالمية!

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية