بعد مرور 21 سنة.. منى زكي وهاني خليفة في الأوسكار للمرة الثانية بفيلم "رحلة 404"

بعد مرور 21 سنة منى زكي وهاني خليفة في الأوسكار للمرة الثانية بفيلم "رحلة 404" - الصورة من انستغرام منى زكي الرسمي

بعد مرور 21 سنة منى زكي وهاني خليفة في الأوسكار للمرة الثانية بفيلم “رحلة 404” – الصورة من انستغرام منى زكي الرسمي

خبر سعيد أعلنت عنه لجنة اختيار الأفلام المصرية، تجسَّد بترشيح فيلم “رحلة 404” لتمثيل مصر في مسابقة الأوسكار لعام 2024 عن فئة أفضل فيلم أجنبي.

ias

ويُعد فيلم “رحلة 404” واحداً من أبرز الأعمال السينمائية المصرية لهذا العام، وقد حاز على إعجاب الجمهور والنقاد منذ اللحظة الأولى لعرضه في الصالات السينمائية منذ 24 يناير الماضي.

الفيلم بطولة الفنانة المصرية منى زكي، بالاشتراك مع مجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف على غرار محمد فراج، ومحمد ممدوح، وشيرين رضا، وخالد الصاوي، وسما إبراهيم، وشادي ألفونس، وجيهان الشماشرجي، وعارفة عبد الرسول، وهو من كتابة وتأليف محمد رجاء، ومن إخراج هاني خليفة، ومن إنتاج مجموعة فيلم كلينيك لـ محمد حفظي.

فيلم “رحلة 404” يروي قصّة مشوقة تجمع بين الدراما والغموض، وسط رحلة صعبة تعيشها “غادة” منى زكي في الفيلم، وتلتقي من خلالها باقي طاقم العمل في ظروف مرهقة.

والجدير بالذكر أن ترشيح الفيلم للأوسكار يمثل خطوة هامة لصناعة السينما المصرية، ويعزز من حضورها في المحافل الدولية، ويتطلع الجميع إلى منافسته ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي في واحدة من أهم وأعرق الجوائز السينمائية في العالم.

أفلام ترشحت للأوسكار قبل فيلم “رحلة 404”

كذلك، ليست تلك المرّة الأولى التي يترشح فيها فيلم مصري لجائزة الأوسكار عن أفضل فيلم أجنبي، فقد تم ترشيح حوالي 35 فيلم سينمائي لهذه الجائزة على غرار أفلام يوسف شاهين “إسكندرية ليه؟” و”إسكندرية كمان وكمان” و”المصير” بجانب أفلام مثل “اشتباك” و”شيخ جاكسون” و”فتاة المصنع” و”ورد مسموم” و”لما بنتولد” و”في شقة مصر الجديدة” وغيرها.

تعاون منى زكي وهاني خليفة للمرة الثانية نحو العالمية

يذكر أن هذا ليس التعاون الأوّل بين منى زكي وهاني خليفة، إذ تعاونا من قبل في فيلم “سهر الليالي” الذي تم ترشيحه للأوسكار عام 2003، وبعد 21 عام تعاونا مرّة أخرى، وترشّحا معاً للعالمية.

في الختام، ما رأيكِ بمتابعة نور علي لـ ياسمينة: “سعيدة بالجائزة عن مسلسل “لعبة حب”..وهذا ما كشفته عن دورها القادم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية