اللاعبات السعوديات المشاركات في أولمبياد باريس 2024

اللاعبات السعوديات المشاركات في أولمبياد باريس 2024

مصدر الصورة: حساب اللاعبة دنيا أبو طالب DunyaAbutaleb@

تعرفي على اللاعبات السعوديات المشاركات في أولمبياد باريس 2024 بدورته الصيفية الـ33، خلال فترة ما بين 26 يوليو وحتى 11 أغسطس.

ias

سيشارك 10 رياضيين سعوديين في عدد من الرياضات بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة في العاصمة الفرنسية، وذلك لتمثيل المملكة خلال هذا الحدث الرياضي العالمي المهم، وبخصوص الحديث عن الرياضة تابعي 3 لاعبات يحصلنّ على الجنسية السعودية بعد صدور الموافقة الملكية.

3 من نخبة الرياضيات السعوديات يشاركن في أولمبياد باريس 2024

سيشهد هذا الحدث حضور تاريخي للرياضيات السعوديات لأول مرّة، وذلك ضمن الرياضيين المشاركين في رياضات قفز الحواجز، والتايكوندو، والعاب القوى، والسباحة، ويعكس هذا التواجد التطور الكبير والملحوظ في الصعيد الرياضي في المملكة وارتقاءه لمستوى عالمي، ويشارك في الأولمبياد 3 رياضيات بارزات كان لهنّ إنجازات ونجاحات في بطولات محلية ودولية وهنّ:

دنيا أبو طالب

تشارك لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب كأول امرأة سعودية في الأولمبياد عبر التأهل المباشر من التصفيات الآسيوية التي أقيمت في مارس الماضي في تايوان، تُعد الاعبة دنيا أبو طالب من الرياضيات السعوديات اللواتي تمكنّ من تحقيق إنجازات كبيرة، حيث نالت جائزة أفضل لاعبة عربية لعام 2022م في استفتاء موقع تتويج نيوز بحضور ممثلين عن وزارة الرياضة والشباب بمصر واللجنة الأولمبية المصرية ، وضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة من لاعبين ولاعبات في كافة الرياضات الجماعية والفردية، وبخصوص الحديث عنها تابعي تفاصيل تحقيقها إنجازًا تاريخيًا في بطولة العالم للتايكوندو في المكسيك.

وتعقيبًا على هذا التأهل علّق وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل بقوله:” أبارك للاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو ‘دنيا أبوطالب’؛ تأهلها رسميًّا لأولمبياد باريس2024، إنجازاتٌ تتوالى.. وطموحٌ لا يتوقّف بفضل الله، ثم دعم قيادة وطننا الغالي”.

السبّاحة مشاعل العايد

ضمن الأسماء السعودية اللامعة في عالم الرياضة تشارك السبّاحة السعودية الأولى مشاعل العايد في هذا المحفل الدولي الكبير، ضمن منافسات سباق 200 متر حرة، وسجّلت مشاعل أول ميدالية نسائية في تاريخ رياضة السباحة في المملكة، من خلال المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، المُقامة في الإمارات العربية المتحدة، ونالت الفضية في سباق الـ100 متر فراشة، والفضية في سباق 100 متر حرة.

وشاركت مشاعل العايد أيضًا في دورة الألعاب السعودية وتمكنت من الفوز بثلاث ميداليات برونزية في سباق 50×1 متر، والميدالية الفضية 50 متر حرة، كما فازت أيضًا بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر سباحة حرة في البطولة السعودية للسيدات.

العداءة هبة محمد مالم

أيضًا نالت العداءة السعودية هبة محمد مالم بطاقة دعوة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى وذلك للمشاركة في سباق الـ100 متر للسيدات، حيث تم ضم العداءة هبه محمد مالم إلى صفوف المنتخب الوطني لتمثيل المملكة في بطولة آسيا للصالات المغلقة التي أقيمت في إيران، حيث  أثبتت جدارتها كواحدة من أبرز الرياضيات في المملكة بعد تحقيقها للميدالية الذهبية وتتويجها كأسرع عداءة في السعودية في مسافة 100 متر.

العداءة هبة محمد مالم

إلى جانب الرياضيات الثلاثة سيشارك أيضًا، الحائزين على بطاقة التأهل للألعاب الأولمبية من فريق قفز الحواجز، والمكون من الفرسان رمزي الدهامي، وعبدالله الشربتلي، وخالد المبطي، وعبدالرحمن الراجحي، إضافة إلى الرامي صاحب الـ23 عاما محمد تولو في العاب القوى، والواثب حسين آل حزام الذي يسجل تواجده الأول في الأولمبياد على مستوى مسابقة القفز بالزانة بحصوله على 1252 نقطة في الترتيب العالمي للمسابقة.

بتلك المشاركة النوعية ستحقق المملكة عددًا من المستهدفات الاستراتجية، والتي من أهمها تأهل أول لاعبة سعودية إلى الأولمبياد عبر دنيا أوب طالب، ومشاركة المنتخب السعودي لقفز الحواجز بعد غياب شهدته الفروسية السعودية عن الألعاب الأولمبية منذ لندن 2012م، ومشاركة وجوه شابة من الجيل الجديد لإكتساب خبرة على مستوى عالمي.

يعتبر حدث دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بدورة الـ33 حدثًا دوليًا يضم عدد من الرياضات، وتلك المرة الثالثة التي تستضيف بها باريس الألعاب الأولمبية الصيفية، وبذلك ستصبح باريس ثاني مدينة تستضيف هذا الحدث لثلاث مرات بعد مدينة لندن، وقد أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى تقديم جوائز مالية للأبطال الأولمبيين في دورة ألعاب باريس 2024، ليُصبح بذلك أول اتحاد رياضي دولي يمنح جوائز مالية في أحد دورات الألعاب الأولمبية، ومن المقرر أن ينال كل فائز من الفائزين الـ48 بالميداليات الذهبية لألعاب القوى مبلغ 50 ألف دولار.

ستكون المشاركة بهذا البطولة للاعبات الثلاث بمثابة فرصة كبيرة لإبراز اسم المملكة في المحافل الرياضية الدولية، ولك أن تتابعي معنا سعوديات برزت أسماءهن في الرياضات القتالية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية