إطلاق سيارة NIO EL8 التي تعيد مفهوم التنقل الكهربائي في دولة الإمارات

إطلاق سيارة NIO EL8 التي تعيد مفهوم التنقل الكهربائي في دولة الإمارات

إطلاق سيارة NIO EL8 التي تعيد مفهوم التنقل الكهربائي في دولة الإمارات

أعلنت “NIO” الشركة الرائدة في مجال تصنيع المركبات الكهربائية الذكية الفاخرة، عن طرح سيارة EL8 الكهربائية الرياضية متعددة الأغراض في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعد السوق الأول لعلامة “NIO” في المنطقة.

ias

يأتي هذا الإعلان في وقت سابق من هذا الشهر عن تأسيس شركة “NIO الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، وهي مشروع مشترك مع شركة “CYVN Holdings”، الشريك الاستراتيجي للعلامة في أبوظبي. وكنا قد أخبرناكِ عن فندق كوبثورن ليك فيو دبي: وجهة فريدة اختبرت ياسمينة الإقامة فيها.

شعبية العلامة في تزايد مستمر

تأسست “NIO” في نوفمبر 2014، وتمكنت من ترسيخ مكانتها بسرعة كشركة رائدة في سوق المركبات الكهربائية الذكية الفاخرة، حيث قامت بتأسيس شبكة من المستخدمين والموظفين والمستثمرين في مختلف أنحاء العالم. وتخدم “NIO” حالياً أكثر من 598000 مستخدم في جميع أنحاء الصين وأوروبا. وفي عام 2023 وحده، انضم أكثر من 107000 مستخدم جديد إلى مجتمع “NIO”، مما يعكس شعبية العلامة المتزايدة وريادتها في قطاع المركبات الكهربائية.

وفي معرض تعليقه على إطلاق السيارة الجديدة، قال محمد مقطري، الرئيس التنفيذي لشركة NIO الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “مع إطلاق علامة NIO وسيارة EL8 في دولة الإمارات، نبدأ رحلة جديدة نحو مستقبل أكثر إشراقًا واستدامة مع مستخدمينا. ويعكس هذا الإطلاق التزامنا الثابت بتقديم تقنيات مبتكرة وتجارب مستخدم استثنائية. وتعد دولة الإمارات مركزاً للتطور، مما يجعلها الوجهة المثالية لبدء توسعنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن نهدف من خلال مركباتنا الكهربائية الذكية المتميزة، إلى إعادة تعريف مستقبل التنقل والابتكار مع الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة.”

إطلاق سيارة NIO EL8 التي تعيد مفهوم التنقل الكهربائي في دولة الإمارات
إطلاق سيارة NIO EL8 التي تعيد مفهوم التنقل الكهربائي

الريادة في الاستدامة

تعد شركة “NIO” رائدة في مجال تصنيع المركبات المستدامة، حيث تلتزم بإنتاج مركبات كهربائية خالية من الانبعاثات تعمل على تقليل اعتماد الإنسان على الوقود الأحفوري، مما يساهم في بيئة أكثر نظافة. وتعمل تقنية تبديل البطاريات الرائدة التي تقدمها الشركة، على تقليل النفايات وتعزيز كفاءة الموارد من خلال إطالة عمر البطاريات.

وتعمل “NIO” بنشاط على إيجاد حلول للطاقة المتجددة لتشغيل بنيتها التحتية، مما يضمن التزامها بالاستدامة الذي يتجاوز مجرد عملية تصنيع المركبات. وتتعاون “NIO” من خلال مبادرة “الحدائق النظيفة” مع عدد من المؤسسات الشهيرة مثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والصندوق العالمي للطبيعة بهدف دعم الجهود العالمية للحفاظ على الطبيعة.

إعادة تعريف التقنية والراحة في تجارب القيادة

بفضل قدراتها الخاصة في البحث والتطوير، نجحت “NIO” في تطوير مجموعة NIO Full Stack التي تتكون من 12 مجالاً تقنياً. ومع أكثر من 11000 موظف يعملون في البحث والتطوير، قدمت “NIO” ما يزيد على 9100 براءة اختراع على مستوى العالم.

وجرى تجهيز جميع مركبات “NIO” بنظام SkyOS، وهو عبارة عن منصة تدير مجموعة من وظائف المركبة، من القيادة الذاتية والمقصورات الذكية إلى الاتصال ولوحات القيادة الرقمية. وتتيح منصة SkyOS التكامل السلس بين أنظمة مختلفة، مما يخلق تجربة قيادة موحدة. ويعد نظام NOMI جزءاً من التقنيات المتطورة داخل السيارة، وهو نظام ذكاء اصطناعي مدمج مصمم لتعزيز تجربة القيادة، من خلال الاستماع والتفكير والفهم، لتحويل السيارة من مجرد آلة إلى رفيق للسائق.

ويتيح نظام Banyan من “NIO”، والذي يشكل قوة رقمية حقيقية، جميع الوظائف الذكية ويجدد باستمرار ميزات المحتوى الغني من خلال التحديثات اللاسلكية (OTA). وتعد منظومة الحوسبة الفائقة NIO ADAM أقوى منصة حوسبة متنقلة يتم إنتاجها بكميات كبيرة حتى الآن مع 1016 تريليون عملية في الثانية، وهي العقل المدبر لجميع منتجات “NIO”، في حين تؤدي تقنية Aquila Super Sensing دور العين المسؤولة عن الحصول على مجموعة كبيرة من معلومات القيادة المفيدة. ومن خلال استخدام خوارزميات التكنولوجيا الكاملة من “NIO”، تقوم Aquila بمعالجة البيانات التي يتم جمعها من 33 كاميرا وجهاز استشعار لتقديم صورة كاملة للبيئة الديناميكية المحيطة بالمركبة. وتستفيد مركبات “NIO” أيضاً من تقنية كشف الضوء وتحديد المدى LiDAR المبتكرة ذات المدى الأبعد على مستوى الصناعة، والتي يمكن أن يصل مداها إلى 500 متر، أي ما يعادل طول خمسة ملاعب كرة قدم. وتستطيع الكاميرات التي تبلغ دقتها 8 ميجا بكسل رؤية المزيد من التفاصيل الأكثر دقة، حيث يمكنها استكشاف المركبات على بعد 680 متراً، والمشاة على بعد 220 متراً، والمعدات الخاصة بالمرور مثل الأقماع على بعد 160 متراً. وتعيد هذه التقنيات تعريف معايير أنظمة استشعار القيادة الذكية في السيارات.

وبالإضافة إلى ذلك، تعمل تقنية NIO Power، وهي أحد حلول الطاقة الذكية المبتكرة، على إنهاء القلق بشأن المسافة المقطوعة من خلال السماح للمستخدمين بالاستفادة من تقنية تبديل البطاريات الرائدة من “NIO”، حيث يمكن استبدال البطاريات في غضون ثلاث دقائق فقط. وسيتم تقديم محطات تبديل البطاريات المبتكرة في مواقع رئيسية في مختلف أنحاء دولة الإمارات خلال الأشهر المقبلة، مما يوفر للسائقين حل الشحن السريع الذي يعادل في سرعته عملية إعادة التزود بالوقود. كما تقدم “NIO” شواحن NIO Power Home ، مما يوفر للمستخدمين تجربة شحن منزلية رائعة.

تجربة قيادة تركز على المستخدمين

يتمثل هدف “NIO” في تعزيز تجربة ومجتمع المستخدمين وتحقيق الفائدة للجميع. ويشمل نهج الشركة الذي يركز على المستخدمين كل من NIO App وNIO Life وNIO House.

ويعد NIO App وجهةً رقمية للخدمات المرتبطة بالسيارات مثل التحكم عن بعد، والتبريد المسبق لمكيف الهواء، والشحن والصيانة، بالإضافة إلى مشاركة تجارب ملكية السيارة.

تقدم علامة NIO Life الخاصة بأسلوب الحياة من “NIO”، تشكيلة واسعة من المنتجات التي تلبي احتياجات المجتمع، بهدف خلق شعور فريد بالانتماء لدى مستخدمي “NIO”. وتركز NIO Life على استخدام المواد المستدامة والممارسات الصديقة للبيئة بما يتماشى مع مهمة “NIO” المتمثلة في مستقبل أكثر اخضراراً، مع التركيز على جودة وبراعة التصميم.

وسيتم افتتاح أول NIO House على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وقت لاحق من هذا العام داخل الغاليريا بجزيرة الماريه في أبوظبي. ويعد NIO House بمثابة غرفة معيشة لمستخدمي “NIO” وأصدقائهم، حيث تعيد تصور تجربة صالة العرض باعتبارها وجهةً لمجتمع المستخدمين تتيح لهم التجمع ومشاركة وتجربة لحظات لا تُنسى معاً. وسيتمكن المجتمع المحلي من حضور الأنشطة والفعاليات والاسترخاء في مقهى NIO Café وشراء المنتجات من NIO Life.

