ابرز شروط زواج السعودي من اجنبية

شروط زواج السعودي من اجنبية

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنكشف لك اليوم عن ابرز شروط زواج السعودي من اجنبية خصوصًا أنها مسألة تحتاج إلى متابعة وفهم الشروط والقوانين المعمول بها في المملكة، وهيي تختلف عن شروط زواج السعودية من أجنبي.

ias

وضعت الحكومة السعودية بعض المتطلبات والشروط المحددة التي يجب الإلتزام بها وتحقيقها قبل وأثناء إجراءات الزواج، ويخضع الزواج من أجنبية لمجموعة من الشروط المحددة التي من الضروري تحقيقها.

الحصول على موافقة ولي الأمر

يجب على الرجل السعودي الحصول على موافقة ولي الأمر أي والد العروس لإبرام عقد الزواج. ويتّم تقديم طلب الزواج إلى ولي الأمر والحصول على موافقته رسميًا.

شروط الزواج في السعودية
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

الاستيفاء الصحي

يجب على الزوجة الأجنبية الخضوع لفحص صحي شامل في بلدها الأصلي وتقديم شهادة صحية تثبت سلامتها وخلوها من الأمراض المعدية.

عقد الزواج

يجب أن يتم تسجيل عقد الزواج في المحكمة الشرعية أو الجهة المختصة بالزواج، ويتم توثيق جميع التفاصيل والشروط المتعلقة بالعقد، وتوقيعه من قبل الطرفين والشهود المعتمدين.

مطابقة الشروط الدينية والقانونية

يجب أن تكون الزوجة الأجنبية مطابقة للشروط الدينية والقانونية في المملكة العربية السعودية، إذ من الضروري أن تكون مسلمة ولا يُسمح بزواجه من غير مسلمة. كما يجب أن تكون الزوجة الأجنبية غير متزوجة في الوقت الحالي.

توفير الوثائق الشخصية

يجب تقديم الوثائق الشخصية الضرورية لكل من الرجل السعودي والزوجة الأجنبية، مثل جوازات السفر وشهادات الميلاد والوثائق القانونية الأخرى المطلوبة.

موافقة الجهات الحكومية

يجب الحصول على موافقة الجهات الحكومية المعنية، مثل وزارة الداخلية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قبل إجراء عقد الزواج.

هذه المجموعة من الشروط أساسية وضرورية حتى يتّم زواج السعودي من أجنبية، واطلعي أيضًا على شروط إصدار إقامة لزوجة مواطن سعودي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية