هيئة دبي للطيران المدني تشارك في معرض دبي للهليكوبتر 2024

هيئة دبي للطيران المدني تشارك في معرض دبي للهليكوبتر 2024

هيئة دبي للطيران المدني تشارك في معرض دبي للهليكوبتر 2024

شاركت هيئة دبي للطيران المدني في معرض دبي لطائرات الهليكوبتر 2024، والذي يُعتبر الحدث الوحيد المتخصص في طائرات الهليكوبتر والمركبات الجويّة بدون طيار في الشرق الأوسط.

ias

انطلق المعرض يوم الثلاثاء 22 أكتوبر وسيستمر حتى 24 أكتوبر في سكاي دايف دبي، وهو تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس وزراء حاكم دبي.

مشاركة مُثمرة لهيئة دبي للطيران المدني

يأتي هذا الحدث في ظل زيادة معدل نمو منصات هبوط طائرات الهليكوبتر في دبي إلى 25% بحلول الربع الثالث من 2024، بالمقارنة بعام 2023، وهذا ما يعتبر نموًا كبيرًا في البنية التحتية لدعم احتياجات الطيران المتزايدة في دبي، وخلال الحدث تستعرض هيئة دبي للطيران المدني خدماتها الرئيسية المتعلقة بمنصات هبوط الطائرات الرياضية، والترفيهية، والطائرات التجارية وغير التجارية، والكشف عن كيفية الحصول على موافقة الهيئة لمهابط الطائرات، وأبرز معايير السلامة وتحسين الكفاءة التشغيلية لبناء ثقة متبادلة بين المستثمرين والمشغلين في إمارة دبي.

وأكد المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني محمد عبد الله لنجاوي عن أهمية تواجدهم في معرض دبي لطائرات الهليكوبتر 2024، والذي يتمثل في تقديم حلول متقدمة للطيران وخصوصًا في مجال موافقات مهابط الطائرات، وينصب ذلك في تعزيز مكانة دبي في مجال النقل الجوي والتزامها بأعلى المعايير وتقديمها أفضل الخدمات والممارسات.

وعقب على حديثه قائلًا أن طائرات eVTOL تعتبر من أهم وأحدث الخيارات للتنقل الحضاري المستدام، حيث ازداد استخدام الطائرات العامودية في مجالات مثل: النفط، والغاز، والخدمات الطبية، والبنية التحتية.

هذا ويجدر الذكر أن مشاركة هيئة دبي للطيران المدني تأتي في إطار رؤية دبي المستقبلية الرامية إلى تعزيز مكانتها كمركز عالمي للطيران، بما يتماشى مع استراتيجية الإمارة لتحسين البنية التحتية للطيران والارتقاء بخدمات الطيران. كما تسعى إلى تحقيق التوازن بين التقدم التكنولوجي وتقديم الحلول المتكاملة التي تضمن أعلى معايير السلامة والجودة.

وفي إطار حديثنا عن جديد عالم الطيران تابعي طيران ناس يصبح أكبر ناقل جوي للإمارات بتدشينه خطوط سير ووجهات جديدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية