أضرار الزبادي للشعر وتأثيراته عليه

أضرار الزبادي للشعر

رغم فوائده الكثيرة، إلا أن أضرار الزبادي للشعر يمكن أن تتسبب بتلفه وتؤدي إلى إفساد إطلالتك وهو ما ستكشفه لك ياسمينة حتى تتمكني من تجنّبها والحفاظ على صحة شعرك ولمعانه. ولذلك، في إمكانك استخدامه بزيوت تعالج مشاكل الشعر.

ias

لا يمكن إعتبار الزبادي المكوّن المثالي لمختلف أنواع الشعر، لأنّه يمكن أن يتسبذب بآثار جانبية في حال لم يكن مناسبًا لنوعيّة شعرك، وأيضصا في حال لم تستخدميه بالطريقة الصحيحة. فاكتشفي مع ياسمينة أضراره.

تحسّس فروة الرأس

إذا كنت تعانين من حساسية على مختلف مشتقات الحليب والألبان، فمن الضروري أن تجرّبي الزبادي على منطقة صغيرة من فروة الرأس قبل تطبقيها على كامل الشعر.

مكونات طبيعية لعلاج الفطريات
يعالج الزبادي مشاكل الفطريات على الجلد

وفي حال كنت تعانين من هذا النوع من الحساسية، ستظهر عليك العديد من العوارض منها الحكّة الشديدة في فروة الرأس والمعاناة من التهابها ما ينعكس أيضًا بصورة سلبية على صحة شعرك ويتسبب بتلفه.

فروة الرأس الدهنية

غالبًا ما تتلقين نصيحة بإستعمال الزبادي على الشعر الجاف والتالف لتتمكني من ترطيب فروة الرأس. لكن ما تجهلينه أنّ إستعماله بشكلٍ يومي على الشعر ينعكس بصورة سلبية على صحته، ويحوّل فروة رأسك إلى دهنية، ويمكن أن تمتدّ المشكلة إلى خصلات الشعر، لتحصلي على خصلات منسدلة بلا حياة غير كثيفة.

لذلك، ننصحك أن لا تطبّقي الزبادي أكثر من مرّة في الأسبوع، وأن تشطفي شعركِ جيدًا وتتخلصي من أي أثر للمزيج وتستعملي من بعدها الشامبو لتنظيف فروة الرأس.

رائحة الزبادي على الشعر

قد تبقى رائحة الزبادي على الشعر لبعض الوقت، رغم أنها لن تكون كريهة، لكن ستلاحظينها عندما تحرّكين خصلات شعرك، أو عندما تمارسين اي مجهود جسديّ، مثل ممارسة التمارين الرياضية.

في حال شعرت بأن الرائحة مزعجة بالنسبة لك، يمكنك أن تغسلي شعرك أكثر من مرّة، أو أن تعتمدي على السبراي المعطر للشعر الذي يمنحك رائحة شعر منعشة.

إطلعي أيضًا على أفضل خلطات الزبادي للشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية