جامعة الملك عبد العزيز تفتح باب قبول الطالبات في كلية الدراسات البحرية لأول مرّة

جامعة الملك عبد العزيز تفتح باب قبول الطالبات في كلية الدراسات البحرية لأول مرّة

مصدر لبصورة: حساب واس SPAregions@

أعلنت جامعة الملك عبد العزيز في جدة عن فتحها باب القبول للطالبات الراغبات بالدراسة في كلية الدراسات البحرية وذلك لأول مرّة في السعودية.

ias

في سابقة تاريخية سيصبح اليوم بمقدور المرأة السعودية الإنضمام للعمل في البحرية، وذلك أسوةً بالعديد من القطاعات والوظائف التي تمكنت دخولها والإبداع بها بجدارة. ولكِ أن تتذكري دخول المرأة السعودية في الأمن الدبلوماسي للمرة الأولى في عام 2021.

التخصصات المتاحة للطالبات في كلية الدراسات البحرية

افتتحت جامعة الملك عبد العزيز باب القبول في كلية الدراسات البحرية أمام الطالبات وذلك في تخصصات القطاع البحري، مستحدثة وكالة شؤون الطالبات في الكلية، ليصبح بمقدور النساء السعوديات مستقبلًا العمل في مجال صناعة النقل البحري والخدمات اللوجستية، ويأتي هذا القرار ضمن مستهدفات رؤية المملكة الطموحة 2030 التي تهدف إلى تمكين المرأة السعودية ودعم إنتاجها في كافة القطاعات.

من خلال هذه الكلية سيتم تأهيل النساء السعوديات، ومنحهن تعليمًا وتدريبًا عالميًا وفتح المجال أمامهن لتوسع في نطاق الدراسات والأبحاث البحرية، لاستثمار قدراتهن في قطاع النقل البحري، ورفع كفاءة الخدمات، وزيادة مشاركة المرأة في الصناعة البحرية وذلك لسد الفجوة داخل القوى العاملة تماشيًا مع الاتجاه العالمي.

ستشمل تخصصات النساء في كلية الدراسات البحرية ما يلي:

  • الهندسة البحرية.
  • الملاحة البحرية.
  • المساحة البحرية.
  • سلاسل الإمداد والنقل البحري للعمل في قطاعات الموانئ وشركات النقل البحري.

وفي إطار حديثنا عن المجالات الجديدة التي تعمل بها المرأة السعودية, تذكري تمكIن الفريق النسائي الأول من مفتشي البيئة بمحمية الأمير محمد بن سلمان من اتمام 5 آلاف دورية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية