دليلكِ إلى أجمل الجزر والشواطئ لقضاء إجازة اليوم الوطني السعودي

دليلكِ إلى أجمل الجزر والشواطئ لقضاء إجازة اليوم الوطني السعودي

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لـ 1k.s.a_@ على انستغرام

تُعد إجازات اليوم الوطني السعودي من أبرز الأحداث خلال العام، حيث تبحث الكثير من النساء عن أماكن للخروج وقضاء عطلة مميزة. وقد يهمكِ الإطلاع على أجمل مناطق سياحية باردة في السعودية تستحق الزيارة.

ias

تُعتبر المملكة العربية السعودية زاخرة بالعديد من الجزر والشواطئ الساحرة والتي تجعل زيارتها أحد أمتع التجارب خصوصًا في عطلة اليوم الوطني السعودي.

1- شاطئ القحمة

يقع “شاطىء القحمة” في منطقة الخسعة وهي أحد منتزهات منطقة عسير البحرية شمال غربي السعودية، والواقعة على بعد 10 كم جنوب مركز القحمة، ويُعدّ مقصدًا للسياح لاحتوائه العديد من الجزر السياحية والمواقع الأثرية المسجلة في التراث الوطني. ويمتاز بوجود قوارب للنزهة داخل البحر تسمح بمشاهدة البحر في الفترة الصباحية والمسائية، كما يمتاز برماله البيضاء وأشجار النخيل والدوم التي تحفه من كل اتجاه، له موقع استراتيجي على البحر الأحمر، إذ كان الميناء الأول في المنطقة الجنوبية.

2- جزر فرسان

تعتبر “جزر فرسان” مكان مثالي لصيد السمك والسباحة في الشواطئ الفيروزية فضلًا عن أنها موقع لمزاولة الغوص، ومن أهم شواطئها:
ساحل عبرة: وهو وجهة مثالية لهواة الصيد ورحلات التخييم، ويقع في جنوب غرب جزيرة فرسان.
خليج الغدير: وهو أكبر خلجان جزيرة فرسان بجازان، وأكثرها وفرة لناحية التنوع البيئي والأحياء البحرية، وتتميز شواطئه بأنّها من المناطق الأكثر جمالًا على ساحل البحر الأحمر، فهي تتمتَّع بطبيعة ساحرة، ممَّا يجعلها منطقة مثاليَّة لقضاء الإجازات، وممارسة نشاطات التخييم في البريَّة.
شاطئ رأس القرن: يمتاز بمياهه ذات اللون الفيروزي في جزيرة فرسان بجازان، ويمتدّ إلى خليج الغدير، ممَّا يجعل منه وجهة مثاليَّة للسباحة والغطس.

3- شاطئ حقل

ويقع “شاطئ حقل” في منطقة تبوك ذات المياه الشفافة والشواطئ الساحرة. وتحتضن مدينة حقل المياه الفيروزية النابضة بالحياة البحرية، والشعاب المرجانية الملونة، والشواطئ الرملية البيضاء المحاطة بالجبال مثل: جبل الطيب.
ومن أهم الأنشطة البحرية التي يمكن ممارستها ركوب القوارب، السباحة والغوص في شاطئ السلطانية المتميز بالمياه الصافية؛ والواقع على بُعد 24 كيلو متراً جنوب مدينة حقل؛ بفضل مياهها النقية.

4- شاطئ ينبع

يُعد شاطئ ينبع واحدًا من أهم المعالم السياحية في مدينة جدة، وهو يتمتع بطبيعة خلابة وساحرة، ويُعتبر مزارًا مهمًا للسياح من مختلف أنحاء العالم، نظرًا لوجود الكثير من الرياضات المائية التي يمكن ممارستها في هذا الشاطئ المتميز، وهذه الرياضات مخصصة لكافة الفئات العمرية وكذلك العائلات.

يتميز شاطئ ينبع كذلك بأنه أحد أجمل الشواطئ في المملكة العربية السعودية، حيث يُعتبر الوجهة المفضلة لمحبي الصيد، علاوةً على نظافة رمال الشاطئ، وكذلك المياه تتميز بنظافتها ولونها الفيروزي الرائع، كما يوجد الكثير من معدات الغوص التي يمكن استخدامها في أي وقت لاكتشاف أعماق المياه في هذا الشاطئ، وكذلك يوجد الكثير من الشعب المرجانية الرائعة والتي يمكنك التقاط العديد من الصور بجانبها. وإليكِ أماكن في السعوديّة رائعة للسياحة في الصيف قد لا تدرين بوجودها!

5- شاطئ نصف القمر

يُعتبر شاطئ نصف القمر واحداً من أهم وأجمل الشواطئ في السعودية، نظراً لطبيعته الخلابة المناسبة لخوض الكثير من المغامرات، حيث يصل طوله إلى 700 كم ويمكن للزوار الاستمتاع بالكثير من الأنشطة الترفيهية مثل صيد الأسماك، أو السباحة، وكذلك ممارسة رياضة المشي على الرمال، بالإضافة إلى تواجد الكثير من المطاعم الفاخرة والمنتجعات السياحية.

يتميز كذلك شاطئ نصف القمر الذي سُمّي بهذا الإسم لأنه يأخذ شكل منحنى يشبه نصف القمر، كما يتميز هذا الشاطئ بكثرة الكثبان الرملية، كما أن أغلب الزوار يعشقون الإبحار بالمراكب الشراعية، وكذلك ركوب الدراجات النارية، كما يمكنك استخدام معدات الغطس وتجربة الغطس في مياه شاطئ نصف القمر، كما تقام العديد من المسابقات سواء في رياضة الجري المفتوح على الكثبان الرملية أو سباقات السيارات.

6- جزيرة أحبار

تتميز جزيرة أحبار بأنها تتخذ شكل قوس وتقع على بعد 15 كيلومترًا من شاطئ جازان وليست بعيدة جدًا عن جزر فرسان، وتتمتع جزيرة أحبار بالطبيعة الساحرة الخلابة لذلك يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم، كما أنها مجهزة بمختلف المرافق التي قد تحتاج إليها من الرصيف لقوارب الصيد والنزهات والجلسات، والمقهى ومطعم السمك ودورات المياه.

7- جزيرة كدمبل

تعدّ جزيرة كدمبل إحدى الجزر التابعة لمركز القحمة بمنطقة عسير، وتتميز بطبيعتها الساحرة الخلابة، كما أن المناخ بها معتدل، مما يجذب إليها السياح من مختلف دول العالم، وهناك يمكنكِ الإستمتاع بالمناظر الجبلية لجبل كدمبل الذي يشكل جزء كبير من الجزيرة، وهناك الكثير من الفعاليات المختلفة في هذه الجزيرة مثل الصيد، والغوص، والكثير من الرياضات البحرية المختلفة المناسبة لكل الأشخاص، حيث أن هناك الكثير من الأسماك والصقور.

8- شاطئ أملج

شواطئ أملج تقع في تبوك، وهي تُعتبر واحدة من أكثر الجزر جمالاً في العالم، كما يسمى هذا الشاطئ باسم جزر المالديف في السعودية، وهي تقع في محافظة أملج إحدى محافظات تبوك، وتبعد 147 كم عن مدينة ينبع، كما أنه في الماضي كان يطلق عليها اسم حوراء بسبب المناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها هذه المدينة الرائعة التي تطل على البحر الأحمر.

تم تصميم هذه الشواطئ طبقًا لأحدث المعايير العالمية في السياحة، وهذا جعلها مقصدًا للكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم لقضاء الإجازات الصيفية المتميزة، حيث يمكن ممارسة الكثير من الأنشطة السياحية والاستمتاع بالمنتزهات والشواطئ، وكذلك المسطحات الخضراء، علاوةً على تواجد الكثير من المطاعم والمقاهي حيث يمكنكِ خوض تجربة رائعة مع عائلتكِ وأصدقائكِ.

وفي الختام، إليكِ أهم الجزر التي تقع على ساحل مدينة جازان لا بد من زيارتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية