أبرز إطلالات النجمات في افتتاح مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024

أبرز إطلالات نجمات مهرجان البندقية السينمائي 2024- الصورة من انستغرام المصمم illjahjah

أبرز إطلالات نجمات مهرجان البندقية السينمائي 2024- الصورة من انستغرام المصمم illjahjah

انطلق حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي Venice International Film Festival بدورته الـ 81 لعام 2024، والذي يمتد من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر 2024، حيث ستشهد مدينة البندقية الساحرة العديد من الفعاليات المختلفة التي تخص عالم السينما والفن.

ias

وبالطبع كان لإطلالات النجمات نصيب خاص على السجادة الحمراء في حفل الافتتاح، حيث توافدن بتصاميم لافتة من أشهر دور الأزياء.

ونستعرض لكِ اليوم في ياسمينة، أبرز إطلالات النجمات في مهرجان البندقية السينمائي 2024، ونكشف لكِ أسرارهن الجمالية.

كيت بلانشيت Cate Blanchett: أناقة استثنائية بتوقيع جورجيو آرماني

لطالما كانت الممثلة الاسترالية كيت بلانشيت Cate Blanchett احدى الوجوه البارزة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وهي حاضرة دوماً على السجادة الحمراء، وفي كل دورة ينتظرها الجميع لتطل علينا بأجمل اللوكات الأنيقة.

وهذه المرة، اعتمدت كيت بلانشيت Cate Blanchett على فستان أنيق من توقيع جورجيو آرماني Giorgio Armani، جاء بستايل ميتالك لامع مع خامة ساحرة أقرب إلى الأورغانزا، وتم تطريزه بخطوط بالعرض من اللؤلؤ الحر صغير الحجم، مع إكسسوار اللؤلؤ الذي ارتدته على الأكتاف بهذا الشكل للمسة غاية في الأنوثة من توقيع علامة لويس فويتون Louis Vuitton، وقد ارتدته من قبل مع فستان يحمل نفس الستايل في مهرجان كان السينمائي بموسمه الماضي.

وجاء الموديل مع قصّة ساعة رملية ضيقة، مسحوبة قليلًا من ناحية الساق من الخلف، ما منحها رشاقة وأناقة استثنائية.

واختارت مع اللوك تسريحة الشعر الأشقر الرمادي القصير، مع صيحة اللامكياج لأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه وردي بسيط، لاختيار موفق مع الفستان.

مونيكا بيلوتشي Monica Bellucci: أناقة الأسود من فيفيان ويست وود مع المجوهرات الفاخرة للمسة ساحرة

كانت الممثلة والعارضة الإيطالية مونيكا بيلوتشي Monica Bellucci من أبرز الحضور على السجادة الحمراء في مهرجان البندقية، شاهدناها بإطلالة جذابة لفستان أسود من توقيع علامة فيفيان ويست وود Vivienne Westwood، جاء مع قصّة ضيقة لقماش الستان، ومنفوش من على الأكتاف والذراعين، ومنفوخ قليلاً مع الكشكش للمسة أنيقة تناسب أجواء المهرجان.

وقد نسّقت بيلوتشي معه عقدًا فاخرًا مرصعًا بأحجار الزمرد متدلي منه حجر الروبي الكبير من علامة كارتيه Cartier، واختارت تنسيق إكسسوارات للكلاتش والنظارات باللون الأسود، مع تسريحة شعر متوسط الطول منسدل على كلا الجانبين مع الفرق من المنتصف، ومكياج ناعم باللون الخوخي للخدود والشفاه.

كاثرين أوهارا Catherine O’Hara: فستان أسود أقرب للوحات المرسومة من توقيع أوسكار دي لارنتا

اختارت الممثلة الكندية كاثرين أوهارا Catherine O’Hara فستانًا أنيقًا من علامة أوسكار دي لارنتا، تم تصميمه خصيصاً لها، مع قصّة ضيقة للموديل الشبكي، أقرب في تصميمه للوحات الفن التجريدي، خصوصاً مع الجزء العلوي المتشعب.

ولفتنا اللمسة الأنثوية لتطريزات الورود التي تم اعتمادها على الجزء السفلي من الفستان، لستايل أنيق وجذاب ومختلف، وهو من التصاميم التي تحبها السجادة الحمراء، خصوصاً وأنه جاء بقصّة منضبطة مناسبة للسيدة كاثرين، اعتمدت معه كلاتش وكعب أسود.

وقد اعتمدت معه تسريحة الشعر المنسدل على كلا الجانبين، مع شينيون بسيط جداً في منتصف الرأس، بحيث يمنح شعرها مظهراً أكثر كثافة، ومكياج أنيق لأحمر الشفاه باللون الأحمر، والعيون بالكحل الأسود، وبلاشر خفيف وردي.

جينا أورتيغا Jenna Ortega: الفستان الأحمر من ديور يضفي طابعًا رومانسيًا

اختارت الممثلة الأميركية جينا أورتيغا فستانًا باللون الأحمر من التول الكشكش من علامة ديور Dior، وجاء التصميم على شكل قلب يغطي الجزء العلوي من جسمها، مع التول الكشكش وحمالات رفيعة للأكتاف، ومن الخصر تنسدل تنورة من التول منفوشة بطريقة عفوية للمسة أنثوية.

واختارت مع اللوك تسريحة الشعر المرفوع مع الغرّة العريضة التي تغطي الجبهة، ومكياج عيون بالظلال الوردية، وأحمر شفاه باللون الأحمر، مع بلاشر وردي خفيف.

ريا أبي راشد Raya Abi Rached: الفستان الروز البودر بتوقيع عربي على السجادة الحمراء في البندقية

تألقت ريا ابي راشد خلال حفل افتتاح مهرجان البندقية 2024، بتصميم أنيق للفستان باللون الروز البودر، من توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika جاء مع قصّة الكاب، ومفتوح من ناحية الصدر، وتزينه فتحة الساق الطويلة التي أضفت لمسة من الجرأة والأنوثة للموديل.

واختارت ريا مع الموديل مجوهرات فخمة لأقراط الأذن والسوار والخاتم من علامة كارتييه Cartier.

وأكملت اللوك بتسريحة شعر ويفي منسدل، مع مكياج وردي لأحمر الشفاه الوردي الفاقع، ومكياج عيون ميتالك سيلفر.

وينونا رايدر Winona Ryder: إطلالة غير تقليدية من علامة شانيل

أما الممثلة وينونا رايدر Winona Ryder فقد شاهدناها بتصميم غير تقليدي من علامة شانيل Chanel، جاء الموديل مع لمسة ذكورية للجزء العلوي، لجاكيت بدلة قصيرة مع بليزر كات تحتها، وقميص أبيض من الستان، وربطة عنق سوداء، بينما جاء السفلي من الخصر متمثل في تنورة منفوشة بالكامل من التول.

واعتمدت مع اللوك مكياج العيون السموكي بالكحل الأسود، مع أحمر شفاه نيود، وتسريحة شعر الكعكة المرفوعة لأعلى وغرّة عريضة تغطي الجبهة.

إيزابيل أوبير Isabelle Huppert: ستايل بسيط وعفوي باللون الأحمر من بالسنياغا

في المقابل، اختارت الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير Isabelle Huppert تصميمًا بسيطًا جداً من علامة بالنسياغا Balenciaga، جاء مع قصّة مستقيمة للفستان الطويلة المحتشم، مع أكمام طويلة، مربوط بفيونكة من الظهر، اعتمدت معه قفازت بيضاء، تزينها الأساور الماسية.

تايلور راسل Taylor Russell: فستان أبيض بقصّة غريبة من توقيع John Galliano

ظهرت الممثلة الكندية تايلور راسل Taylor Russell بفستان أبيض، أقرب في قصته للبجعة، جاء مع جزء علوي شفاف مطرز بالفروع البيضاء، وفي المنصف منفوش من التول، بينما ناحية الساق يأتي منسدلاً من الستان الحريري، من توقيع John Galliano.

وفي الختام إليكِ 5 مصممين عرب لجأن إلى الورود لإطلاق مجموعاتهم لخريف وشتاء 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية