السيّاح الوافدون إلى المملكة أنفقوا مبلغًا خياليًا خلال العام الماضي… كم بلغ؟

السيّاح الوافدون إلى المملكة ينفقون أكثر من 141 مليار ريال خلال العام الماضي

مصدر الصورة: حساب وزارة السياحة Saudi_MT@ على منصة X

كشفت الأرقام الأخيرة في التقرير السنوي للإحصاءات السياحية لعام 2023 الصادر من وزارة السياحة قيمة إنفاق السيّاح الوافدون إلى المملكة.

ias

تواصل الأرقام في الكشف عن النجاح الكبير الذي يحققه قطاع السياحة في المملكة، وخصوصًا في ظل تصدر السعودية بين قائمة الدول الأعلى نموًا في عدد السياح وفق قائمة الأمم المتحدة 2023.

الأرقام تتحدث عن نجاح القطاع السياحي في المملكة

استقطبت المملكة خلال عام 2023 من الخارج أكثر من 27 مليون سائح، في حين وصل عدد إجمالي السياح المحليين والوافدين إلى 109 مليون سائح، في حين بلغ  عدد السُياح القادمين من دول الخليج خلال عام 2023 أكثر من 8.6 ملايين سائح.

بلغ اجمالي إنفاق السيّاح الوافدين إلى المملكة أكثر من 141 مليار ريال، تم إنفاق 45 مليار ريال منها على مرافق الضيافة، في حين توزّع إنفاق السياح القادمين إلى السعودية على ما يلي:

  • التسوّق 25.5 مليار ريال.
  • المواصلات والتنقل 21.5 مليار ريال.
  • المأكولات والمشروبات 19.4 مليار ريال.
  • الترفيه 4 مليار ريال.
  • أغراض أخرى 25.5 مليار ريال.

يعود هذا النمو المتصاعد إلى جهود الحكومة السعودية في السير على خطط واستراتجيات رؤية المملكة 2030، وجعل المملكة العربية السعودية كواحدة من الوجهات السياحية العالمية، ويُمثل هذا الإنجاز خطوة كبرى للمملكة في الطريق نحو تحقيق مستهدفات رؤية 2030، برفع مساهمة القطاع إلى 10% من الناتج المحلي، محققةً ارتفاعاً بنسبة 56% في عدد السياح الوافدين في العام 2023 مقارنة بعام 2019.

في الختام، قد تم سابقًا الكشف عن أعداد سُياح دول الخليج القادمين إلى المملكة ودولة خليجية تتصدر القائمة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية