جامعة سعودية تتصدر المرتبة الأولى عربيًا في تصنيف شنغهاي للجامعات

جامعة سعودية تتصدر بالمرتبة الأولى عربيًا في تصنيف شنغهاي للجامعات

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لجامعة الملك سعود _KSU@

تمكنت جامعة سعودية من تصدر المرتبة الأولى عربيًا في تصنيف شنغهاي للجامعات، محتلة المرتبة الـ 90 عالميًا من بين 1000 جامعة حول العالم.

ias

شمل تصنيف شنغهاي لعام 2024 أربع جامعات سعودية وكانت جامعة الملك سعود في الرياض في المرتبة الأولى عربيًا، ويمكنك الاطلاع على تخصصات جامعة الملك سعود المناسبة لسوق العمل هنا.

جامعة الملك سعود تتصدر عربيًا للسنة الثانية على التوالي

يعتمد تصنيف شنغهاي للجامعات على مجموعة من المعايير الدقيقة، والتي من أهمها كفاءة أعضاء هيئة التدريس، والمخرجات البحثية والتعلمية، وللسنة الثانية على التوالي تمكنت جامعة الملك سعود من تحقيق الصدارة عربيًا، والمرتبة الـ 90 عالميًا من بين 1000جامعة، ويأتي هذا الإنجاز كثمرة للنظرة الإستراتيجية التي هدفت لجعل الجامعة واحدة من أفضل 10 جامعات على مستوى العالم.

كما تمكنت جامعات سعودية أخرى من تحقيق مراكز جيدة أيضًا، حيث احتلت جامعة الملك عبد العزيز في جدة المرتبة الثانية عربيًا، والـ ٢٠١ عالميًا، تبعتها بالمركز الثالث عربيًا جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا.

وبحسب تصنيف شنغهاي تعتبر جامعة الملك سعود الأقدم في المملكة، فقد تخرّج منها رواد في الأعمال الوطنية والنخبة السياسية والأكاديمية.

يجدر الذكر أن جامعة الملك سعود تمكنت من تحقيق نتائج ملفتة في كثير من التصنيفات الأخرى مثل “Webometrics” و”ARWU” و”QS” العالمية، وبهذا الخصوص يمكنك الاطلاع على تصنيف تايمز للتعليم العالي لعام 2024 يكشف عن أفضل 10 جامعات سعودية وعالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية