أسباب تأخر الدورة الشهرية مع ألم أسفل البطن والظهر

أسباب تأخر الدورة الشهرية مع ألم أسفل البطن والظهر

سنطلعك اليوم على أسباب تأخر الدورة الشهرية مع ألم أسفل البطن والظهر، لتتمكني إستعادة صحتك وتعرفي أسباب عدم إنتظامها.

ias

تعاني العديد من النساء من عوارض كثيرة تسبق موعد الدورة الشهرية، لكن في حال كنت تعانين من ألم أسفل البطن والظهر مع تأخر الدورة الشهرية، فسنكشف لك اليوم عن الأسباب.

متلازمة ما قبل الحيض

يمكن أن تدّل هذه العوارض على المعاناة من متلازمة ما قبل الحيض، وهي غالبًا ما تحصل قبل أسبوع من موعد الدورة الشهرية، وتتوقف في الغالم مع نزول الدورة الشهرية، وبالتالي ستتخلصين من هذه العوارض نهائيًا.

أسباب تأخر الدورة الشهرية

المعاناة من إضطرابات ما قبل الطمث

إن المعاناة من مشكلة إضطرابات ما قبل الطمث تعتبر من المشاكل الصحية المزعجة والتي تتسبب لك بالكثير من الألم، ويمكن أن تعاني في هذه الفترة من عوارض مختلف مشابهة لعوارض نزول الدورة الشهرية من ألم في أسفل البطن والظهر ويمكن أن تمتد إلى ألم في القدمين.

مشاكل عسر الطمث

تتسبب هذه الحالة بمعاناتك من تقلصات الدورة الشهرية المؤلمة التي تتسبب بإنقباضات في الرحم أكثر من تلك التي إعتدت عليها، لكن من الضروري أن تعرفي أن هذه العوارض لا تظهر فقط في حال تأخر الدورة الشهرية لكنها يمكن أن تبدأ قبل موعدها المحدد بفترة.

الحمل

إن تأخر الدورة الشهرية لمدة تزيد عن الأسبوع وتترافق مع ألم في أسفل البطن والظهر فيمكن أن تكون مؤشرًا على حدوث الحمل، وهناك بعض العوارض الأخرى منها حالات من الغثيان الشديد والقيء المستمر بالإضافة إلى الشعور بالدوار.

لا يفوتك الإطلاع على أسباب كثرة الغازات قبل موعد الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية