من أكثر عروض الأزياء التي ننتظرها خلال أسبوع الموضة الباريسيّ، عرض جيفنشي لا سيما حينما انضمّت Clare Waight Keller إلى الدار آتية من علامة كلوي وحاملة معها أسلوباً مفعماً بالأنوثة، استطاعت من خلاله أن ترتكز لتقدّم تصاميم، منذ البداية، تعكس DNA العلامة وتمزج أسلوبها الأنثويّ بأسلوب جيفنشي القويّ والـ Edgy.
لشتاء 2019، قدّمت كلير مجموعة باسم " شتاء عدن " فأتت الألوان أساسيّة وداكنة مع تداخل للبيج بتدرجاته المختلفة أما فيما خصّ القصّات فأعادتنا إلى الأربعينيات والتسعينيات أحياناً وارتكزت على أسلوب الخياطة المحدّدة والمتقنة والتي تعرف بموضة الـ Tailoring لتكون الأكتاف التفصيل الأدقّ في هذه المجموعة.
هنا، نتوقّف قليلاً لنسلّط الضوء على قصّة الأكتاف البارزة والتي أتت مدوّرة تحديداً ولكن حتماً بارزة ونكمل حديثنا عن الأكمام مع تلك المنفوخة والكبيرة والتي أتت مع الفساتين القصيرة وأيضاً الكنزات الصوفية الطويلة بأسلوب الفساتين والتي رأيناها منسّقة فوق السراويل الرسميّة.
بعيداً عن أسلوب الـ Tailoring ورغم أنّ المجموعة حملت اسم " شتاء عدن " غير أنّ التصاميم أتت حيويّة بعض الشيء من خلال الأقمشة المطبّعة بالأزهار والشكّ والتطريز الملوّن الذي زيّن الفساتين التي أتت منسدلة وبطولٍ متوسّط يصل حدّ الكاحل ومع ياقة الهالتر إنما مزيّنة بالكشاكش.
نكمل مع الفساتين أيضاً ونسلّط الضوء على تلك التي أتت بأسلوب القفاطين أي منسدلة وكذلك على تلك بالقصّة العارية على الصدر والمطرّزة بالشكّ والترتر وبالعودة إلى أسلوب الـ Tailoring، نسلّط الضوء على جمال البدلات الرسمية التي أتت بمعظمها مزيّنة بأحزمة كلاسيكيّة على الخصر أو بحقائب الأحزمة وأحياناً بقماش التارتان أي نقشة الـ Plaid التي بات من المؤكّد أنها الأكثر سيطرة في الشتاء القادم.