وصلت سيارة EL8 من “NIO” إلى دولة الإمارات، وهي السيارة الرياضية متعددة الأغراض الرائدة ذات الستة مقاعد الأكثر تطوراً وفخامةً من “NIO”، حيث تجمع بين التكنولوجيا الذكية والتصميم المستدام والأداء القوي. وتتميز سيارة EL8 بفخامتها، حيث تقدم قمة الرقي والراحة، وهي مناسبة للشركات والعائلات والأفراد.

وتأتي الاستدامة في قلب تصميم EL8، حيث تتميز السيارة من الداخل باستخدام الرتان المستدام ووسائد المقاعد المصنوعة من إسفنج فول الصويا وبطانة السقف المصنوعة من أول جلد نباتي منسوج في العالم، والذي جرى تصنيعه باستخدام قصب السكر وزيت الخروع.

ويستخدم نظام الدفع الكلي الذكي والاعتمادي في سيارة EL8 محركات بقوة 180 كيلووات في العجلات الأمامية و300 كيلووات في العجلات الخلفية مع أول عاكس طوبولوجيا مزدوج ثلاثي المراحل لتحسين الأداء الأقصى والاعتمادية. ومع عزم دوران يبلغ 850 نيوتن متر، يمكن للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 4.1 ثانية فقط. كما يمكن للبطارية ذات المدى الطويل (100 كيلووات ساعة) والقابلة للتبديل تحقيق مدى قيادة يصل إلى 510 كيلومترات وفقاً لمعايير WLTP.

ويمزج التصميم الخارجي الأنيق لسيارة EL8 بين سمات تصميم “NIO” المميزة مثل المصابيح الأمامية Double Dash ومصابيح X-Bar الأمامية والمصابيح الخلفية بعرض السيارة مع ابتكارات متطورة. وتضمن النوافذ المسطحة والكاميرات المدمجة في الرفارف، وقضبان السقف “غير المرئية”، وإشارات الانعطاف غير المرئية، والمساحات الأمامية والخلفية المخفية، أن تكون الصورة الأنيقة والفعالة لسيارة EL8 مميزة في فئة السيارات الرياضية الفاخرة متعددة الأغراض.

وتتميز بيئة المقصورة الداخلية بنظام المعطر داخل السيارة من “NIO”. كما تقدم EL8 تجربة “Forest” الحسية الجديدة كلياً التي تخلق أجواء مميزة تحاكي بيئة الغابات داخل السيارة. وتحتوي مقصورة السيارة أيضاً على إضاءة محيطة مكونة من 174 مصباح LED بالإضافة إلى نظام الصوت المحيطي المحسن والغامر بقوة 2300 وات والمكون من 23 مكبر صوت. وتضم السيارة أيضاً تقنيات Dirac Pro وDolby Atmos لصوت أكثر عمقاً وتوازناً وديناميكية.

وتتوفر السيارة EL8 بخمسة ألوان خارجية مستوحاة من السماء وثلاثة خيارات للمقصورة الداخلية من جلد Nappa مع حزمة Premium Comfort Package (وظيفة التدليك بالأحجار الساخنة للصف الأول والثاني، ومقاعد تهوية للصف الثاني). وتشمل الخيارات عجلات نابضة بالحياة قياس 21 أو 22 بوصة، ومكابح بريمبو المطلية باللون البرتقالي، وقضيب سحب كهربائي ونظام NOMI Mate . تتوفر سيارة EL8 بأسعار تبدأ من 359900 درهم إماراتي.

تنضم إلى مجموعة سيارات ”NIO” في دولة الإمارات قريباً السيارة الرياضية متعددة الأغراض ومتوسطة الحجم EC6، والسيارة السيدان الكهربائية متوسطة الحجم ET5.

ويمكن للمستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة الآن طلب تجربة قيادة السيارة NIO EL8، بالإضافة إلى معاينة سيارتي ET5 وEC6 من “NIO”، في مول الإمارات من 17 أكتوبر وحتى 6 نوفمبر، وفي ياس مول من 17 أكتوبر وحتى 12 نوفمبر.

في الختام، قد يهمكِ الإطلاع على والدورف أستوريا دبي بالم جميرا: منتجع مرموق اختبرت فيه ياسمينة أروع مرافق الرفاهية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية