إلهام بلا حدود... كيف تدعم النجمات المصابات بسرطان الثدي؟

إلهام بلا حدود..كيف تدعم النجمات المصابات في سرطان الثدي؟

الصورة من حساب انستغرام الرسمي elissazkh@ angelinajolie@

في الحقيقة، لم يكن تجسيد مرض السرطان موضوعًا سهلاً بالنسبة للنجمات العربيات، فقد واجهت الكثيرات منهن تحديّات في أعمالهن الدرامية أو في حياتهن العمليّة، بعد أن تناولن قصصًا مؤثرة تسلط الضوء على مرض سرطان الثدي، الذي يصيب سنويًا أكثر من مليون امرأة حول العالم، مما دفع الكثيرات إلى المشاركة بحملات توعوية مقدمات إلهامًا لا يُحصى للمصابات وعائلاتهن. فمن هن هؤلاء النجمات اللواتي رسم دعمهن صورة إيجابية عززت الأمل في قلوب الكثيرات.

ias

إليسا في حملة “سوا منحارب سرطان الثدي”!

من تجربتها الشخصيّة إلى مساهمتها في الحملات التوعويّة، أصبحت النجمة إليسا من بين النّجمات العربيّات البارزات في التوعيّة بمجال سرطان الثدي بعد شفائها منه. تساهم سنويًا في حملات توعويّة، وتُعد سفيرة لحملة “سوا منحارب سرطان الثدي” التي تهدف إلى إجراء الفحص الشعاعي المبكر. إليسا ليست مجرد محارِبة تعايشت مع هذا المرض بل أصبحت مثالاً يحتذى به بين النساء الملهمات في الوطن العربي.

منى زكي في حملات توعوية ملهمة!

وكذلك تعتبر منى زكي من أبرز النجمات العربيّات اللواتي يساهمن في رفع الوعي حول سرطان الثدي، من خلال مشاركتها في حملات توعويّة متعددة، تسلط الضوء على أهميّة الكشف المبكر والفحص السنويّ الدوريّ. وتحديدًا مع مؤسسة “بهيّة” حيث حرصت منى من قبل على القيام بزيارة المستشفى وشاركت المتعافيات فرحتهنّ بالشفاء بعد رحلة العلاج.

يسرا بين حملتي “هنسبق بخطوة” و “وراها قصة”!

ولا تتردد يسرا من المشاركة في أيّة حملات توعيّة حول مخاطر السرطان وخصوصًا سرطان الثدي. فقط كانت إحدى المشاركات في العديد من الفعاليّات، منها حملة “هنسبق بخطوة” وحملة “وراها قصة”، التي تركز على أهميّة توعيّة كل امرأة بالمخاطر التي قد تواجهها. كما تسلط هذه الحملات الضوء على القصص الملهمة لبطلات حاربن المرض وانتصرن عليه، مما يعزز دورها في دعمهنّ وتشجيع النساء الأخريّات على التحدث عن تجاربهن ومواجهة التحديات.

أنجلينا جولي وقصّة “الحياة”!

خضعت الممثلة العالميّة أنجلينا جولي لعمليّة استئصال الثدي والمبيضين بعد وفاة والدتها بسرطان الثدي واكتشافها أنها تحمل طفرة الجين “بي آر سي إيه 1″، مما زاد من خطر إصابتها بالمرض. وكان لحديث جولي تأثير عالمي، فأطلق على الطفرة اسم “جين أنجلينا جولي”، ولقّبها الفريق الطبيّ بـ”الحياة” لأنّها اختارت البقاء. تشجع جولي النساء سنويًّا على الكشف المبكر وعدم التردّد في إجراء عمليّات استئصال الثدي إذا كان يشكل خطرًا على حياتهن.

وغيرهنّ من النجمات اللواتي تحدّثن بلغة الإلهام وساهمن في خلق القوّة والدعم للمصابات بسرطان الثدي، مثل سيرين عبد النور، ماغي بو غصن، نيللي كريم، مي عز الدين، دنيا سمير غانم، هند صبري، لجين عمران، شجون الهاجري، أحلام الشامسي، أنغام، أصالة، نوال الزغبي، نجوى كرم غادة عبد الرازق، هند صبري، جينيفير لوبيز، شاكيرا، مادونا وكيم كارداشيان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية